هل ساعتك السويسرية أصلية أم مقلدة؟

تشتهر الساعات السويسرية في جميع أنحاء العالم بجودتها العالية؛ ولكن ما الذي يميز الساعة السويسرية عن غيرها من الساعات؟ لا شك أن الساعات السويسرية تتمتع بسمعة تحسد عليها حول العالم؛ سمعة تم تخصيصها لصنع ساعات عالية الجودة لعدة قرون. جميع الشركات المصنعة للساعات السويسرية، سواء الشركات المصنعة الشهيرة أو الشركات المصنعة الصغيرة في هذا البلد، فخورة بتراثها وتستمر في استخدام الاسم السويسري على منتجاتها. وغني عن القول أن هذه السمعة تخضع لحراسة مشددة من قبل الحكومة السويسرية. لقد أصدرت الحكومة السويسرية على مر السنين قوانين مختلفة تسمح فقط بوضع علامة على منتجات معينة على أنها سويسرية في ظل ظروف معينة. لكن ألا تعرف كيف تتأكد من صحة الساعة السويسرية؟ لذا ابقَ معنا في بقية هذا المقال.

هل ساعتك السويسرية أصلية أم مقلدة؟

إذا كنت ترغب في رؤية موديلات مختلفة من ساعة اليد الذكية، أدخل على الرابط المقابل: ساعة اليد Mi Band

موديلات مختلفة من ساعة اليد الاصلية السويسرية

مميزات الساعة السويسرية الأصلية

الساعة السويسرية الصنع هي علامة على الأناقة والمكانة. جميع الساعات السويسرية الصنع لها خصائصها الخاصة. ولكن ما هي الميزات التي تميز الساعة السويسرية عن غيرها من العلامات التجارية؟ ابقوا معنا لتتعرفوا على هذه الميزات!

1. ختم جنيف

على الرغم من أن صناعة الساعات السويسرية تنتج 20 مليون ساعة سنويا، إلا أنه يتم إنتاج 24000 ساعة يد فقط في جنيف. الساعات التي يتم إنتاجها في جنيف محفور عليها ختم خاص لمدينة جنيف على ظهرها.

ولكن ما هو ختم جنيف؟ يُستخدم هذا الطابع فقط لساعات الجيب وساعات اليد المصنوعة في جنيف. الغرض من هذا الختم هو التمييز بين الساعات السويسرية الأصلية والساعات المزيفة لهذه الماركات. إذا كانت ساعتك تحمل ختم جنيف، فهذا ضمان أنها مصنوعة في جنيف أو كانتون. ومع ذلك، قد يتم تصنيع بعض أجزائه في بلدان أخرى، ولكن المراحل الأربع للتجميع والطلاء والتعديل والاختبار يجب أن تتم في جنيف.

ختم جنيف في الساعات شكلها وانواعها القديمة والجديدة

2. سعر الساعة السويسرية الأصلية مرتفع!

وبما أن العلامات التجارية السويسرية تستخدم مواد مختلفة وباهظة الثمن في ساعاتها، مثل الألماس والمجوهرات والذهب عيار 24 قيراط والبلاتين، فإن الساعات المصنوعة في هذا البلد تتمتع بلا شك بسعر أعلى من ساعات الدول الأخرى.

3. وزن الساعات السويسرية مرتفع!

أمسك الساعة بيدك وقم بتقييم وزنها. يستخدم صانعو الساعات السويسريون المعادن الثمينة في ساعاتهم، مما يزيد من وزن هذه الساعات. كما تحتوي هذه الساعات على أجزاء متحركة صغيرة تجعل وزن الساعة أثقل من الموديلات الأخرى. إذا كانت الساعة التي تحملها قليلة الوزن، فلا تشك في أنها ساعة مزيفة.

4. يجب ألا يكون هناك خطأ في الساعة!

يقوم مصنعو الساعات السويسرية بتصميم ساعاتهم بناءً على مجموعة صارمة من المعايير والصفات. إذا كانت الكلمات الموجودة على الساعة مقشرة أو بها أخطاء إملائية أو مخدوشة، فهذه علامة واضحة على أن ساعتك مزيفة. يجب عليك أيضًا التحقق من أن ساعتك تحافظ على الوقت الدقيق وأن المشابك تعمل بشكل صحيح. إن معدات النقش التي يستخدمها أساتذة صناعة الساعات متطورة ودقيقة للغاية، ومكتوب عليها حروف واضحة ودقيقة. إذا كانت الحروف الموجودة على الساعة مختلطة أو غير مقروءة، فمن المحتمل أن تكون ساعة مزيفة.

يجب ألا يكون هناك خطأ في الساعة!

5. ابحث عن الرقم التسلسلي على الساعة!

يقوم مصنعو الساعات الفاخرة دائمًا بطباعة الأرقام على ساعاتهم. ويجب أن يتطابق هذا الرقم مع الرقم الموجود على ظهر الساعة والضمان الخاص بها. يجب أن يكون الرقم التسلسلي محفورًا بالليزر على الساعة وأن يكون مقروءًا. يمكنك أيضًا التحقق من الرقم التسلسلي للطراز الذي اخترته على الموقع الرسمي للعلامة التجارية قبل شراء الساعة. إذا كانت ساعتك أصلية، فسيكون رمزها متاحًا على الموقع. لاحظ أن بعض العلامات التجارية تزيل النماذج القديمة من موقعها على الويب. لذا فإن الطريقة الأفضل والأكثر موثوقية هي التحقق من الرقم التسلسلي الموجود على الجزء الخلفي من الساعة وبطاقة الضمان الخاصة بها.

ابحث عن الرقم التسلسلي على الساعة!

6. تحقق من محرك الساعة!

إذا قارنت محرك ساعة رولكس الأصلية بمحرك مقلد، ستدرك أن ساعة رولكس المزيفة لا تتمتع بالمهارة والدقة المستخدمة في ساعة رولكس الأصلية. اسم العلامة التجارية محفور دائما على محرك الساعة السويسرية، وكل جزء من الساعة يكمل عمل الآخر. شيء آخر يجب أن تضعه في الاعتبار، على سبيل المثال، تحتوي معظم ساعات رولكس على محرك ميكانيكي. إذا اشتريت ساعة كوارتز رولكس، فمن الأفضل أن تعيدها سريعًا لأنه لم يُصنع سوى عدد قليل من ساعات رولكس كوارتز.

تحقق من محرك الساعة!

نصائح يجب أن تعرفها عن خدمات الساعات السويسرية !

إن القدرة على شراء ساعة سويسرية أصلية أمر مهم للغاية. ولكن من الأفضل أن تضع بعض النقاط في الاعتبار عند الشراء. وسوف نشير إلى هذه النقاط أدناه.

قم بشراء الساعات السويسرية الأصلية فقط من متجر موثوق به

تبحث كل شركة ساعات سويسرية عن المصداقية والجودة والشعبية لمنتجاتها. لذلك فمن الحكمة جعل منتجاتها متاحة لتجار محدودين. يُدرج على الموقع الإلكتروني لجميع شركات تصنيع الساعات السويسرية عناوين وأسماء المتاجر المعتمدة في كل مدينة ودولة.

تتحيز ماركات الساعات  السويسرية  بشأن القيمة الثقافية لمنتجاتها، وبالتالي، سواء كانت ساعتك جزءًا من طلب إصدار محدود أو طلب شخصي فريد، فإنها تباع دائمًا مع شهادة الأصالة ويجب الحفاظ عليها بعناية وهوس تمامًا مثل الساعة نفسها

التعبئة والتغليف المناسبة:

إذا كانت الساعة التي اشتريتها جديدة، فانظر إلى العبوة. هناك بعض الطرق الصغيرة لمعرفة ما إذا كانت عبوة المنتج أصلية أم لا. تقوم شركة أوميغا بوضع نقطة حمراء على ظهر ساعاتها للدلالة على أن الساعة مفتوحة أو على حزام الساعة.

التعبئة والتغليف المناسبة:

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو لاكتشف ساعة يد التي لديك غالية و رخيصة وبها مجوهرات ومعادن واحجار كريمة او لا وهل هي مقلدة ام اصلية ولك انواع وعلامات التجارية؟

في النهاية

يعد شراء الساعة دائمًا أحد أكثر عمليات الشراء حساسية لأي شخص. على الرغم من الساعات المقلدة الموجودة في الأسواق اليوم، إلا أنه من الصعب جدًا التمييز بين الساعة السويسرية الأصلية والمقلدة. كما ذكرنا سابقًا، من الأفضل دائمًا الحصول على ساعتك من متجر حسن السمعة. يعد متجر Nooh Freestyle الإلكتروني أحد المتاجر الموثوقة وهو الممثل الرسمي لـ 104 علامة تجارية موثوقة في العالم. كما أن جميع الساعات السويسرية الموجودة في هذا المتجر أصلية. إذا كنت ترغب في شراء ساعة سويسرية أصلية، قم بالدخول إلى موقع متجر Nooh Freestyle.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -