12 خطوة منقذة للحياة لحل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف شاومي

هل تصبح شاشة هاتف Xiaomi سوداء دون الحصول على تحذير؟ 📱 لا يوجد قفل للشاشة والهاتف لا يستجيب للمس؟ لقد واجهت مشكلة Android Black Screen of Death. قبل أن تذهب للتسوق لشراء هاتف جديد، دعنا نجرب 12 خطوة منقذة للحياة لحل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi اليوم.

12 خطوة منقذة للحياة لحل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف شاومي

سبب الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi

Top 12 Ways to Fix Black Screen Issues on Xiaomi Phones

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تتسبب مشكلة في إيقاف تشغيل شاشة هاتف Xiaomi أثناء المكالمة. بشكل عام، يمكن تقسيم هذه المشاكل إلى فئتين: البرامج والأجهزة.

لحل مشكلات البرامج، يجب عليك استخدام طرق مثل تحديث نظام التشغيل والبرامج، وإزالة البرامج الضارة والفيروسات، وإعادة ضبط الهاتف للتخلص من تداخل البرامج، وإعادة ضبط المصنع لإعادة جميع الإعدادات إلى حالة المصنع، وما إلى ذلك.

لحل مشاكل الأجهزة، يجب عليك استخدام حلول مثل استبدال بطارية الهاتف، واستبدال كابل شحن الهاتف والمحول؛ أو استخدم استبدال شاشة الهاتف.

ما هي Android Black Screen of Death؟

Android Black Screen of Death أو Android BSoD هو مصطلح يستخدم لوصف مشكلة جديدة في أجهزة Android. تؤدي هذه المشكلة إلى تحول الشاشة إلى اللون الأسود وعدم الاستجابة. قد تحدث هذه المشكلة لأسباب مختلفة، مثل مشاكل البطارية أو الطاقة، أو أخطاء البرامج، أو عيوب الأجهزة، أو التداخل مع البرامج الخارجية. وتشبه شاشة الموت السوداء شاشة الموت الزرقاء في أنظمة ويندوز، مما يدل على وجود خطأ جسيم في النظام.

في حالة ظهور شاشة الموت السوداء، لن تستجيب أجهزة Android لأي إدخال (بما في ذلك زر الطاقة أو شاشة اللمس أو زر الصوت أو الأزرار الأخرى). كما قد لا يتم تشغيل الجهاز أو إعادة تشغيله أو ظهور علامات الحياة عليه. يمكن أن تكون هذه المشكلة مزعجة للغاية. في بعض الأحيان قد تحتاج إلى إصلاح أو استبدال هاتفك.

⚠ لاحظ أنه في بعض الحالات، مثل وجود برامج ضارة وما إلى ذلك، تتحول شاشة الهاتف إلى اللون الأسود فقط عندما يكون الهاتف قيد الاستخدام، ولا يزال من الممكن استخدام الهاتف.

1- التأكد من عدم كسر الشاشة

قد تكون شاشة LCD أو OLED الخاصة بك مكسورة. إذا أصبحت شاشة هاتفك الخلوي سوداء بشكل متقطع، أو لا يزال بإمكانك سماع رنين الهاتف على الرغم من ظهور الشاشة السوداء، فقد يكون هذا هو التفسير الأكثر ترجيحًا. من الأفضل أخذه إلى فني للفحص.

تأكد من أن الشاشة غير مكسورة

2- إصلاح مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi مع شحن البطارية

السبب الأكثر شيوعًا لمشكلة إيقاف تشغيل الشاشة على هاتف Xiaomi هو عدم وصول الطاقة إلى الشاشة أو الهاتف. السبب الأكثر ترجيحًا هو أن الهاتف يحتاج إلى الشحن .

قد يبدو هذا واضحًا، لكن بعض الهواتف لن تعمل إلا إذا تم شحنها لفترة طويلة. إذا كانت البطارية فارغة تمامًا ولم يتم شحنها لفترة من الوقت، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لتوليد جهد كافٍ لبدء تشغيل الهاتف. لذلك، إذا قمت بتوصيل الشاحن الخاص بك ولم تر أي شيء على الفور، فقم بتوصيله لمدة نصف ساعة على الأقل ولاحظ ما إذا كان مؤشر الشحن سيظهر أخيرًا.

قد يكون هناك خلل في كابل الشحن والمحول. لذا اختبرهما باستخدام جهاز آخر أو استخدم كابل USB بديل ومحول مع هاتفك لاستبعاد هذا الاحتمال. تأكد من التحقق من منفذ شحن الهاتف. قد يكون معيبًا، أو قد تضطر إلى تنظيف المنفذ.

في بعض الحالات، قد تكون البطارية معيبة أو قد تتلف دائرة إدارة الطاقة بالهاتف. على أية حال، ما لم يكن هاتفك يحتوي على بطارية قابلة للإزالة، فيجب عليك أخذ الهاتف إلى متخصص لتقييمه.

إصلاح مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi مع شحن البطارية

3- التحقق من وجود برامج ضارة

يمكن أن يساعد إجراء فحص البرامج الضارة في بعض الأحيان في حل مشكلة شاشة Xiaomi السوداء . يمكن أن تسبب البرامج الضارة مشكلات مختلفة على الجهاز، بما في ذلك الشاشة السوداء وعدم استجابة الجهاز. يمكن لبعض البرامج الضارة أيضًا أن تمنع الجهاز من التشغيل بشكل صحيح أو تتسبب في تعطل الهاتف أو تعليقه.

هناك طرق مختلفة للتحقق من وجود برامج ضارة على هواتف أندرويد، ومن بينها يمكن أن نذكر استخدام برامج الأمان انتي فايروس المصممة للتعرف على البرامج الضارة وإزالتها. يمكنك تنزيل هذه التطبيقات من متجر Google Play وفحص جهازك.

تحقق من وجود برامج ضارة

4- حل مشكلة إعتام سطوع هاتف Xiaomi عن طريق التحديث

سواء كان الأمر يتعلق بتطبيقات جديدة أو أخطاء قديمة، فقد يكون نظام التشغيل Android هو السبب الجذري لمشكلة الشاشة السوداء. لذا تحقق من أحدث إصدار من نظام التشغيل Android وقم بتثبيته. اعتمادًا على طراز هاتفك وعمره، قد لا يكون أحدث إصدار Android الذي يدعمه هو أحدث إصدار متاح.

على عكس نظام التشغيل iOS، لا تدعم معظم الشركات المصنعة لهواتف Android التحديثات المستمرة للبرامج لفترة طويلة، على الرغم من أن أحدث هواتف Xiaomi لديها التزام أطول بالتحديثات، وتحذو شركات تصنيع الهواتف الأخرى حذوها.

حل مشكلة تعتيم سطوع هاتف Xiaomi عن طريق التحديث

5- إزالة البرامج غير المتوافقة

في بعض الأحيان، يمكن إصلاح الأخطاء التي تتسبب في تحول الشاشة إلى اللون الأسود عن طريق تحديث التطبيق إلى الإصدار الأحدث. يقوم العديد من المطورين بإصدار تحديثات لإصلاح الأخطاء وتحسين أداء تطبيقاتهم. يمكن أن يساعد تحديث التطبيقات في إصلاح الأخطاء ومنع ظهور الشاشة السوداء.

إذا ظهرت الشاشة السوداء بعد تثبيت تطبيق جديد، فحاول إلغاء تثبيته لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة. في بعض الأحيان، يمكن أن يتداخل تطبيق جديد مع نظام تشغيل الهاتف أو التطبيقات الأخرى، مما يؤدي إلى ظهور شاشة سوداء.

في بعض الأحيان، قد تؤدي إزالة تثبيت التطبيق وإعادة تثبيته إلى حل المشكلة. يمكن أن تساعد إعادة تثبيت التطبيق في إصلاح الأخطاء التي قد تكون ناجمة عن التثبيت أو التحديث الخاطئ.

6- حل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi بالوضع الآمن

يمكنك التعرف على التطبيق الذي به مشكلة عن طريق تشغيل الجهاز في الوضع الآمن . يتيح لك ذلك استخدام الهاتف دون تشغيل تطبيقات إضافية. إذا لم تظهر الشاشة السوداء في الوضع الآمن، فيمكنك التأكد من أن تطبيق جهة خارجية هو الذي يسبب المشكلة، وبعد ذلك يمكنك تحديد التطبيق الذي به المشكلة عن طريق تمكين التطبيقات واحدًا تلو الآخر.

الوضع الآمن هو وضع تشخيصي على أجهزة Android يسمح لك بالوصول إليه فقط من خلال البرامج وبرامج التشغيل الأصلية المرفقة مع الجهاز.

إليك كيفية تشغيل الهاتف في الوضع الآمن:

اضغط مع الاستمرار على زر الطاقة بجهازك حتى تظهر قائمة Power off.

حل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi باستخدام الوضع الآمن

اضغط مع الاستمرار على خيار Power off.

حل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi باستخدام الوضع الآمن

سيظهر مربع حوار يسألك عما إذا كنت تريد تشغيل الهاتف في الوضع الآمن.

حل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi باستخدام الوضع الآمن

حدد OK لتأكيد وإعادة تشغيل الجهاز في الوضع الآمن.

بمجرد دخول جهازك إلى الوضع الآمن، سترى رمز Safe Mode في الزاوية اليسرى السفلية من شاشتك. يمكنك الآن استخدام هاتفك كالمعتاد لأن البرامج وبرامج التشغيل الأصلية فقط هي التي تعمل.

أولاً، اختبر ما إذا كانت المشكلة قائمة في الوضع الآمن أم لا. للخروج من الوضع الآمن، ما عليك سوى إعادة تشغيل جهازك.

7- إزالة النوى والرومات المخصصة

يمكن أن يكون سبب مشكلة إيقاف تشغيل شاشة هاتف Xiaomi وتشغيلها هو ذاكرة القراءة فقط (ROM) والنواة المخصصة التي تستخدمها لأنها يمكن أن تسبب مشاكل في التوافق مع أجهزة أو برامج الجهاز.

ROM المخصصة هي إصدارات معدلة من نظام التشغيل الرسمي للجهاز. يمكن أن تتضمن هذه الأقراص المضغوطة ميزات إضافية أو تغييرات على البرنامج الأصلي. إذا كان ROM المخصص غير متوافق مع الأجهزة أو البرامج الخاصة بالجهاز، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلة BSOD.

Kernel هو جوهر نظام التشغيل الذي يتحكم في الاتصال بين الأجهزة والبرامج. يمكن أن تواجه النوى المخصصة أيضًا مشكلات في التوافق مع أجهزة أو برامج الجهاز، خاصة إذا كانت النواة غير متوافقة مع الإصدار الحالي من نظام التشغيل. إذا لم يتم تثبيت ROM أو kernel المخصص بشكل صحيح على الجهاز، فقد يؤدي ذلك إلى ظهور شاشة سوداء أو مشاكل أخرى.

8- امسح البيانات من قسم ذاكرة التخزين المؤقت

يعد مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت خطوة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها يمكن أن تساعد في حل مشكلات أجهزة Android المختلفة. قسم ذاكرة التخزين المؤقت هو المكان الذي يقوم فيه الجهاز بتخزين الملفات المؤقتة مثل بيانات التطبيق وملفات النظام. في بعض الأحيان، قد تصبح هذه الملفات تالفة أو قديمة وتتسبب في حدوث خلل في الجهاز.

⚠ لاحظ أنه قد يتم حذف بياناتك بهذه الطريقة.

فيما يلي خطوات مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت على جهاز Android:

قم بإيقاف تشغيل الجهاز.

اتبع اختصار وضع الاسترداد (ريكفري) الخاص بالعلامة التجارية والطراز المحددين لهاتفك، حيث إنه يختلف بين الهواتف. على سبيل المثال، في بعض الطرز، قد يتعين عليك الضغط مع الاستمرار على زر Home كجزء من العملية.

انتظر حتى تظهر شاشة استرداد نظام أندرويد.

استخدم زر رفع مستوى الصوت أو خفضه لتحديد Wipe Cache Partition واضغط على زر الطاقة لتحديده.

حدد نعم. اضغط على زر الطاقة.

انتظر حتى تكتمل العملية ثم حدد Reboot System Now واضغط على زر الطاقة لإعادة تشغيل الجهاز.

يمكن أن يساعد مسح قسم ذاكرة التخزين المؤقت في حل مشكلات مثل تعطل التطبيق أو توقفه. لكنه لا يمحو أي بيانات. قد تختلف الخطوات الدقيقة لهاتفك، ولكن هذه هي العملية العامة.

9- فشل زر الطاقة هو سبب ظهور الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi

يجب عليك التأكد من أن زر الطاقة الخاص بهاتف Xiaomi الخاص بك ليس عالقًا لأن ذلك سيمنع الهاتف من التشغيل. تحقق من الزر بحثًا عن أي علامات للوبر أو الأوساخ أو أي علامة على الحطام التي قد تسبب التصاق الزر. إذا وجدت أيًا منها، قم بإزالة الحطام بعناية باستخدام أداة حادة. بمجرد تحرير زر الطاقة، تحقق مما إذا كان بإمكانك تشغيل الجهاز.

10- التحقق من وجود علامات تلف المياه

إذا قمت بطريقة ما بغمر هاتفك الذكي في الماء، فقد تتلف مكوناته الداخلية وتتسبب في مشكلة الشاشة السوداء.

تأكد من أن هاتفك جاف تمامًا قبل محاولة تشغيله.

إذا بللت هاتفك وتوقف فجأة عن العمل، فتحقق أولاً من الخطوات الأساسية الـ 11 لحفظه التي علمناها سابقًا على Nooh Freestyle وقد تحتاج إلى أخذه إلى مركز الخدمة.

11- فشل مستشعر القرب للهاتف هو سبب ظهور الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi

تطبيق مستشعر الاتصال أو القرب الخاص بالهاتف هو أنه عندما تتحدث مع الهاتف، يقوم هذا المستشعر بإيقاف تشغيل الشاشة حتى لا يتم مقاطعة المكالمة عن طريق الخطأ. إذا كان مستشعر القرب الخاص بهاتفك معطلاً، فقد تواجه مشاكل مثل الشاشة السوداء لهاتفك. للتحقق من هذه المشكلة، يمكنك اتباع البرنامج التعليمي حول 4 طرق لحل مشكلة عدم عمل مستشعر الاتصال في Android .

12-إصلاح مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi عند الاتصال بضبط المصنع

❗ تؤدي إعادة ضبط المصنع إلى استعادة الجهاز إلى إعداداته الأصلية ومسح جميع البيانات والتطبيقات والإعدادات الشخصية. لذلك، بعد معرفة هذه المشكلة، قم بالخطوات التالية لإعادة ضبط المصنع

قم بإيقاف تشغيل الجهاز.

اتبع اختصار وضع الاسترداد الخاص بالعلامة التجارية والطراز المحددين لهاتفك، حيث إنه يختلف بين الهواتف. على سبيل المثال، في بعض الطرز، قد يتعين عليك الضغط مع الاستمرار على زر Home كجزء من العملية.

انتظر حتى تظهر شاشة استرداد نظام أندرويد.

استخدم مفتاحي رفع وخفض مستوى الصوت لتحديد Factory Reset واضغط على زر الطاقة لتحديده.

حدد Yes. اضغط على زر الطاقة.

انتظر حتى تكتمل العملية ثم حدد Reboot System Now واضغط على زر الطاقة لإعادة تشغيل الجهاز.

قد تختلف الخطوات الدقيقة لهاتفك، ولكن هذه هي العملية العامة.

ستؤدي إعادة ضبط المصنع إلى مسح جميع البيانات الموجودة على الجهاز. لذا لتجنب فقدان البيانات، قم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك المهمة قبل المتابعة. بالإضافة إلى ذلك، قد لا يتم استرداد بعض التطبيقات بعد إعادة التعيين وقد تحتاج إلى تنزيلها مرة أخرى.

لا تؤدي إعادة ضبط المصنع دائمًا إلى حل مشكلات الشاشة السوداء لنظام Android. وبما أن هذا هو الملاذ الأخير، فإننا نوصي بالقيام بذلك بعد تجربة طرق أخرى.

أسئلة مكررة

ما هي علامات وقود الهاتف LCD؟

إذا احترقت شاشة هاتفك، فابحث عن علامات مثل الاصفرار، أو السواد، أو الجزء الأرجواني من شاشة الهاتف، أو الهالات والخطوط الملونة على الشاشة، أو الوميض أو القفز أو الارتفاع في شاشة LCD الخاصة بالهاتف، أو فشل اللمس. شاشة الهاتف لا تعمل.

ما هو سبب حرق شاشة الهاتف؟

يمكن أن يؤدي الضغط والتأثير القوي، والبلل، والاستخدام طويل الأمد، والتسبب في مشاكل في النطاق، وما إلى ذلك إلى احتراق شاشة هاتفك وعدم تشغيلها في النهاية.

خاتمة

في مقالة Nooh Freestyle اليوم، حاولنا أن نعلمك الحلول الأكثر شمولاً. إذا استمرت مشكلة الشاشة السوداء، فمن المرجح أن يكون السبب هو أحد مكونات الجهاز. قد يحتاج جهازك إلى بطارية جديدة أو شاشة جديدة. إذا لم تتمكن من حل هذه المشكلة بنفسك، فيرجى استشارة أحد مصلح الهاتف.

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

أي من الخطوات الـ 12 لحل مشكلة الشاشة السوداء لهاتف Xiaomi كانت قادرة على حل مشكلة هاتفك الأندرويد اليوم؟ إذا كنت تعرف حلاً آخر، يمكنك مشاركته معنا في قسم التعليقات في هذه المقالة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -