كيكة اليابانية او الكورية شيز كيك على اصوله اخف واطري كيك تحضروه جنب القهوة وشاي Japanese Cheesecake

تعتبر كعكة الجبن  من أشهر الحلويات التي تحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم. أحد أنواع التشيز كيك هو التشيز كيك الياباني ، والذي يُعرف بالحلوى الكلاسيكية الخفيفة والحلوة قليلاً والرطبة والطرية بسبب وجود الجبن في مكوناته. طريقة تحضير التشيز كيك الياباني تشبه إلى حد كبير التشيز كيك الكلاسيكي وطعمها قريب أيضًا. اصنعي هذا النوع من الكيك في المنزل واستمتعي بمذاقه الفريد كوجبة خفيفة. في هذا المقال من Nooh Freestyle سنشرح وصفة كعكة الجبن اليابانية وتقنيات هذه الحلوى.

كيكة اليابانية او الكورية شيز كيك على اصوله اخف واطري كيك تحضروه جنب القهوة وشاي Japanese Cheesecake

ما هي كعكة الجبن اليابانية؟

تعتبر كعكة الجبن اليابانية من الحلويات التقليدية واللذيذة الشائعة في اليابان، والتي تتميز بقوام رقيق وناعم وقطني ولذيذ. إذا تناولت هذا النوع من التشيز كيك مرة واحدة ، فلن تنسى طعمه أبدًا.

تشمل المكونات الرئيسية لهذه الكعكة الحليب والجبن الكريمي والبيض والسكر ودقيق النشا، ويمكنك صنعها في الفرن أو في وعاء.

كعكة الجبن اليابانية
كعكة الجبن اليابانية

تاريخ كعكة الجبن اليابانية

كما يوحي اسمها، تعود وصفة هذه الحلوى إلى اليابان وهي واحدة من الكعك الحديث الذي يحظى بالعديد من المعجبين اليوم.

بعد الحرب العالمية الثانية، جلب الأفراد العسكريون الأمريكيون المتمركزون في اليابان الحلويات الخاصة بهم إلى هذا البلد، وكان من بينها كعكة الجبن في نيويورك. وفي هذا الصدد، قام الطهاة اليابانيون بتغيير كعكة الجبن النيويوركية حسب ذوق الشعب الياباني، وكانت النتيجة حلوى أخف وزنا وأقل سعرات حرارية وأقل حلاوة وعديمة القشرة. مع التغييرات التي تم إجراؤها ولأنها مطبوخة بالبخار، فإن قوام كعكة الجبن اليابانية يشبه إلى حد كبير السوفليه. لذلك تسمى هذه الحلوى أيضًا كعكة الجبن سوفليه أو جبن كعكة القطن في اليابان.

في عام 1970، مع نشر وصفة كعكة الجبن اليابانية في مجلة المرأة، تضاعفت شعبية هذه الحلوى. أما اليوم، فتصنع هذه الكعكة بنكهات مختلفة ويشربها معظم الناس مع الشاي أو القهوة.  

طريقتان لتحضير كعكة الجبن اليابانية الناعمة والطرية

وفي استمرار لهذا المقال سنعلمكم طريقتين لتحضير التشيز كيك الياباني في الفرن وبدونه. إذا كنت مهتمًا بصنع أنواع مختلفة من تشيز كيك ، يمكنك الاطلاع على وصفات تشيز كيك نيويورك، تشيز كيك اللوتس، وأنواع أخرى من الكعك من خلال أرشيف المقالات التعليمية بموقع نوح فري ستايل. يتم وصف هذه الكعك بوصفة بسيطة جدًا بالإضافة إلى حيلها الرئيسية.

