ما الفرق بين الفلاش واعادة ضبط المصنع لهواتف Android وايهما افضل.؟

قد تتساءل أيضًا ما هو الفرق بين فلاش هواتف Android مع إعادة ضبط المصنع! في استمرار لهذا المقال ، نريد أن نشرح لك بلغة بسيطة الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android. لذا ابق معنا.

ما الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android وفيما يستخدم وايهما افضل.؟

الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع : مقدمة

على عكس أجهزة Apple iPhone ، توفر هواتف Android للمستخدمين إمكانات تتجاوز ما تم توفيره في قائمة إعدادات الجهاز ، أحدها هو القدرة على تثبيت (Custom ROM) وأشياء أخرى من هذا القبيل. لتثبيت ROM على هاتف Android ، يجب عليك تحديثه. يمكن عمل وتفليش هاتف Android لأغراض مختلفة ، مثل تثبيت (Custom ROM) أو تثبيت (Stock ROM) على الجهاز أو تثبيت آخر التحديثات على الهاتف. إذا كنت تتذكر ، فقد تحدثنا بالفعل بشكل شامل حول كيفية تفليش هواتف Android في مقالة "موضوع تعليمي ودليل شامل وكيفية تفليش Huawei و Samsung والهواتف الأخرى" ، لذا من المؤكد أن قراءة هذه المقالة يمكن أن تساعدك على فهم أفضل للفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع الهاتف.


ولكن هناك ميزة أخرى في قائمة الإعدادات بهواتف Android تسمى Factory Reset ، وعلى عكس الفلاش ، سيكون من السهل جدًا القيام بها. من خلال إعادة ضبط المصنع ، يمكن حذف جميع المعلومات الموجودة عليه ويمكن إعادة تعيين إعدادات الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية ، وهو ما يمكننا تحقيقه تقريبًا عن طريق تفليش ذاكرة القراءة فقط للمخزون! قد تجعل هذه المشكلة والتشابه بين ملاحظات هذه الفئة بعض المستخدمين يعتقدون أن ما هو الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android ؟! في استمرار لهذه المقالة ، نريد أن نشير إلى الاختلافات الدقيقة بين هاتين الفئتين. لذا ابق معنا.


إعادة ضبط المصنع (Factory Reset) للهاتف

إعادة ضبط المصنع Factory Reset هو أحد الخيارات في قائمة الإعدادات لجميع هواتف Android. باستخدام هذا الخيار ، يمكنك حذف جميع المعلومات الموجودة على الهاتف واستعادة إعداداته وحالته إلى إعدادات المصنع الافتراضية (أي اليوم الذي اشتريت فيه الهاتف وقمت بتشغيله في اللعبة الأولى). ليست هناك حاجة لاستخدام واجهة كمبيوتر أو برنامج خاص أو ما إلى ذلك لإعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع ، حيث سيكون ذلك ممكنًا من خلال قائمة إعدادات الجهاز. عند إعادة ضبط الهاتف إلى إعدادات المصنع ، لن يكون هناك تغيير في نواة نظام التشغيل أو محمل الإقلاع الخاص به ، وستفقد فقط الإعدادات والتخصيصات التي أجراها المستخدم على الجهاز وسيتم حذف بياناته من ذاكرة الهاتف.


ما هي إعادة ضبط المصنع؟

من المثير للاهتمام معرفة أنه من الممكن تقنيًا استعادة بيانات الهاتف بعد إعادة ضبط المصنع في ظل ظروف معينة! هذا يعني أنه إذا قمت بإعادة ضبط إعدادات المصنع لهاتفك إلى شخص آخر وتسليمه إليه ، فيمكنه استعادة معلوماتك باستخدام برنامج خاص. بالطبع ، مطلوب استعادة البيانات بنجاح في هذه الحالة بشرط عدم تخزين معلومات جديدة على الهاتف. بمجرد تخزين المعلومات الجديدة على الهاتف ، تفقد معلومات المستخدم السابقة والمحذوفة قدرتها على الاسترداد. دعنا نتحدث عن Android.


تعرف على المزيد:  موضوع تعليمي تحكم في الهاتف من خلال حركات الرأس والعين


لذا فأنت معتاد تمامًا على إعادة تعيين إعدادات المصنع لهواتف Android. تتم إعادة تعيين إعدادات المصنع من خلال قائمة إعدادات الجهاز وعادةً ما تتطلب المرور عبر مسار مثل الإعدادات> النسخ الاحتياطي وإعادة التعيين> إعادة ضبط المصنع Settings>Backup & Reset>Factory Reset. عادةً ما تتم إعادة ضبط الهاتف عند وجود أخطاء معينة في أداء الجهاز أو عندما ينوي المستخدم بيع هاتفه. إعادة ضبط المصنع هي عملية بسيطة للغاية وستستغرق بضع دقائق للقيام بذلك. ولكن ما الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android؟ في القسم التالي ، سنتحدث عن تفليش هواتف Android.


فلاش الهاتف

ستكون الهواتف المحمولة التفلشة أكثر تعقيدًا قليلاً من إعادة ضبط المصنع ، وللقيام بذلك ، يجب عليك استخدام واجهة كمبيوتر وبرامج خاصة لا ننوي الخوض فيها في الكثير من التفاصيل. لذلك ، في الوضع العادي ، لا يمكن تفليش الهاتف من أجل تثبيت ROM جديد من خلال قائمة الإعدادات الخاصة به. يمكن عمل فلاش هواتف Android لثلاثة أغراض مختلفة ورئيسية. الحالة الأولى تتعلق بتثبيت Android ROM Stoke. ذاكرة القراءة فقط Stoke هي في الواقع نفس ذاكرة القراءة فقط التي تم تثبيتها على الهاتف افتراضيًا من قبل الشركة المصنعة. الحالة الثانية تتعلق بالوقت الذي ينوي المستخدم فيه تثبيت ROM رسمي يحتوي على آخر تحديثات Android في الهاتف ، وتتعلق الحالة الثالثة بالحالة التي ينوي المستخدم فيها التخصيص الكامل لمنصة الهاتف عن طريق تثبيت ROM مخصص .


على عكس إعادة ضبط المصنع ، عندما تفلش الهاتف ، يخضع نظام التشغيل kernel ومحمل الإقلاع للجهاز لتغييرات ، لذلك سنرى المزيد من التغييرات الأساسية والشاملة في الجهاز. تستهلك الهواتف المحمولة المفلشة وقتًا أطول بكثير من إعادة ضبط المصنع وتتطلب المزيد من المعرفة. إذا لم يتم عمل تفليش الهاتف بشكل صحيح ، فقد ينكسر الجهاز وقد لا يعمل نظام التشغيل ، وفي هذه الحالة يمكن أن تكون عملية الفلاش مزعجة. عندما تقوم بلاش ذاكرة ROM مخزنة على الهاتف ، يتم فقد جميع المعلومات السابقة لنظام التشغيل والنواة الخاصة به ويتم استبدالها بالمعلومات الجديدة ، لذلك سيتم التخلص من أي أخطاء برمجية ومشاكل في الهاتف تقريبًا. هذا هو السبب في أنه يُذكر عمومًا بالعامية أنه يجب عليك تفليش للتخلص من الفيروس على هاتفك!

كيف فلاش الهاتف

لا تنس أن تفليش او فلاش الهاتف لا يتم فقط لاستعادة بيانات الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية ، وفي كثير من الحالات يكون الغرض الرئيسي هو تثبيت ROM مخصص. لذلك يمكن أيضًا اعتبار هذه المشكلة على أنها الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android. ROM المخصص هو نوع من ROM أو جوهر نظام التشغيل Android ، تم تصميمه بواسطة مطورين تابعين لجهات خارجية ، ويمكن أن يزود المستخدم ببرامج وقدرات أداء مختلفة تمامًا في الوضع الافتراضي المتوفر على الجهاز. إذا كنت تخطط لتفليش هاتفك ولم تكن على دراية بالتفاصيل وكيفية القيام بذلك ، نوصيك بعدم المخاطرة بفعل ذلك بنفسك وطلب المساعدة من شخص لديه المزيد من المعلومات في هذا المجال للقيام بذلك العملية بنجاح.


فلاش أو إعادة ضبط المصنع؟

من خلال قراءة التفسيرات التي قدمناها في القسمين السابقين ، يمكنك بسهولة فهم الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android. ولكن متى يكون من الضروري حقًا إجراء إعادة ضبط المصنع ومتى يكون من الأفضل تحديث الهاتف؟ في رأينا ، لاستعادة إعدادات وحالة الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية ، ليس من الضروري فعلاً فلاش الهاتف ، وإعادة ضبط المصنع كافية. حتى إذا كنت تخطط لبيع هاتفك وكنت قلقًا من أن المشتري سوف يستعيد بيانات هاتفك ، فهناك حل بسيط أمامك. كل ما عليك فعله هو إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع لنقل معلومات جديدة (على سبيل المثال ، بعض مقاطع الفيديو) إلى ذاكرته لملء ذاكرة الهاتف. ثم احذف مقاطع الفيديو هذه من ذاكرة الجهاز. بهذه الطريقة ، تقل فرصة استعادة معلوماتك الشخصية والأساسية (قبل إعادة ضبط المصنع) إلى الصفر.


الان هو الوقت! هذا ١٠ تطبيقات مدهش ونار ما يقوم به الكل صار يبحث عنه ويعمل بالذكاء الاصطناعي و الواقع المعزز والافتراضي


لذلك ، في الوضع العادي ، من الأفضل إعادة ضبط الهاتف إلى الحالة الافتراضية بنفس إعادة ضبط المصنع. يلزم وجود Flash عندما تريد إجراء تغييرات على نواة نظام التشغيل بالكامل. إذا تم تمكين ميزات مثل تصحيح أخطاء يو اس بي USB Debugging على هاتف Android ولم يتذكر المستخدم كلمة المرور أو نمط قفل الشاشة ، فيمكن للتفليش إصلاح هذه المشكلة وإزالة كلمة المرور أو نمط الشاشة! في الحالات التي تحدث فيها مشاكل معقمة في أداء النظام الأساسي للهاتف ، فمن الأفضل إعادة ضبط المصنع بدلاً من ذلك. لكننا نعتقد أن أفضل طريقة لفلاش الهاتف هي عندما تريد تثبيت Custom ROM. لا تنس أنه مع ذاكرة القراءة فقط المخصصة ، يمكنك تغيير واجهة المستخدم والنظام الأساسي للهاتف تمامًا والحصول على تجربة مختلفة أثناء العمل مع الهاتف.


فلاش أو إعادة ضبط المصنع؟

استنتاج

كما ترى ، في هذه المقالة ، ذكرنا الفرق بين الفلاش وإعادة ضبط المصنع لهواتف Android. لا تنس أنه من أجل فلاش الهواتف ، يجب أن تكون لديك معرفة تتجاوز كيفية استخدام الهواتف المحمولة وأن تكون حذرًا للغاية ، لأن أي مشكلة في هذه العملية يمكن أن تؤدي إلى كسر الهاتف أو فشل نظام التشغيل وعدم التمهيد.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-