لماذا لا ينمو ريش ذيل الكوكاتيل او ببغاء الكروان؟

يعتبر ريش الكوكاتيل أحد أجزاء جسدها، كما أن تغذية الكوكاتيل لها تأثير مباشر على حالة الريش. وبطبيعة الحال، وبصرف النظر عن التغذية، يمكن أن تشارك عوامل أخرى أيضًا في مشكلة عدم نمو ريش ذيل الكوكاتيل. على سبيل المثال، يجب أن تكون مساحة تخزين الكوكاتيل فسيحة وكبيرة.

لماذا لا ينمو ريش ذيل الكوكاتيل او ببغاء الكروان؟

إذا كان القفص الذي تحتفظ فيه بكوكاتيل ليس في حالة جيدة؛ قد يتم نتف ريشه أو تلفه بمرور الوقت. يوصي الأطباء البيطريون أيضًا باستخدام المكملات الغذائية للحفاظ على صحة الطيور في القفص.

كما أن عدم وجود سلسلة من المعادن في جسم الكوكاتيل له عواقب مثل عدم نمو ريش ذيل هذا الطائر الجميل. ولكننا في المقال التالي ذكرنا جميع الأسباب المحتملة.

أسباب عدم نمو ريش ذيل الكوكاتيل

قد لا ينمو ريش ذيل الكوكاتيل بشكل كامل للأسباب التالية:

علم الوراثة

قد يكون لدى بعض الهولنديين جينات وراثية تحد من نمو ريش الذيل. في هذه الحالات، عادة ما يتم علاج قلة نمو الريش أو بطء نمو ريش ذيل الكوكاتيل إلى حد ما بالمكملات الغذائية والأدوية المناسبة.

تغذية غير مناسبة

التغذية غير السليمة - Nooh Freestyle

التغذية غير السليمة يمكن أن تؤدي إلى عيوب في نمو ريش ذيل الكوكاتيل. تحتاج الكوكاتيل إلى طعام غني بالبروتين والفيتامينات والحديد وأوميجا 3 وأوميجا 6 والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم وغيرها. يؤدي نقص أي من هذه الفيتامينات أو العناصر الغذائية مثل الكالسيوم إلى عدم نمو ريش ذيل الكوكاتيل. في بعض الأحيان يستخدم أصحاب الكوكاتيل عن طريق الخطأ البذور فقط في النظام الغذائي لهذا الطائر، ويكون مكان الفواكه أو المكملات الغذائية الأخرى فارغًا.

ومن المثير للاهتمام معرفة أن استخدام نظام غذائي دهني للكوكاتيل يتسبب في ارتخاء جذور الريش وتساقط ريش الذيل لهذا الطائر بسرعة.

إقرأ المزيد: لعلاج الصلع عند طيور الزينة يجب أولا معرفة السبب والذي شرحناه كاملا في المنشور المقابل. أسباب الصلع عند طيور الزينة

البيئة السكنية

يمكن أن يكون للبيئة غير المناسبة تأثير سيء على نمو ريش ذيل الكوكاتيل. قد يكون للضغوط البيئية، مثل الأقفاص غير المناسبة أو الضوء الزائد، تأثير سلبي على نمو ريش ذيل الكوكاتيل. ومن الأفضل عدم استخدام أقفاص صغيرة للحفاظ على هذا الطائر.

مشاركات مماثلة

المرض

يعد النقص ونقص الفيتامينات والنزيف وبعض الالتهابات البكتيرية والفطرية من العوامل التي قد تسبب مشاكل في نمو ريش ذيل الكوكاتيل. في بعض الأحيان، بسبب مرض الجذر، تضعف الريشة وعلى الفور بعد نمو بسيط، يسقط ريش الذيل.

اقرئي المزيد: من خلال التدوينة المقابلة يمكنك التعرف لماذا تأكل ببغاء كروان او كوكاتيل الورق والجرائد؟ | طرق منع أكل الورق للببغاء كروان او كوكاتيل

طرق علاج مشكلة عدم نمو ريش ذيل الكوكاتيل

على الرغم من المشاكل التي تنشأ لأسباب مختلفة مثل عدم وجود سلسلة من الأطعمة الخاصة، وإصابات الطيور وأمراض ريش ذيل الكوكاتيل؛ هناك أيضًا طرق لمنع هذه المشكلة أو علاجها. على سبيل المثال، إذا كان طائرك يعاني من مشاكل وراثية أو مرض أساسي؛ يمكنك حل هذه المشكلة بالأدوية أو بزيارة الطبيب البيطري.

طرق علاج مشكلة عدم نمو ريش ذيل العروس الهولندية – Nooh Freestyle

وبطبيعة الحال، في معظم الأحيان، يتساقط ريش ذيل الكوكاتيل ليس فقط بسبب الأمراض الوراثية، ولكن أيضًا بسبب مشاكل التغذية. لهذا السبب فهو أفضل؛ تأكد من مراجعة النظام الغذائي لهذا الطائر الجميل مرة أخرى.

وفي ما يلي تناولنا طرق الوقاية والعلاج من مشكلة عدم نمو ريش الذيل للكوكاتيل.

استهلاك المكملات الغذائية

إن تناول مكملات الكالسيوم أو الزنك الغذائية سيساعد طائرك؛ حتى لا يكون هناك نقص في هذا المجال. إذا لم يستهلك الطائر ما يكفي من كل من هذه المغذيات الدقيقة؛ وسيواجه مشاكل كثيرة في المستقبل.

كما أن أفضل طريقة للحصول على المعادن هي من خلال اتباع نظام غذائي سليم. إذا كنتِ تتبعين النظام الغذائي للكوكاتيل؛ لن يكون هناك المزيد من المشاكل.

تَغذِيَة

ونظراً لمستوى النشاط والحركة العالي للكوكاتيل خلال النهار، فيجب أن يحتوي نظامها الغذائي على أغذية غنية وقيمة؛ لمنحهم الطاقة والقدرة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية. وفيما يلي بعض الأطعمة الشائعة في النظام الغذائي للكوكاتيل:

  • الفواكه والخضروات: الكوكاتيل بحاجة ماسة إلى الفواكه والخضروات، حيث تحتوي هذه الأطعمة على الفيتامينات والمعادن والمغذيات الدقيقة اللازمة للحفاظ على صحتها. أضف مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات مثل التفاح والخوخ والبقدونس لتنويع النظام الغذائي للكوكاتيل.
  • البذور المغذية: تعتبر أنواع البذور المختلفة مثل بذور الكتان أو بذور دوار الشمس من أفضل مصادر التغذية للكوكاتيل.
  • المكسرات والفواكه المجففة: تعتبر الأنواع المختلفة من المكسرات والفواكه المجففة المتوفرة في الأسواق ضرورية لصحة الكوكاتيل. ومن الأفضل استخدام المكسرات في نظامه الغذائي.
  • البيض: يمكن أن يكون البيض مصدرًا ممتازًا للبروتين في النظام الغذائي للكوكاتيل. استخدامه مرتين في الأسبوع يمكن أن يساعد في نمو ريش ذيل الكوكاتيل.

استخدام قاع البحر والحجر المعدني

بالإضافة إلى ما سبق، من الضروري دائمًا وجود عظام حبار لسان البحر والحجر المعدني في قفص الكوكاتيل. ومن خلال النقر على هذين المكملين الغذائيين، يعوض الطائر نقص المعادن في جسمه.

تعرف على المزيد: إذا كنت مهتما بالحصول على مزيد من المعلومات حول طعام صيصان في الببغاوات الكوكاتيل، اضغط على الرابط المقابل: طعام فراخ الببغاء الكروان الكوكاتيل في أعمار مختلفة حتى البلوغ.

كلمة أخيرة

وفي النهاية، لاحظوا أن إطعام الكوكاتيل يلعب الدور الأهم في عدم نمو ريش ذيل هذا الطائر الجميل؛ وقبل القيام بأي شيء، تأكد من التحقق من أسلوب تغذية الطائر. إذا كان يتلقى العناصر الغذائية والمكملات الغذائية اللازمة؛ لكن المشكلة لا تزال قائمة؛ ربما ينبغي فحصها وراثيا عند الطبيب البيطري؛ لبدء العلاج الدوائي.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -