مشاكل عدم الشحن أو إبطاء شحن Apple iPhone و iPad وطرق حلها

لم تقض Apple الكثير من الوقت والبحث فقط لإنتاج كابل Lightning مخصص قابل للعكس لشحن هواتفها ، ولكنها طورت أيضًا برنامجًا يدير بذكاء شحن جهاز iOS الخاص بك.


ومع ذلك ، قد يؤدي شحن جهازك أحيانًا إلى حدوث مشكلات ، وكلها تقريبًا شائعة. في هذه المقالة ، سوف نلقي نظرة على بعض هذه المشاكل وكيفية حلها.


انقر: لمشاهدة اقوى شروحات في كل ما يخص الايفون والايباد والاكثر شهرة و رواجا من هذا القسم


المشاكل الشائعة عند شحن أجهزة iOS

عندما يتعلق الأمر بأجهزة iOS ، فهناك بالفعل الكثير من المشاكل التي يمكن أن تحدث. أقول بصراحة إنني واجهت كلًا من هذه المشكلات ونتيجة لذلك أعتقد أن معظمكم قد واجه مشكلة واحدة أو اثنتين على الأقل من المشاكل التالية مع جهاز iPhone أو iPad.


  1. لن يتم شحن الهاتف أو الجهاز اللوحي.
  2. سيتم شحن هاتفك أو جهازك اللوحي بشكل أبطأ من المتوقع.
  3. يعرض جهاز iPad مؤشر "عدم الشحن" في شريط الحالة.
  4. تظهر الرسالة "الملحق غير مدعوم - الملحق غير مدعوم" على الشاشة.


إذا كانت لديك أي من المشكلات التالية ، فقد وصلت إلى المقالة الصحيحة ، لأننا سنتحدث عن كيفية إصلاح هذه المشكلات وشحن بطارية هاتفك المحمول  ليوم كامل.


ماذا يجب أن تفعل عندما لا يتم شحن جهاز iPhone أو iPad؟

لقد حدث لي أيضًا أنه عندما قمت بتوصيل كابل شحن Apple الأصلي بجهاز iPhone أو iPad الخاص بي ، لم يتم اكتشافه ، وجربت ذلك باستخدام كبلات من ماركات أخرى أيضًا. قد يبدو هذا كأنه تخصيص ، لكنه الحل.

حل لمشكلة عدم الشحن أو البطء في شحن أجهزة Apple iPhone و iPad


استبدل كابل الشحن / البرق

إذا قمت بتوصيل كبل الشاحن بجهازك ولم يضيء شريط الحالة الموجود على شريط الحالة ، فحاول فصل الكابل وتوصيله مرة أخرى. هذا لأنه في بعض الأحيان تتعفن التوصيلات الكهربائية الموجودة على كابل الشحن بمرور الوقت ولا يمكن ببساطة ربطها بالموصل الموجود بهاتفك.


السماح لشحن قليلا

إذا قمت بتوصيل جهازك وكانت شاشة هاتفك سوداء تمامًا ، فقد تكون فارغة جدًا بحيث لا يتم شحنها حتى لتشغيل الشاشة ، لذلك استمر في توصيل هاتفك لمدة نصف ساعة لترى هل يظهر أي شيء على الشاشة بعد فترة من الوقت لتوفير طاقة البطارية؟


إمكانية تلف منفذ الشحن

 في حالات أخرى ، قد يتلف منفذ شحن iPhone أو iPad وقد لا يتلاءم كابل الشحن بشكل مريح. في هذه الحالة ، تفقد سلسلة كبلات الشحن كثيرًا داخل منفذ الشحن ولا يمكن تثبيتها جيدًا بداخلها لبدء عملية شحن هاتفك. في هذه الحالة ، يمكنك الاتصال بخدمة إصلاح Apple لحل مشكلتك ، ويحدث هذا عادةً بسبب الاستخدام المفرط للمنفذ أو الاستخدام الخرقاء ودون إدخال الكابل بعناية فيه.  


قم بتنظيف منفذ الشحن الخاص بهاتفك من الأوساخ والأوساخ

مشكلة عدم شحن الايفون والايباد وحلها


 قد يكون منفذ الشحن الخاص بجهاز iPhone أو iPad مليئًا بالنسالة والغبار ، مما يمنع كابل الشحن من الاتصال بشكل صحيح بمنفذ الشحن. حاول تنظيف الغبار داخل منفذ الشحن بجهازك بقاطع بلاستيك أو خشبي (غير موصل) ، لأنه إذا استخدمت أي جسم معدني لهذا الغرض ، فقد يتسبب ذلك في حدوث تلف إلكتروني في حالة التفريغ الكهربائي أو الاستاتيكي.


احتمال تلف كابل الشحن

 تمامًا مثل منفذ الشحن ، قد يتلف كابل الشحن. لا تُعرف كبلات شحن Apple بجودة بنائها المتينة في تصميمها. فهي ضيقة والجزء الذي تتقاطع فيه الأسلاك يتضرر بمرور الوقت. لذلك ، تحقق من الكابلات الخاصة بك بحثًا عن علامات الانحلال والكسر.


مأخذ كهربائي غير لائق

حل مشكلة عدم شحن Apple iPhone و iPad

 إذا كنت تقوم بالشحن باستخدام منفذ طاقة ، فقد لا يوفر طاقة كافية. يمكن أن يحدث نفس الشيء إذا كنت تقوم بالشحن باستخدام منفذ USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. جرب منفذًا أو منفذًا آخر.


ما الذي يمكننا فعله لحل مشكلة بطء الشحن لأجهزة iPhone و iPad؟

في بعض الحالات ، قد لا يكون شحن الهاتف مشكلة ، ولكن بدلاً من ذلك قد يكون شحنه مشكلة. فيما يلي بعض الطرق لحل هذه المشكلة.


استخدم محول شحن ذو قدرة كهربائية أعلى

هذا ينطبق بشكل خاص على أجهزة iPhone 6 Plus و iPhone 6S Plus و iPad. لكن استخدام محول شحن منخفض الطاقة ، مثل تلك المتوفرة مع أجهزة iPhone الأصغر حجمًا ، لشحن بطاريات الأجهزة الأكبر حجمًا ، سيستغرق وقتًا أطول للشحن. استخدم محول شحن بقوة كهربائية أعلى مثل إصدار 10 واط الذي يأتي مع معظم أجهزة iPad. تستخدم أجهزة الكبل المزيد من الطاقة من هذه المحولات لشحنها بشكل أسرع لشحنها بشكل أسرع.


استخدم منفذ USB مختلفًا

في بعض أجهزة الكمبيوتر ، يمكن لبعض منافذ USB توفير طاقة أكثر من غيرها. كما ذكرنا سابقًا ، فإن أجهزة iPhone 6 Plus و 6s plus و iPad قادرة على الشحن بشكل أسرع نظرًا لسعة بطاريتها العالية ، كما تدعم أحدث طرازات Apple MacBook مخرجات طاقة أعلى للمساعدة في الشحن بشكل أسرع ، ولكن ليست كل أجهزة الكمبيوتر على هذا النحو ؛ لذا اعتبر هذا.


فحص تلف كابل الشحن

قد يؤدي كابل الشحن الخاطئ إلى بطء الشحن. توجد كميات معينة من المعدن الموصل داخل كابل الشحن ، وعندما يتعفن أي جزء من هذا المعدن ، تنخفض كفاءة الحجم وتقل كمية الكهرباء التي يمكن أن تتدفق عبر السلك ، مما يؤدي إلى انخفاض الكهرباء.وصل إلى الجهاز المتصل.


ما الذي يمكننا فعله لحل مشكلة عدم ظهور عبارة "Not Charging" على شريط الحالة؟

في بعض الأحيان ، عند توصيل جهاز iPad ، والذي يحتاج إلى منفذ طاقة أعلى لشحنه ، وملحقات الشحن التي تستخدمها لا تدعم خرج الطاقة الأعلى ، قد يقول جهاز iPad اللوحي أشياء مثل ، "إظهار" عدم الشحن "أو" عدم الشحن "في قسم نسبة البطارية بشريط الحالة بهاتفك.



المشاكل الشائعة المتمثلة في عدم شحن iPhone و iPad وحلولهما

فيما يلي بعض الطرق لحل هذه المشكلة: 


استخدم محول التيار المتردد الأصلي من Apple

ربما تستخدم محول تيار متردد غير مخصص لجهاز iPad ، أو ربما تستخدم منفذ USB منخفض الطاقة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. توصي Apple بشدة باستخدام محول شحن التيار المتردد الأصلي من Apple لأجهزة iPad ، حيث إنه مصمم لإرسال المزيد من الطاقة إلى البطارية عند الشحن.


استخدم منفذ USB ذو طاقة أعلى

غالبًا ما تحتوي أجهزة الكمبيوتر على منافذ USB عالية الطاقة ومنخفضة الطاقة عليها. على أجهزة الكمبيوتر ، من الصعب معرفة الفرق بينهما ويجب عليك الرجوع إلى دليل الكمبيوتر الخاص بك أو الاتصال بالشركة المصنعة لمعرفة ذلك. في أجهزة Mac الحديثة ، تدعم منافذ USB مخرجات طاقة أعلى ، لذا يجب ألا تواجه مثل هذه المشكلة عند شحن iPad باستخدام MAC.


تجنب استخدام محولات USB ولوحات الوصل

إذا كنت تستخدم محولات شحن USB أو لوحات وصل USB على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتوفير المزيد من منافذ USB ، فقد لا تتمكن هذه المحاور من توفير نفس القدر من الطاقة مثل المنفذ الخام الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذا تجنب استخدام الموزعات أو المنافذ على لوحة المفاتيح عندما تريد شحن جهاز iPad.


ماذا تفعل عندما يرسل جهازك الذي يعمل بنظام iOS رسالة "أذوناتك غير معتمدة"؟

إذا واجهت أي وقت مضى أن الملحق الغريب ليس تحذيرًا معتمدًا عندما يتعلق الأمر بشحن جهاز iPhone أو Touch iPad أو iPad بكابلات شحن رخيصة من تجار التجزئة أو الأماكن ذات السمعة الطيبة ، فأنت لست وحدك.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن ملحقات Apple الأصلية أغلى ثمناً ، في حين أن الكابلات المصنوعة من ماركات أخرى أقل تكلفة. سبب هذه المشكلة هو إدخال Apple شريحة صغيرة في الكابلات التي يتصل بها جهاز iOS وإخبار الجهاز ما إذا كان الكبل المتصل من صنع Apple أو معتمد من MFi. إذا لم يكن الكابل الخاص بك أصليًا ، فقد تتلقى رسالة التحذير هذه في أي وقت ، اعتمادًا على الظروف ، قد تختلف صياغة الرسالة.


المشاكل الشائعة المتمثلة في عدم شحن iPhone و iPad وحلولهما


إليك ما عليك القيام به لحل هذه المشكلة:


أعد توصيل كابل الشحن

أسهل طريقة هي فصل الكابل واستبداله.


استخدم كابل شحن Apple الأصلي

استخدمه إذا كان لديك كابل شاحن Apple أصلي ، وإلا يمكنك الحصول عليه من Macrotel. تظهر رسالة التحذير لأن الكابل لم يتم صنعه من قبل Apple ، مما يجعلها غاضبة. تجنب شحن كابل الشاحن ومحول شحن USB لشركات أخرى ، فالموت هو أنه لا يوجد لديك خيار لأنهما في الواقع يضران ببطارية جهاز iPhone أو iPad.


تأكد من تحديث نظام التشغيل الخاص بك

كانت هناك حالات عدم استقرار في نظام التشغيل iOS في الماضي لم تؤكد حتى كبلات Apple الأصلية. قامت Apple بتبسيط عملية تسجيل الوصول للإصدارات الأحدث من iOS ، لذا تأكد من تحديث إصدار iOS الخاص بك. للقيام بذلك ، انتقل إلى الخطوات التالية:


  • الإعدادات> عام> تحديث البرنامج
  • Settings > General > Software Update


إعادة تشغيل الجهاز

في بعض الأحيان ، يمكن أن تؤدي عملية إعادة التشغيل البسيطة إلى تنبيه جهازك من التنويم المغناطيسي لـ MFi. جرب هذا مرة واحدة على الأقل أثناء ظهور رسالة التنبيه على شاشتك.


تنظيف منفذ شحن iPhone و iPad

امسح أي غبار أو أوساخ قد تتداخل مع التوصيل الصحيح بمنفذ شحن جهازك. كما هو موصى به سابقًا ، في هذه الحالة يمكنك فقط استخدام الشرائح البلاستيكية والخشبية لأنها غير موصلة للكهرباء ولا تسبب أي اتصال.


اتصل بخدمات دعم Apple

إذا كان جهازك لا يزال لا يشحن وكنت تستخدم كابل شحن Apple الأصلي ، فأنت بحاجة إلى الاتصال بدعم Apple. من النادر في بعض الأحيان عدم تحديد الكابل الأصلي لشركة Apple لأن كابل الشحن قد يتلف من المصنع في بعض الأحيان.    




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-