20 طريقة لتمييز الساعة الأصلية عن المزيفة

عندما تنوي شراء ساعة ذات علامة تجارية، قد يكون لديك الكثير من المخاوف بشأن صحة ساعتك. الحل لهذا القلق هو فهمك لنموذج الساعة وخصائص علامتها التجارية. بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من الحيل لتمييز ساعة اليد الأصلية عن الساعة المزيفة. ابقوا معنا حتى نهاية هذا المقال المميز حتى نتعرف على هذه الطرق خطوة بخطوة.

20 طريقة لتمييز الساعة الأصلية عن المزيفة

طرق تمييز الساعة الأصلية من الساعة المزيفة

جرب الطرق العشرين التالية لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة:

1- الاتصال بالوكالة

أفضل طريقة لشراء ساعة ذات علامة تجارية موثوقة هي الذهاب إلى المتاجر التمثيلية لتلك العلامة التجارية. لكن الذهاب إلى التجار ليس متاحًا دائمًا أو قد لا يكون لديك الوقت للقيام بذلك. وفي هذه الحالة فإن أفضل طريقة هي التواصل مع ممثل العلامة التجارية المرغوبة والتعرف على طرق الشراء الأكثر أماناً. على سبيل المثال، يمكنك الاتصال بممثل علامة تجارية معينة في إيران وسؤاله عن المتاجر الموثوقة ومواقع البيع الموثوقة لتلك العلامة التجارية.

الشيء اللافت للنظر في وكالات العلامات التجارية الكبرى في إيران هو أنه بسبب العقوبات الاقتصادية، قامت العديد من الدول بإزالة إيران من قائمة الوكالات بطريقة رسمية، لكن خدمات الوكالة لا تزال قوية كما كانت من قبل. على سبيل المثال، العديد من ماركات الساعات مثل Casio و Spirit watch وRolex و Just Cavali watch وغيرها لديها ممثلين في دول العر بية.

اتصل بالموزع لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

2- صوت التك توك

الساعة الأصلية لا تحتوي على صوت موقوتة. في تصنيع وإنتاج ساعات العلامة التجارية، يشارك مهندسون خبراء يمزجون بين الأناقة والتقنية بشكل جيد. يتم تجميع أجزاء صغيرة لا حصر لها معًا بحيث لا تنتج حركة محرك الساعة صوتًا. كلما زادت هذه الدقة في صناعة ساعة اليد، كلما قل صوت التكتكة، ويتم إزالتها بالكامل في الساعات جيدة الصنع للعلامة التجارية. لكن في الساعات المزيفة يمكنك سماع هذا الصوت بوضوح.

الانتباه إلى صوت التكتكة لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

3- جودة المظهر

عندما تقرر شراء ساعة ذات علامة تجارية، تأكد من التحقق من جميع جوانب الساعة قبل الشراء. توظف شركات صناعة الساعات الكبرى في العالم أمهر المهندسين والعمال لتقديم منتج يتسم بالأناقة والنقاء. تصميم الساعة بعناية وبدون أي مخالفات هو ما يميز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة.

حواف غير مكتملة، تلميع غير مناسب، خدوش وعدم تناسق في العلامات، قلة الأناقة أو الأداء غير المناسب لحزام الساعة، تصلب وتدوير براغي ضبط الساعة، أخطاء إملائية في اسم العلامة التجارية وطراز ساعة اليد، غير واضح أو أرقام وعلامات باهتة، وعدم الالتزام بتفاصيل التصميم لا يحدث إلا في الساعة المزيفة.

الاهتمام بجودة المظهر لتمييز الساعة الأصلية عن المقلد

4- وزن الساعة

يمكن أن يكون وزن ساعة اليد خيارًا مناسبًا لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة. يمكنك دائمًا أن تشعر بفارق ملحوظ في الوزن بين الساعة الأصلية والمقلدة، لأن الساعة الحقيقية تكون أثقل دائمًا. الساعات ذات العلامات التجارية والفاخرة المصنوعة من المعادن والمجوهرات والأحجار الكريمة والسبائك المعدنية لها وزن ملحوظ. تعتبر مكونات المحرك أو ما يسمى بعلبة الساعة ثقيلة بسبب استخدام أفضل المعادن المتوفرة. الساعة العادية أو الساعة المزيفة ليست فقط ثقيلة ولكنها أيضًا ذات مقاومة منخفضة لأنها مصنوعة من مواد رخيصة ومجوهرات مقلدة.

الاهتمام بوزن الساعة لتمييز الساعة الأصلية عن المقلد

5- مواصفات المنتج

تذكر أن أفضل طريقة لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المقلدة هي معرفة المنتج الذي تبحث عنه. من الأفضل إكمال معلوماتك حول ميزات المنتج قبل شراء طراز معين من إحدى العلامات التجارية. مع هذه الطريقة، يمكنك بسهولة وفقط من خلال التحقق من خصائص ساعة اليد التي تريد التأكد من أنها أصلية.

اليوم، يمكنك الوصول بسهولة إلى هذه المعلومات من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة للساعة، أو استكمال معرفتك بالمنتج المطلوب بمجرد بحث بسيط على الويب. في هذه الحالة، عندما تجد ساعة مزيفة، يمكنك تجنب إهدار أموالكو لقد خصص فيديو تعليمي كامل حول كيف تبحث عن ساعة اصلية في جوجل لمعرفة السعر وهل مصنوعة من ذهب ومعادن ثمينة او لا.

تحقق من مواصفات المنتج لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

6- الختم

ساعات اليد التي صممتها الشركات والعلامات التجارية الكبرى لها شعاراتها الخاصة أو طوابع تصميمها الخاصة. عادة ما توجد هذه العلامات على شكل طوابع على جانبي الساعة. ما عليك سوى مطابقة هذه الطوابع أو العلامات مع الطراز الأصلي للعلامة التجارية التي تريد التعرف على أصالة الساعة التي تريدها من خلال مقارنة تفاصيلها.

الاهتمام بالختم لتمييز الساعة الأصلية من المزيفة

7- صفائح كريستال ياقوتي

الشاشة الكريستالية الموضوعة على علبة الساعة مصنوعة من أجود أنواع الكريستال في الساعات الأصلية والساعات ذات العلامات التجارية. هذه البلورات مقاومة للصدمات والخدوش، وعند وضعها تحت الضوء من زوايا مختلفة فإنها تميل إلى التحول إلى اللون الأرجواني في الزوايا. لتحديد ما إذا كانت ساعتك أصلية أم نسخة، ما عليك سوى قلب شاشة ساعة يدك تحت الضوء والنظر إليها بعناية، فإذا كان لون كريستال الساعة يميل إلى اللون الأبيض في الزوايا، فهذه البلورات إما معدنية أو زجاج عادي

وتجدر الإشارة إلى أن استخدام كريستال الياقوت يستخدم في الساعات الفاخرة والأكثر تكلفة. والعديد من أنواع الساعات ذات العلامات التجارية مصنوعة من بلورات معدنية عالية الجودة.

فحص أقراص كريستال الياقوت لتمييز الساعات الأصلية عن الساعات المقلدة

8- سوار الساعة

في تصميم الساعات ذات العلامات التجارية، يتم بذل الكثير من العناية في إنتاج الأساور. وهذا يعني أن هذه الأساور ذات جودة عالية ومريحة ومرنة وبها العديد من التفاصيل. عند الشراء، تأكد من فحص أحزمة الساعة بعناية، فإذا كانت الساعة تحتوي على حزام معدني، فإن وزن السوار أكبر مما يبدو. قارن تفاصيل التصميم مع النموذج الأصلي وانتبه إلى أناقته ونظافته.

تمييز الساعة الأصلية من المزيفة من ساعة اليد

9- الرقم التسلسلي للساعة

تحتوي ساعات اليد الأصلية على رقم تسلسلي على الجزء الخلفي من العلبة، وهو نفس الرقم الموجود على العبوة تمامًا. يشبه هذا الرقم التسلسلي لوحة ترخيص سيارة معينة ويشير إلى مواصفات المنتج الذي تم شراؤه، بما في ذلك العلامة التجارية والطراز وسلسلة التصنيع. يمكنك البحث عن هذا الرقم على الإنترنت ليظهر لك المعلومات الدقيقة للمنتج، إذا كانت هذه المعلومات تتطابق مع الساعة التي تنوي شراءها، فيمكنك أن تكون متأكدًا بنسبة 100٪ من أنك تشتري الساعة الأصلية.

اقرأ في هذا الصدد:  هل ساعتك السويسرية أصلية أم مقلدة؟

التعرف على الساعة الأصلية من المقلده من الرقم التسلسلي

10- نافذة العملاق

إذا كانت الساعة التي ستشتريها مزودة بمؤقتات أخرى مثل التقويم، فمن الأفضل التحقق من نافذة عرض هذه الأرقام بعناية. في الساعات الأصلية، هناك نسبة دقيقة بين الأرقام المعروضة ونافذة العملاق، وفي الساعات المزيفة والمقلدة، غالبًا ما يتم تصميم هذه النافذة أكبر أو أصغر من حجمها الحقيقي ولا تتمتع بالملاءمة اللازمة بطريقة أو بأخرى.

التعرف على الساعة الأصلية من المزيفة من خلال نافذة سايكلوبس

11- التغليف

يعد تغليف الساعة أحد الأجزاء الثانوية ولكنها مهمة لتحديد الساعة الأصلية. تنفق العلامات التجارية للساعات الكثير من الوقت والمال لتصميم أفضل عبوة لكل منتج. في هذه التصاميم، يتم أخذ تفاصيل الساعة بعين الاعتبار. لذلك، عند شراء ساعة، تحقق من غلافها.

دائمًا ما تكون مادة العبوة قوية ومقاومة. تفاصيل التصميم مثل اسم العلامة التجارية، والرقم التسلسلي، وطراز الساعة، وبلد الصنع، وشعار العلامة التجارية كلها مدرجة في الصندوق. ومن خلال التحقق بعناية من هذه الميزات، يمكنك التأكد من أنها أصلية. إذا كنت قد حصلت على المعلومات اللازمة حول نوع تغليف المنتج قبل الشراء، فسيكون عملك سهلاً للغاية.

تمييز الساعة الأصلية من الساعة المزيفة من العبوة

12- السعر

إذا عثرت أثناء التسوق على ساعة أرخص بكثير من الموديلات المماثلة، فلا تتردد في كونها أصلية أم جديدة. تتبع الساعات ذات العلامات التجارية نطاقًا سعريًا معينًا في جميع أنحاء العالم، ولا يمكن بيع ساعة أصلية بسعر أرخص بكثير من متوسط ​​السوق. 

تمييز الساعة الأصلية من المزيفة حسب السعر

13- المواد المستخدمة

عند صنع ساعة يد أصلية، يتم استخدام أفضل المواد المتاحة. في بعض الأحيان، يتم استخدام الأحجار الكريمة والمجوهرات باهظة الثمن في صناعة الساعة، وهو ما لا يمكن رؤيته في النموذج المزيف. تعتبر مادة الإطار حول وجه الساعة والجزء الخلفي من الساعة أكثر أهمية بكثير من مظهرها. ويستخدم الذهب والبلاتين والتيتانيوم والفولاذ في صناعة إطار بعض الساعات الأصلية، وهو ما لا نراه بالتأكيد في النسخة المزيفة. كما أن حساسية جلد اليد للجزء الخلفي من وجه الساعة هي إحدى الطرق الأكثر شيوعًا لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة.

فحص المادة المستخدمة لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

14- مقدار مقاومته للماء

ساعات اليد الأصلية مقاومة للماء. يصل الحد الأدنى لمقاومة ساعات اليد الأصلية ضد الماء إلى 30 مترًا، ويعتمد الحد الأقصى على طراز ساعة اليد الأصلية والعلامة التجارية الخاصة بك.

ولذلك فإن مقاومة الماء الأقل من هذا الرقم تشير إلى أن ساعة اليد غير أصلية. لاحظ أن مستوى مقاومة الساعة للماء مكتوب في شهادة ميلادها وعادة ما يتم نقشه على الجزء الخلفي من وجه الساعة.

تمييز الساعة الأصلية عن المزيفة بسبب مقاومتها للماء

15- الاهتمام بشعار الساعة

إحدى أسهل الطرق لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة هو شعارها. تحتوي معظم المنتجات المزيفة على اختلافات بسيطة جدًا في الشعار. وهذا سبب واضح لعدم صحة ساعتك.

 انظر إلى الجزء الخلفي من الساعة وقارن بين الخط وهجاء الحروف. إذا رأيت أدنى اختلاف في شعار الساعة عن موديلها الأصلي، فمن الأفضل أن تتخلى عن عملية الشراء. يتم تصنيع العديد من المنتجات المزيفة باستخدام أجزاء مختلفة من الساعات القديمة. ونتيجة لذلك، قد تلاحظ أن لون القرص والعقارب والحزام يختلف عن بعضها البعض. إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك التأكد من أن الساعة التي تحملها مزيفة.

انتبه إلى الشعار لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

16- الاهتمام بعقرب الساعة

هناك نقطة أخرى مهمة يجب عليك الانتباه إليها وهي عقارب الساعة؛ عقارب الساعة الأصلية لا تهتز ولا تنحرف، انتبه إذا انزلقت عقارب الساعة أو كانت غير صحيحة عند الحركة والدوران، فالساعة مزيفة.

انتبه إلى عقرب الساعة لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

17- فحص قفل الساعة

إذا اشتريت ساعة بنفسك، تكون يدك مفتوحة أكثر لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة. في هذه الحالة، تأكد من صحة القفل وحزام الساعة. أيضًا، في العلامات التجارية الشهيرة مثل رولكس، إذا كانت أصلية، فسوف ترى بالتأكيد اسم العلامة التجارية وشعارها على حزام الساعة.

تحقق من قفل الساعة لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة

18- الاهتمام بلون الساعة

إن الاهتمام بالتفاصيل مثل لون النص يمكن أن يساعد في التعرف على الساعة المزيفة في غمضة عين. خذ رولكس دايتونا كرونوغراف على سبيل المثال. وفي النموذج الأصلي، يجب أن تظهر كلمة "دايتونا" باللون الأحمر الداكن، بينما يظهرها النموذج المزيف باللون الأحمر الفاتح. بالنسبة لساعة Tissot's T-Sport PRC، يجب أن يكون الميناء باللون الأزرق العميق الجميل، وليس الفيروزي المخضر، وبالنسبة لساعة Breitling's Endurance Pro، يجب أن ترى لمسات خفية من اللون الأصفر على كل من الميناء والتاج.

وبصرف النظر عن الاستخدام الصحيح للون، فإن سمك النص يمكن أن يشير أيضًا إلى زيف الساعة. تشير الحروف السوداء السميكة الموجودة على قرص رولكس بوضوح إلى أن الساعة مزيفة.

الاهتمام بلون الساعة لتمييز الساعة الأصلية عن المقلد

19- التعرف على تصميمات الماركات المختلفة

يمكنك التعرف بسهولة على مميزات وتصميم ماركة الساعة التي تريدها من خلال البحث في جوجل. ابحث في هذا البحث عن صور الساعة والسعر الذي تباع به.

بالإضافة إلى ذلك، قم بدراسة أسلوب تصميم الشركة المصنعة والتعرف على تفاصيل الساعة التي تريدها. إذا كنت تعرف ما تبحث عنه، فلن تقع أبدًا في فخ البائعين المزيفين.

  • على سبيل المثال، باستثناء نموذج نادر تم تصنيعه في ثلاثينيات القرن العشرين، لا تتمتع ساعات رولكس بظهر زجاجي. وبدلاً من ذلك، فإن ظهورهم مصنوعة من المعدن.
  • تكتب شركة Tag Heuer دائمًا عبارة "Swiss Made" على الجزء السفلي من وجه الساعة.
  • تحتوي ساعات رولكس دائمًا على Cyclops، أو مربع زجاجي صغير على القرص يجعل التاريخ يبدو أكبر.

- الإلمام بتصميم العلامات التجارية المختلفة لتمييز الساعات الأصلية عن المقلده

20- الاهتمام بحداثة الساعة

كن على دراية بحداثة الساعة ولا تشترِ الساعات المستعملة، أفضل طريقة لتجنب شراء الساعات المزيفة هي الشراء من التجار المعتمدين فقط، وعلى الرغم من أنها أكثر تكلفة من شراء الساعات المستعملة، إلا أنها أكثر احتمالاً بكثير. أنك ستقوم بعملية شراء أصلية. عند شراء ساعة جديدة، يتم توفير كافة المستندات والأرقام التسلسلية للتحقق منها.

الاهتمام بحداثة الساعة لتمييز الساعة الأصلية عن المقلد

طرق التمييز بين الساعات الأصلية والمقلدة في لمحة سريعة

في الجدول أدناه، قمنا بتلخيص 20 طريقة لتمييز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة.

20 طريقة لتمييز الساعة الأصلية عن المزيفة

1-الشراء من المتاجر الممثلة للعلامة التجارية

2- غياب صوت التكتكة في الساعات الرئيسية

3- الاهتمام بجودة مظهر الساعة

4- الساعات الأصلية أثقل من الساعات المقلدة

5- التعرف على مواصفات المنتج على الموقع الإلكتروني للشركة المصنعة للساعة

6- مراعاة الشارة أو الختم الخاص بكل ماركة ساعة

7-شاشة كريستالية على علبة الساعة

8- سوار الساعة الأصلي مرن وعالي الجودة

9- التحقق من الرقم التسلسلي للساعة

10- فحص نافذة السايكلوبس الخاصة بالساعة

11-تغليف أنيق ومميز لماركات الساعات المختلفة

12- الساعات الأصلية أغلى من الموديلات المزيفة

13- المواد المستخدمة في الساعة

14- مقاومة أكبر للساعات الأصلية ضد الماء

15- الاهتمام بشعار الساعة

16- الانتباه إلى عدم اهتزاز عقارب الساعة الأصلية

17- فحص قفل الساعة

18- الاهتمام بلون الساعة

19- التعرف على تصميمات الماركات المختلفة

20- الاهتمام بحداثة الساعة

طرق التمييز بين الساعات الأصلية والمقلدة في لمحة سريعة

كلمة أخيرة

وفي النهاية ننصحك بالبحث عن الساعة التي تبحث عنها سواء بالطريقة التقليدية من المتاجر والسوق أو بالطريقة الحديثة من خلال التسوق عبر الإنترنت، بقدر ما تعرفه عن موديل الساعة، فكلما زاد عدد العلامات التجارية والتجار لديك، كلما كانت عملية الشراء أفضل. في الدليل،  هل يجب أن نشتري الساعة عبر الإنترنت أم شخصيًا؟ لقد شرحنا عن هذا. قراءة المقال "اشياء يجب عليك معرفتها قبل شراء الساعة " يمكن أن تساعدك أيضًا في الحصول على أفضل تجربة تسوق.

أسئلة مكررة

كيف نميز الساعة الأصلية عن الساعة المزيفة؟

للوصول إلى قائمة شاملة من الحلول المتاحة لكشف أصالة الساعة، تأكد من قراءة المقال الخاص بكشف الساعة الأصلية من موقع Nooh Freestyle.

أين يمكنني شراء الساعة الأصلية؟

في موقع Nooh Freestyle، يمكنك الحصول على جميع أنواع الساعات الرقمية واليد من ماركات مختلفة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -