طعام فراخ الببغاء الكروان الكوكاتيل في أعمار مختلفة حتى البلوغ

طعام الكروان الكوكاتيل من مختلف الأعمار مع طعام حافز 

يعد إطعام الكروان الكوكاتيل أحد أهم العوامل التي يجب على المربي الانتباه إليها. إذا تم إعطاء طعام خاطئ لهذا الطائر ، فهناك احتمال للمرض وحتى الموت. في غضون ذلك ، فإن أحد الأسئلة المهمة التي تهم عقل كل عريس هو ما هو الطعام الذي يجب تقديمه للكوكاتيل او الكروان أو الطعام الذي لا يجب تقديمه لببغاء الكروان او الكوكاتيل. في هذه المقالة سوف نجيب على العديد من أسئلتك.

طعام فراخ الببغاء الكروان الكوكاتيل في أعمار مختلفة حتى البلوغ

الكروان الكوكاتيل هي من عائلة الببغاء وهي طائر إنساني وذكي للغاية يُعرف بأنه ثاني أكثر الطيور شعبية في العالم بعد طائر الحب.بسبب ذكاءه العالي ، فإن هذا الطائر قادر على الصفير واللعب بالألعاب ، هل هناك والكلام والمرح. يُطلق على الكروان الكوكاتيل اسم العروس الهولندي في اللغة الإنجليزية وهي تنتمي في الأصل إلى أستراليا والآن يمكنك العثور على سلالات مختلفة منها في العديد من دول العالم. على أي حال ، في هذه المقالة ، نريد أن نقدم لك معلومات كاملة حول طعام الزفاف الكروان الكوكاتيل ، ترقبوا.

ما هو الطعام الجيد للكوكاتيل او الكروان وما هو الطعام السيئ؟

مثل أي ببغاء آخر ، تتغذى الكروان الكوكاتيل على جميع أنواع البذور والحبوب وتعرف بأنها الغذاء الرئيسي لهذا الطائر. بذور الدخن والكتان وبذور عباد الشمس والقنب والشوفان ومزيج من سبع بذور والكيزان والبازلاء والفستق والفول السوداني وجميع أنواع المكسرات من بين البذور المفضلة للكروان الكوكاتيل. لكن بالإضافة إلى هذه الأطعمة ، لكي يحصل طائرك على جميع أنواع الفيتامينات والأحماض الأمينية ، يجب إعطاؤه مجموعة متنوعة من الخضروات والمكملات الغذائية مثل الجزر المبشور ، والتفاح ، والكمثرى ، والكرز ، والملفوف ، والخس ، والكرفس ، البقدونس ، السبانخ ، علف القمح وبراعم الشعير ، الكريات والمركزات ، الأرز المسلوق ، البيض المسلوق ، صدور الدجاج المسلوقة ، إلخ. بشكل عام ، يمكن القول أن جميع الأطعمة الصحية والعضوية مناسبة لإطعام الكروان الكوكاتيل ، باستثناء الأطعمة المالحة جدًا والحلوة جدًا والتي تحتوي على الكثير من الدهون ، والتي لا يستطيع الجهاز الهضمي للكوكاتيل او الكروان تناولها. هضم هذه المواد والأمراض سيعني الكثير بالنسبة له.

النقطة المثيرة للاهتمام هنا هي أن العرائس والببغاوات الكروان والكوكاتيل بشكل عام لديهم اهتمام خاص بالدخن والكتان ، وإذا كنت تنوي تدريب هذا الطائر والتعامل معه ، فستكون هاتان البذرتان أفضل مكافأة للكوكاتيل او الكروان.

كمية طعام الكروان الكوكاتيل

لا تستهلك الببغاء الكروان الكوكاتيل الكثير من الطعام ، لذلك في كل وجبة ، لا يقدمن سوى القدر الذي يستهلكه الطائر من الطعام ، لأن وجود طعام أكثر من الكمية المطلوبة في البيئة يتسبب في أن تكون البيئة فوضوية وقذرة. للعديد من المشاكل مثل انتشار المرض ونمو العوامل الفطرية.

تستهلك الكروان الكوكاتيل كميات مختلفة من الطعام حسب سنها ، ولكن بشكل عام سوف تستهلك حوالي 5 إلى 10 جرامات من البذور في كل وجبة ، وإذا كنت تخطط لإعطائها فواكه أو خضروات ، فإن قطعة صغيرة تكفي. البيض المسلوق وكمية صغيرة منه تكفي لوجبة الطائر الخفيفة. احذر من أن يأكل طائرك أكثر ، لكن هذا سيزيد من وزن الطائر ، الأمر الذي سيؤدي إلى العديد من الأمراض. في المقال التالي سوف نشرح طعام الكروان الكوكاتيل في فترات نمو مختلفة.

ما هو طعام الكروان الكوكاتيل بيليه او طعم الجاف؟

الكريات عبارة عن مركزات تم سحقها وضغطها بالكامل بواسطة الآلات الصناعية وتشمل جميع أنواع البذور والذرة وفول الصويا ومسحوق العظام والفواكه المجففة ، إلخ. الكريات جافة تمامًا وبدون ماء لأن الماء فيها يؤخذ أثناء عملية الإنتاج ، لذلك ستكون االببغاء الكروان الكوكاتيل بحاجة ماسة إلى الماء عند تناول الكريات ، ويجب توفير وعاء مملوء بالماء لهن. لهذا السبب ، يطلق عليه أيضًا الطعام الجاف للكوكاتيل او الكروان.

تحتوي الكريات على فيتامينات وبروتينات وكافة المعادن التي تحتاجها الطيور ولذلك سيتم استخدامها كغذاء تكميلي وتقوي غذاء للكوكاتيل او الكروان ولكن استخدام الكريات لا يسبب البذور والخضروات ولا نعطي الفاكهة الطيور ، لأن كثرة الكريات يمكن أن تسبب المرض أيضًا.

تنتج شركات مختلفة كريات موجودة بألوان وتصميمات مختلفة ، وهي مخصصة للجمال فقط ولا تضيف إلى قيمتها الغذائية. لذلك ، قبل إجراء عملية شراء ، ابحث عن الشركة والمنتج المطلوبين وتأكد من موثوقية الحبيبات المرغوبة.

طعام الكروان الكوكاتيل في فترات نمو مختلفة

طعام الكروان الكوكاتيل في فترات نمو مختلفة
طعام الكروان الكوكاتيل في فترات نمو مختلفة

عادة ما يكون للطيور نظام غذائي خاص في كل فترة من حياتها يجب أن يتبعه المربي ، وفي ما يلي سوف نقدم كل فترة من حياة الكروان الكوكاتيل بطريقة التغذية المناسبة في هذه الفترة:

أ- من الميلاد إلى ثلاثة أشهر:

تقوم الأم بإطعام الكتاكيت من لحظة الولادة وحتى عمر ثلاثة أشهر ، وإذا قام المربي بتربية الكتاكيت وفقسها ، فعليه إطعامها باستخدام مادة مانعة للتسرب مناسبة. عادة ، يتم تغذية الفروخ بـ 8 مل من سيرلاك لكل وجبة ويجب إطعامهم مرة أخرى كل 4 إلى 6 ساعات. عند استخدام محقنة وسيرلاك لإطعام الفروخ ، يجب الحرص على صب الطعام في وحدة تغذية الطيور. وضع الطعام في سيجعله فمه يخنق. من سن شهرين ، يجب أن تعتاد الكتاكيت تدريجياً على أكل البذور والحبيبات.

هناك العديد من السيرلوك في السوق التي سيتم استخدامها لتغذية الببغاوات ، ولكن يمكن ذكر أفضل السيرلوك على أنه دقيق. يُعرف هذا السيرلاك أيضًا باسم أغذية الأطفال الكروان والكوكاتيل. إذا كنت ترغب في تحضير سيرلاك مناسب للدجاج ، يمكنك استخدام مزيج من صفار البيض والبسكويت الأم وقليل من الدقيق ، وتأكد من عدم إضافة السكر أو الملح إلى الخليط الذي يضر الطائر.

ب- ثلاثة أشهر حتى البلوغ:

بعد فترة الثلاثة أشهر ، سيتم تغذية الكتاكيت بالكامل ولن تحتاج إلى مادة مانعة للتسرب. في هذا الوقت ، يمكنك إطعام طائرك بجميع أنواع البذور والخضروات والفواكه. كل الأشياء المذكورة أعلاه ستكون مناسبة لإطعام ببغائك الكروان والكوكاتيل ، ولكن انتبه أيضًا إلى حقيقة أن البذور مثل حبوب البن والقنب والذرة الرفيعة ليست مناسبة للكتاكيت قبل سن البلوغ بسبب طبيعتها الحارة.

ج- طعام الكروان الكوكاتيل خلال فترة التزاوج:

إذا كان لديك أكثر من ببغاء الكروان او الكوكاتيل وترغب في الاقتران معًا ، فستحتاج إلى إطعام وتوفير شروط خاصة خلال هذه الفترة. تم شرح هذه الأشياء بالكامل في مقالات تزاوج الكروان الكوكاتيل. ولكن فيما يتعلق بإطعام الكروان الكوكاتيل خلال هذه الفترة ، يمكن القول أنه يجب استخدام البذور والأطعمة الدافئة مثل القنب ، وبذور الدخن ، وعباد الشمس ، وحبوب القهوة ، وما إلى ذلك لتحفيز الطيور على التزاوج ، وعادةً ما تستخدم الدهون العالية. والأطعمة الغنية بالبروتين مثل البيض المسلوق والبذور الدهنية والمنشطة ستكون فعالة في تقوية رؤية الكروان الكوكاتيل.

د- غذاء الكروان الكوكاتيل البياضة:

إذا رغبت الببغاء الكروان الكوكاتيل في إنتاج بيض أفضل وأعلى جودة ، فيجب أن يكون لديهن ما يكفي من التغذية بشكل طبيعي. سيكون استخدام البذور والخضروات والفواكه والحبيبات وجميع أنواع الأطعمة المقوية للكوكاتيل او الكروان فعالة في زيادة جودة البيض المنتج. يعتبر استخدام البيض المسلوق ، والفاصوليا المطبوخة ، وصدر الدجاج المسلوق ، ومسحوق العظام أو قاع البحر ، أو مسحوق قشر البيض مع البذور من أهم الأطعمة التي يجب أن تُعطى للكوكاتيل او الكروان مع البذور.

وظائف ومواضيع مماثلة

هـ- طعام الكروان الكوكاتيل بالصيصان او الكتاكيت:

إطعام الكروان الكوكاتيل أثناء إنجاب الصيصان : بطبيعة الحال ، بعد ولادة الكتاكيت ، ستعتني الكروان الكوكاتيل بإطعامها. لذلك ، سوف تحتاج إلى المزيد من الطعام. لتسهيل إطعام صغار الكتاكيت عليهم ، يجب استخدام الأطعمة اللينة مثل البيض المسلوق والفاصوليا المطبوخة وصدر الدجاج المسلوق والخضروات والفواكه. سيكون استخدام براعم البذور والفيتامينات فعالة أيضًا في تقوية جسم الطيور الأم.

فيديو مثير جدا لكروان وهي تطعم الصيصان من قبل أمها

ما هو طعام الأطفال او فراخ الببغاء الكروان الكوكاتيل؟

إذا كانت الكروان الكوكاتيل نفسها قد أخذت على عاتقها مهمة تربية فرخها ، ففي هذه الحالة تقوم الطائر الأم بنفسها بصب الطعام المهضوم في مغذيتها في فم الفرخ وإطعامه ، وبهذه الطريقة يتم توفير طعام الكروان الكوكاتيل للكتاكيت. في هذه الحالة ، يكفي أن يقدم المربي طعامًا كافيًا للأم الببغاء الكروان الكوكاتيل. ولكن إذا فقس المربي من بيض الكروان الكوكاتيل باستخدام حاضنة ، فإن إطعام الكتاكيت سيكون من مسؤولية المربي.

جميع الأطعمة المذكورة أعلاه مناسبة لإطعام الكروان الكوكاتيل. لكن بشكل عام ، لتقوية جسد الببغاء الكروان الكوكاتيل ، يمكنك استخدام مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والمعادن ، إلخ. يمكن للببغاء الكروان الكوكاتيل هضم الدجاج والطيور الداجنة الأخرى بسهولة ، وتعتبر لحوم الدواجن المسلوقة والفاصوليا المسلوقة والبيض المسلوق من بين المصادر الغنية بالبروتين. من أجل توفير ما يكفي من الفيتامينات والمعادن ، يجب أن يأكلوا مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات ، ويمكن أن توفر الكريات أيضًا الفيتامينات والبروتينات الأخرى التي يحتاجها أجسامهم.

أفضل جائزة للكوكاتيل او الكروان

مثل معظم الببغاوات ، تفضل الكروان الكوكاتيل الدخن كأول وأفضل طعام مفضل لها ، ولكن بالإضافة إلى هذه الحبوب ، يجب أن تحتوي على مجموعة متنوعة من البذور والمكسرات والخضروات والفواكه والمكملات الغذائية لإطعام الكوكاتيل قدر الإمكان. استخدام الهولندية من بين البذور المفضلة للكوكاتيل او الكروان وأفضل جائزة للكوكاتيل او الكروان ، يمكننا أن نذكر الدخن ، بذور الكتان ، بذور عباد الشمس ، بذور القنب ، بذور الريحان ، إلخ. المكسرات مثل اللوز والفستق والجوز وبذور اليقطين وما إلى ذلك ستكون أيضًا موضع اهتمام الببغاء الكروان الكوكاتيل.

تتغذى هذه الببغاوات في الطبيعة على جميع أنواع البذور والفواكه والمخلوقات الصغيرة مثل الحشرات والديدان. لذلك ، لإطعامهم بشكل أفضل ، يمكنك تزويد الطائر بمزيج من العديد من الفواكه والخضروات مثل الجزر والخيار والخس والملفوف والتفاح والكمثرى والفراولة والتوت وما إلى ذلك. يمكنك استخدام البيض المسلوق وصدور الدجاج المسلوق والحبيبات الخاصة لتوفير البروتين الذي يحتاجه جسم الكروان الكوكاتيل. أيضًا ، سيكون استخدام لسان البحر أو قاع البحر أو مسحوق قشر البيض ضروريًا لتزويد الجسم بالكالسيوم الذي يحتاجه جسد الكروان الكوكاتيل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -