10 أسباب لبطء سرعة شحن الهاتف وحلولها لتشحنه دائما بسرعة عالية كالصاروخ

أتذكر الأيام التي لم أضطر فيها إلى توصيل هاتفي بالشاحن طوال الليل لشحنه. في تلك الأيام الذهبية ، كان مؤشر بطارية هاتف Android الخاص بي ينتقل من شريط أحمر من البكسل إلى شريط أخضر سميك في ربع ساعة فقط. لكن في هذه الأيام ، يتم شحن الهاتف ببطء ، وكلما نفدت شحنتي ، يجب أن أعد نفسي لعملية طويلة!

الفقرة أعلاه هي السيرة الذاتية لمستخدمي هواتف Android الذين واجهوا مشكلة بطء شحن البطارية ولم تعد هواتفهم تتقاضى رسومًا كما حدث في الأيام الأولى. إذا كنت أحد هذه المجموعة من المستخدمين ، فمن الأفضل ترك التنازلات جانبًا والتفكير في حالة هاتفك والعثور أخيرًا على المشكلة. لا تقلق ، سنكون معك بهذه الطريقة وسنقوم بفحص 10 من أهم الأسباب لإبطاء سرعة شحن الهاتف والإشارة إلى طرق إصلاح كل منها. ابق مع Nooh Freestyle.

كيفية إصلاح مشكلة شحن الهاتف ببطء اشحن هاتفك بشكل أسرع

1.  استخدام كابل خاطئ او مخروم

إذا كان هاتفك يشحن ببطء ، فإن أول شيء يجب عليك التحقق منه هو جودة كابل USB. من الطبيعي تمامًا أنه مع الاستخدام اليومي للشاحن ، سيفقد الكابل الخاص به جودته الأصلية بمرور الوقت وقد يواجه حتى الدموع والانقطاعات. يستخدم العديد من الأشخاص نفس الشاحن الذي تم إعطاؤه لهم عند شراء الهاتف لسنوات ولا ينتبهون إلى حقيقة أن كابل USB يمكن أن يتلف بسهولة.

يتم إسقاط كبلات USB ، وثنيها بشكل متكرر ، وتركها في أماكن ساخنة وباردة ، وبالطبع متصلة بالهاتف وفصلها يوميًا. شيء واحد يجب أخذه في الاعتبار هو أن كبلات USB مصممة عادةً لتكون أضعف من منفذ إدخال الهاتف ، لذلك عند الضغط الشديد أثناء توصيله ، يفشل الكابل بدلاً من إتلاف الهاتف ؛ لأن تغيير الكابل أسهل بالتأكيد من إصلاح الهاتف. عندما يأتي إلى المشغل ، تفضل فصل الكابل الخاص بك عن منفذ هاتفك لأن الكابل أسهل بكثير (وأرخص) لاستبداله. هذا هو السبب في أن الشركات المصنعة تصنع عن عمد كبلات USB على مستوى المستهلك ، وليس من المفترض أن تكون هذه الكابلات متينة للغاية.

لا يمكنك أبدًا فهم جودة الكابل تمامًا من مظهره. قد يبدو كبل USB سليمًا تمامًا على السطح ، ولكن إذا نظرت عن كثب داخل المقبس النهائي ، يمكنك رؤية بعض الأجزاء المعدنية الصغيرة والناعمة نسبيًا والمعرضة تمامًا للتلف. في الواقع ، فإن أي ثني أو تلف لهذه القطع المعدنية الصغيرة يمكن أن يسبب مشاكل في عملية الشحن ويجعلها غير طبيعية.

باختصار ، يسيء العديد من المستخدمين فهم كبل USB ويعتبرونه أداة تثبيت دائمة وليست قابلة للاستهلاك. إذا كنت تستخدم كبل USB لشحن هاتفك لفترة طويلة أو إذا رأيت علامات البلى ، فمن الأفضل تجربة كابل جديد (وبالطبع عالي الجودة) وقياس سرعة شحن هاتفك معها. يمكن القول أن 90٪ من مشاكل سرعة الشحن البطيئة مرتبطة بهذه الحالة.

كايبل شاحن هاتف مقطوع يسبب في بطء شحن الهاتف

اقرأ ايضا حول كاميرا الهاتف ليست للتصوير فقط ! 21 استخدمات اخرى غير التصوير ( انا لست مسؤول عن اي استخدام خاطئ)

2.  ضعف امدادات الطاقة

إذا كنت تستخدم منفذ USB بجهاز الكمبيوتر لشحن هاتفك ، فمن الطبيعي أن تكون سرعة الشحن بطيئة. حتى مع USB 3.0 ، فإن تيار الإخراج القياسي هو 0.9 أمبير فقط (في حالة USB 2.0 ، لا يتجاوز هذا الرقم 0.5 أمبير). بالطبع ، يمكن أيضًا استقبال هذا المقدار من التيار في ظروف مثالية ، وأي ضرر يلحق بكابل أو منافذ USB يمكن أن يضعف كمية الطاقة المستلمة وبالتالي يقلل من سرعة الشحن.

وبالمثل ، إذا كنت تستخدم الشحن اللاسلكي (أو حتى الشحن اللاسلكي العكسي) لشحن هاتفك ، فيجب أن تتوقع سرعات أبطأ مقارنة بمصدر طاقة الحائط. لا شك في أن الشحن اللاسلكي تقنية جذابة ، لكنها تواجه حاليًا مخاوف جسدية وسلامة. باختصار ، الميزة الوحيدة لأجهزة الشحن اللاسلكية هي أنه يمكنك توصيل الهاتف بها بشكل أسرع ، وليس أنها تزيد من سرعة الشحن.

لذا فإن الحل لهذه القضية واضح. للحصول على سرعة شحن أسرع ، حاول استخدام شواحن الحائط وشحن الهاتف مباشرة من التيار الكهربائي. إذا كانت سرعة الشحن لا تزال منخفضة حتى مع هذا ، فقد تكون المشكلة بسبب الأسلاك البالية في المبنى. لذلك ، إذا كان منزلك قديمًا جدًا ، فمن الأفضل التأكد من صحة الأسلاك الكهربائية الخاصة به.

شاحن ضعيف امدادات الطاقة يؤثر في تسريع شحن الهاتف

3.  استخدام محول خاطئ

نعم ، هذا الجزء الصغير الذي يتصل بالحائط  المحولات الارضية يمكن أن يكون سبب بطء شحن الهاتف. ربما أضعفته التعديلات الكهربائية قليلاً أو تعرض للتلف أثناء الحركة. على أي حال ، يجب أن يوضع في الاعتبار هنا أن مهايئ الهاتف عادة ما يكون أضعف مقارنة بجسمه ويتعطل عاجلاً. لذلك لا تتوقع استخدام محول واحد فقط لبقية عمر هاتفك. مثل كبل USB ، يعد محول الهاتف عنصرًا قابلاً للاستهلاك ولا يوصى بإصلاحه. إذا تم شحن هاتفك بشكل صحيح وبالسرعة المناسبة باستخدام محول آخر مشابه ، فسيؤدي تغيير المحول إلى حل مشكلتك.

استخدام محول خاطئ لا يتم شحن الهاتف سريعا

4.  ربما يكون هاتفك قديمًا

بقدر ما قد لا تحب سماع هذا ، فقد حان الوقت لترقية هاتفك. تحتوي الهواتف الذكية الحديثة على معالجات تدعم سرعات شحن أعلى ، كما أن بعض هذه الأجهزة تدعم تقنية الشحن السريع. إذا قارنت هاتفك بطرازات أحدث وتعتقد أن سرعة شحنه أبطأ ، فإن المشكلة الرئيسية تكمن في تقدم التكنولوجيا وهاتفك أصبح قديمًا.

حتى لو كنت سعيدًا بهاتفك وتعرف أنه كان يشحن بشكل أسرع (وليس فقط مقارنة بنظرائه) ، فإن الحقيقة المحزنة هي أن كل شيء له عمر ولا يمكن أن يظل كما هو إلى الأبد. الهواتف ، مثل أي جهاز آخر ، تنخفض قيمتها بمرور الوقت وتفقد وظائفها الأصلية. لذلك ، في مثل هذه الحالة ، لا يسعنا إلا اقتراح شراء هاتف أحدث.

كل ما ذادة فترة استخدام الهاتف زادت مدة شحن الهاتف بشكل ابطء

5.  بطارية معيبة

في كثير من الحالات ، يعترف المصنعون بأن بطاريات هواتفهم معيبة ويستبدلونها. من خلال البحث البسيط عبر الإنترنت ، يمكنك معرفة ما إذا كان هاتفك أحد هذه المنتجات وبطارية معيبة أم لا. إذا كان هذا صحيحًا بشأن هاتفك ، فسيتم حل المشكلة عن طريق استبدال البطارية. بالطبع ، حتى لو لم تذكر الشركة المصنعة نفسها أن بطارية الهاتف معيبة ، يجب أن تلاحظ أن البطاريات ، مثل الهاتف نفسه ، تفقد وظيفتها الأولية في النهاية وتتلف.

لسوء الحظ ، لم تعد معظم الهواتف الحديثة اليوم تستخدم بطاريات قابلة للاستبدال. هذا يعني أنه إذا كانت بطارية الهاتف بها مشكلة ، فعليك إما فتح علبة الهاتف والوصول إلى البطارية ، أو اصطحابها إلى ورشة إصلاح لاستبدال البطارية من أجلك.

البطارية المنفوخ او المعيبة يودي الى بطء شحن الهاتف

6.  المشكلة بنفسك!

حان الوقت للنظر في المرآة والتفكير قليلاً في الصفات والأفعال الشخصية التي تراها فيها! هل أنت مدمن على استخدام الشبكات الاجتماعية مثل Facebook؟ لا يمكنك الحصول على ما يكفي من لعب Candy Crush؟ هل لديك عادة العمل مع هاتفك أثناء الشحن؟

لا يدرك عدد كبير من مستخدمي الهواتف الذكية أن أكبر استنزاف لبطارية هواتفهم هو الشاشة. يمكن أن يؤدي حمل هذه الشاشة الجميلة والرائعة ومشاهدة فيديو YouTube عالي الدقة إلى استنفاد البطارية حتى أثناء الشحن! إذا رأيت هذه المشاكل والعادات غير اللائقة ، فبدلاً من التفكير في إصلاح هاتفك ، فمن الأفضل تغيير طريقة استخدامك لهذا الجهاز الذكي. في الواقع ، مع هذا النوع من استخدام الهاتف ، بغض النظر عن حجم بطاريته وسرعة شحنه العالية ، فإنه بالتأكيد لن يكون الحل لك.

إذا كنت تريد شحن هاتفك بشكل أسرع ، فلا تلمسه عند توصيله بالشاحن ودع البطارية تشحن بالكامل.

سبب بطء شحن الهاتف هو استخدامه وتصفحه عند توصيله بالشحن

7.  تطبيقات خلف الستار!

على الرغم من أننا قلنا أن شاشة الهاتف هي العامل الأهم في استنزاف البطارية ، إلا أن بعض البرامج النشطة في الخلفية قد تستخدم أيضًا مصدر طاقة الهاتف بشكل مستمر ، ونتيجة لذلك ، بالإضافة إلى استنزاف البطارية بشكل أسرع ، فإنها تبطئ أسفل عملية الشحن لذلك ، إذا كنت تواجه مشكلة تقليل عمر البطارية بالإضافة إلى تقليل سرعة الشحن ، فيجب أن تأخذ البرامج النشطة في خلفية نظام التشغيل على محمل الجد.

تبدأ معظم تطبيقات Android عملها عند بدء تشغيل نظام التشغيل أو الاستمرار في العمل في الخلفية بعد التشغيل مرة واحدة فقط. على الرغم من أن هذه مشكلة كبيرة وتؤثر على أداء الهاتف بشدة ، إلا أن نظام التشغيل Android يتحسن أيضًا عامًا بعد عام وتتمتع الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل هذا بأداء أفضل من حيث إدارة الموارد.

أسهل حل لهذه المشكلة هو استخدام برنامج إدارة مناسب يسمى Task Manager. ببحث بسيط على Google Play ، يمكنك العثور على عدد كبير من هذه البرامج ، بعضها يتمتع بأداء جيد جدًا ومقبول. بعد تثبيت مدير المهام ، يجب عليك التحقق منه من وقت لآخر لمعرفة ما إذا كانت هناك أي برامج تعمل في الخلفية وإغلاقها. إذا لم يكن من الممكن تعطيل التطبيق ، فمن خلال إزالته من هاتفك ، يمكنك تحسين عمر البطارية وسرعة الشحن.

بعض البرامج النشطة في الخلفية قد تستخدم أيضًا مصدر طاقة الهاتف بشكل مستمر ويؤدي الى بطء شحن الهاتف

8.  هناك عائق في منفذ USB

يتم تحريك هاتفك في جيبك أو حقيبتك طوال اليوم ويتعرض لجميع أنواع التلوث ، مثل جزيئات الغبار الصغيرة. بالنظر إلى أن منفذ USB الخاص بالهاتف لا يحتوي على أي غطاء أو حماية ، فمن الطبيعي تمامًا أن يتأثر بهذه العوامل ولا يعمل بشكل صحيح. إذا لاحظت وجود عائق داخل منفذ USB عند توصيل كابل الشحن ، فإن احتمال اختراق الأوساخ أو الجزيئات الصغيرة للداخل مرتفع للغاية ، ويمكن لهذه العوامل أن تمنع التوصيل الصحيح للشاحن بالبطارية ، مما يقلل من سرعة الشحن.

يمكنك استخدام مصدر ضوء أو حتى عدسة مكبرة للتحقق من ذلك للتأكد من عدم وجود أوساخ وجزيئات صغيرة داخل منفذ USB. لا ينبغي أن يكون هناك أي شيء إضافي داخل منفذ USB ، وإذا صادفت مثل هذا الشيء ، فيمكنك استخدام أداة رفيعة وحادة مثل عود أسنان بلاستيك لإزالته (النوع الخشبي غير مناسب لأنه قد ينكسر ويدخل إلى الداخل منفذ USB عالق). بالطبع يجب القيام بذلك بحذر شديد حتى لا تتلف التوصيلات داخل المنفذ. يمكنك أيضًا استخدام فرشاة أسنان نظيفة وجافة لتنظيف الوصلات داخل المنفذ.

العوائق مثل الغبار وغيره في منفذ usb الهاتف تسبب في شحن الهاتف ببطء


موضوع ذات صلة اقرا بعناية حول مشاكل عدم الشحن أو إبطاء شحن Apple iPhone و iPad وطرق حلها

9.  فشل منفذ USB

يمكن القول أن هذه هي أسوأ مشكلة ذكرناها في هذه القائمة. إذا لم يتم شحن هاتفك بشكل صحيح ، فمن المحتمل أن يكون منفذ USB تالفًا أو أن أحد المسامير الموجودة بداخله قد انثني. إذا لم تكن حريصًا بما فيه الكفاية عند توصيل الشاحن ، وعلى سبيل المثال ، إذا كان هناك عائق بداخله ، فإنك تمارس ضغطًا كبيرًا ، فإن احتمال إتلاف منفذ USB سيكون مرتفعًا للغاية. في مثل هذه الحالة ، من الأفضل عرض الهاتف على مصلح محترف وذو خبرة. عادةً لا يكلف إصلاح منفذ USB الكثير ويسهل إصلاحه.

فشل منفذ USB والصدى لا يشحن الهاتف بسرعة لانه يعيق وصول الكهرباء للهاتف

10.  تآكل وصدأ منفذ USB

يمكن أن يؤدي تعرق الهاتف أو التعرض للرطوبة إلى تآكل وصدأ التوصيلات داخل منفذ USB. هذه المشكلة ليست خطيرة في البداية ويمكن حلها عن طريق إزالة الطبقة الصدئة من الوصلات. ولكن إذا لم يتم إصلاحه في الوقت المناسب ، فقد يزداد الأمر سوءًا ويدمر الاتصالات. في هذه الحالة ، نقترح أن تحصل على مساعدة من مصلح محترف ، لأنه إذا لم تكن على دراية بالمشكلات الفنية ، فقد تتسبب في أضرار جسيمة بالهاتف وإلغاء الضمان الخاص به.

هل تعتقد أني فاتني شيء؟ إذا كان لديك رأي أو تجربة حول تقليل سرعة شحن البطارية ، فيرجى مشاركتها معنا ومع قراء مقالات سابقة في موقعنا Nooh Freestyle.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-