طريقة عمل التشيز كيك الياباني في الفرن + الفيديو التعليمي

مكونات 

  • البيض: 6 قطع
  • - الدقيق: نصف كوب أو 40 جراماً
  • نشا الذرة: 20 جرام
  • جبنة كريمية: 220 جرام
  • الزبدة : أو 60 جرام 
  • السكر : 100 جراماً
  • الحليب: نصف كوب أو 140 مل
  • مسحوق الفانيليا: 10 جرام
  • ليمون : 6 جرام

تحضير كعكة الجبن اليابانية ذات الملمس الناعم
تحضير كعكة الجبن اليابانية ذات الملمس الناعم

وصفة كعكة الجبن اليابانية في الفرن

لتحضير كعكة الجبن اليابانية في الفرن، عليك أولاً فصل صفار البيض عن البياض.

في وعاء مناسب، اخلطي الجبن والزبدة والحليب معاً وقومي بتنعيمها بالبخار والحرارة غير المباشرة بطريقة البان ماري. ثم قومي بخلط هذه المكونات معاً بالخلاط اليدوي حتى تتجانس تماماً.

نخلط الدقيق والنشا معاً وننخلهما ثم نسكبهما على خليط الجبن. قم بخلط هذه المكونات معًا بمساعدة ملعقة. تجنب خلط المكونات أكثر من اللازم لأن قوام العجينة يجب أن يكون مليئاً بالهواء.

 في هذه المرحلة، أضيفي صفار البيض إلى هذا الخليط واخفقيه بالخلاط اليدوي حتى يتم الحصول على عجينة متجانسة.

في وعاء آخر، اخفقي بياض البيض بالخلاط الكهربائي حتى يصبح البياض رغويًا. ثم يضاف الليمون والسكر ويقلب مرة أخرى.

يجب إضافة بياض البيض المنتفخ إلى العجينة على خطوتين وخلطه بالمضرب.

قومي بتشغيل الفرن على درجة حرارة 160 درجة مئوية لتسخينه. ثم دهن قاع وجدران قالب مناسب الارتفاع وتغطيتها بالكامل بورق الزيت. نسكب مكونات الكيك في القالب. تغطية السطح الخارجي للقالب بورق فويل لمنع دخول الماء إلى القالب. ثم نضع القالب داخل الفرن مع وعاء يحتوي على الماء.

يجب طهي كعكة الجبن اليابانية بالبخار والحرارة المنخفضة. ستكتمل عملية خبز كعكة الجبن بعد ساعة واحدة او ساعة ونص بالكثير.

طريقة تحضير التشيز كيك الياباني بدون فرن

بالإضافة إلى القدرة على صنع كعكة الجبن اليابانية في الفرن، يمكنك بسهولة تحضير كعكة الجبن اللذيذة والطرية والقطنية بدون فرن وفي طنجرة الأرز. لتحضير كعكة الجبن اليابانية، نحتاج إلى المكونات التالية.

مكونات

  • السكر: 160 جرام
  • صفار البيض: 4 قطع
  • الزبادي الخلاصة : 200 جرام
  • جبنة كريمية: 400 جرام
  • الزبدة : 50 جرام
  • الدقيق: 100 جرام
  • نشاء الذرة: 20 جرام
  • بياض البيض: 4 حبات

طريقة عمل تشيز كيك ياباني بدون فرن

لتحضير كعكة الجبن اليابانية في طنجرة الأرز، قومي أولاً بفصل بياض البيض عن الصفار. اتركي الجبن الكريمي في درجة حرارة الغرفة حتى يصبح طريًا. 

في الخطوة التالية، اخلطي السكر (100 جرام) وصفار البيض واللبن المكثف والجبن الكريمي والزبدة حتى يتم الحصول على خليط ناعم وكريمي.

ثم أضيفي الدقيق المنخل شيئًا فشيئًا إلى خليط التشيز كيك واخلطيه بالمضرب.

في وعاء آخر، اخلطي بياض البيض مع السكر المتبقي (60 جرامًا) واخفقيهما بالخلاط الكهربائي. 

دهن قاع وجدران وعاء طهي الأرز بالزيت السائل ثم اسكب خليط كعكة الجبن فيه. قم بتنعيم سطح وجوانب العجينة بالمضرب.

بعد 50 دقيقة في جهاز طهي الأرز، سيتم طهي كعكة الجبن اليابانية الخاصة بك وتصبح جاهزة عندما يتحول لون الجوانب إلى اللون الذهبي.

بعد الانتهاء من عملية الطهي، أخرجي وعاء طهي الأرز وغطيه بورق البلاستيك حتى تصبح الكعكة باردة وناعمة تمامًا. 

عندما تصل درجة حرارة الكيك إلى درجة حرارة الغرفة أو المطبخ، اقلبي الكيك رأساً على عقب في طبق تقديم مناسب حتى تحافظ الكيكة على شكلها.

ثم نضع الكيك في الثلاجة لمدة ساعتين حتى يبرد تماما. بعد مرور هذه المدة، أخرجي التشيز كيك من الثلاجة وقدميه مع الشاي.

يمكنك تزيين السطح العلوي لكعكة الجبن اليابانية بالسكر البودرة أو مسحوق جوز الهند أو الفواكه المفضلة لديك مثل الفراولة أو التوت أو المربى.

وبناءً على ذلك، يمكن القول أن وصفة التشيز كيك اليابانية، على الرغم من أنها تستغرق وقتًا طويلاً، إلا أنها ستكون وجبة مسائية دسمة لحفلتك أو جمعتك العائلية. لذا قم بطهي هذه الحلوى اللذيذة في المنزل في أسرع وقت ممكن وتناول هذه الكعكة مع الشاي أو القهوة واستمتع بمذاقها اللذيذ.

طريقة تحضير التشيز كيك الياباني بالجبنة الكريمية
طريقة تحضير التشيز كيك الياباني بالجبنة الكريمية

نقاط مهمة تتعلق بطبخ التشيز كيك الياباني

عند خبز التشيز كيك الياباني، احرصي على الانتباه إلى درجة حرارة الفرن، لأن درجة حرارة الفرن الخاطئة ستؤدي إلى عدم انتفاخها وتشقق السطح العلوي وغرقها في منتصف التشيز كيك وتقليل طراوتها وطراوتها.

إذا اخترت درجة حرارة فرن مرتفعة جدًا، فسوف يتشقق سطح الكعكة ويكون لها نفخة زائفة، وستغرق أجزاء من نسيج وبنية الكعكة عندما تبرد.

تأكد من استخدام حمام الماء المغلي لخبز هذا النوع من الكعك حتى لا يجف قوام الكيك.

يجب أن تتم عملية تبريد كعكة الجبن اليابانية في خطوتين. إحدى المراحل تكون في الفرن والمرحلة التالية تكون في درجة الحرارة المحيطة بالمطبخ. إذا أخرجت الكعكة من الفرن مباشرة بعد الخبز، فسوف يتشوه هيكلها ويغرق ويتجعد الجزء العلوي. 

كما تعد طريقة ضرب بياض البيض أحد عوامل النجاح في تحضير كعكة الجبن اليابانية . يجب أن تستمر مرحلة خلط بياض البيض حتى يصبح مرنًا عند إزالة المخفقة. 

في هذا المقال كنتم معنا بتعلم طريقة طبخ التشيز كيك الياباني ، ولمعرفة كيفية تحضير مختلف أنواع الكعك والحلويات، يمكنكم زيارة البرنامج التعليمي لمدونة Nooh Freestyle حول كيفية طبخ مختلف أنواع الكعك. تنظم أكاديمية Nooh Freestyle دورات تدريبية عبر الإنترنت للمهتمين بفن الطبخ وصناعة الكيك وصناعة المعجنات وغيرها من الحرف اليدوية مثل التطريز والخياطة والحياكة وغيرها. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك المشاركة في هذه الدورات عن طريق دفع رسوم رمزية واكتساب المهارات اللازمة.

المحتويات المقترحة لمدونة Nooh Freestyle:

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -