لماذا أقدام الكوكاتيل أو ببغاء الكروان باردة؟

هل لاحظت مؤخرًا مدى برودة قدمي ببغاء الكروان؟ ألا يمكنك العثور على سبب يجعل ببغاء الكروان تشعر بالبرد؟ لا تزال أقدام ببغاء الكروان باردة رغم الطرق المختلفة؟ هل تريدون حلاً لعلاج هذه الحالة إذا لزم الأمر؟ لذا ابقوا معنا حتى نهاية هذا المقال من Nooh Freestyle لتقديم معلومات شاملة في هذا الشأن.

لماذا أقدام الكوكاتيل أو ببغاء الكروان باردة؟

ما هي العوامل التي تسبب برودة أقدام ببغاء الكروان؟

هناك عوامل مختلفة يمكن أن تسبب برودة قدمي ببغاء الكروان، وفي هذا الصدد يمكن ذكر ما يلي...

تغذية غير مناسبة

إذا أعطيت القليل من الطعام لببغاء ببغاء الكروان، أو إذا كان النظام الغذائي المختار لا يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، فإن أقدام ببغاء الكروان سوف تبرد لأن الحفاظ على مستوى الطاقة أو الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي لا يمكن تحقيقه إلا عن طريق الاستهلاك التغذية السليمة.

يؤدي النقص في تناول الطعام إلى انخفاض معدل ضربات القلب وانخفاض الدورة الدموية وانخفاض النشاط وما إلى ذلك لدى ببغاء الكروان.

لذلك، من خلال المرور بعملية تدريجية بسبب سوء التغذية، ستصبح أقدام الطائر باردة.

إقرأ المزيد: لمزيد من المعلومات حول طعام ببغاء الكروان اضغطي على الرابط المقابل طعام ببغاء الكروان في مختلف الأعمار

درجة الحرارة المحيطة الباردة

يجب أن تتمتع بيئة وضع أو الاحتفاظ بالعرائس الهولنديات بدرجة حرارة مناسبة. وبما أنه لا يوجد ريش في منطقة ساق ببغاء الكروان وتكون كمية الدم محدودة، فقد تبرد أقدام الطائر بسرعة بسبب برودة الغرفة.

برودة درجة الحرارة المحيطة - Nooh Freestyle

كذلك، إذا قمت بوضع قفص الطيور أمام النافذة وتعرضته للهواء البارد الذي يدخل الغرفة من الخارج، فسوف تبرد قدميه.

لذلك، من الأفضل وضع الطائر بعيدًا عن البيئة الباردة، وفي هذه الحالة من الممكن أن تصاب ببغاء الكروان بالبرد.

مشاركات مماثلة

في معظم الحالات يسبب الإجهاد برودة أقدام ببغاء الكروان، لكن إذا كان هذا الإجهاد مستمراً فإن درجة حرارة جسم الطائر تنخفض ويصبح سبباً لبرودة الأقدام. يمكن أن تكون هذه الضغوط ناجمة عن التغيرات البيئية، والضوء الزائد، والضوضاء، والإزعاج حول القفص، وما إلى ذلك. لذلك، في مثل هذه الحالة، ستكون أقدام ببغاء الكروان الباردة بمثابة تحذير من التوتر. 

ضعف الدورة الدموية

أحد الأسباب الرئيسية لبرودة أقدام ببغاء الكروان هو ضعف الدورة الدموية، والذي سيكون سببه سمنة ببغاء الكروان، والخمول وقلة الطيران، والأمراض الأساسية، وما إلى ذلك.

السمنة عند العروس تؤدي إلى انسداد الأوعية الدموية وتقييد تدفق الدم في أعضاء الطائر.

ولهذا الغرض من الأفضل أن يبقى الطائر خارج القفص لساعات معينة كل يوم، فتشجيعه على الطيران يكون سببا في الحفاظ على صحة أجنحته وممارسة الرياضة البدنية. كما يجب استخدام النظام الغذائي المثالي لتغذية الطائر حتى لا يعاني من السمنة.

المرض أو العدوى

وجود العدوى عند الطائر ومشاركتها فيها يمكن أن يكون سبباً آخر لبرودة القدمين، وفي هذا الصدد يمكن ذكر التهابات الجهاز التنفسي، وهذا يقلل من تدفق الدم ويجعل القدمين باردة.

إذا كانت ببغاء الكروان تعاني من أعراض المرض، فمن الأفضل أن تذهب إلى الطبيب البيطري للتشخيص والعلاج في الوقت المناسب.

ملحوظة: بالإضافة إلى الحالات المذكورة، يمكن أن تؤدي أمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والأنفلونزا وداء الببغائيات والعدوى الطفيلية وما إلى ذلك إلى برودة أقدام ببغاء الكروان. 

إقرأ المزيد: للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً عن أمراض صلعة وتساقط شعر ببغاء الكروان اضغط على الرابط أدناه للتعرف على أمراض صلعة ببغاء الكروان

تجفيف

الجفاف – Nooh Freestyle

إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين ينسون إعطاء طائرك كمية كافية من الماء أو إبقاء الطائر رطبًا من خلال الفواكه والخضروات، فسيعاني الطائر من ضعف الدورة الدموية بسبب الجفاف وستصاب قدميه بالبرد.

نصيحة: من الأفضل تزويد طائرك بكمية كافية من الماء، وإذا كنت تشك في أنه يستهلك كمية أقل من الماء، استشر الطبيب البيطري للحصول على المياه.

كبار السن

كما يؤدي تزايد عمر ببغاء الكروان وكبر سنها إلى حقيقة أن الطائر ليس لديه القدرة الكافية على تنظيم درجة حرارة جسمه. ولذلك فإن الطيور التي تواجه الشيخوخة تكون أكثر عرضة لبرودة القدمين. الفحوصات الدورية من قبل الطبيب البيطري ضرورية في هذا المجال.

ما الذي يجب فعله لمنع برودة أقدام ببغاء الكروان؟

يمكن القيام بحلول مختلفة لمنع قدم ببغاء الكروان من البرودة، وهي...

  • تحضير نظام غذائي خاص له يحتوي على المعادن والفيتامينات الأساسية.
  • في الليل، بسبب انخفاض درجة الحرارة، من الأفضل وضع قطعة قماش على القفص وترك أحد جوانب القفص مفتوحًا لدخول الهواء وخروجه.
  • إبقاء ببغاء الكروان خارج القفص لمدة ثلاث ساعات على الأقل يومياً حتى تكون قد قامت بتمارينها اليومية بالطيران وتقي من السمنة.
  • لا تضع قفص الطائر أمام النافذة حتى لا تبرد قدميه بسبب الهواء البارد.
  • يجب الحرص على تزويد الطائر بكمية كافية من الماء النظيف يومياً حتى لا يعاني من الجفاف.

الكلمة الأخيرة

وفي هذا المقال بعض الأمور المتعلقة بالأسباب التي تؤدي إلى برودة أقدام ببغاء الكروان، والتي يمكنك قراءة هذا المقال للحصول على معلومات أكثر تفصيلاً ومنع ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -