4 اسباب للشاشة السوداء (الموت) لهاتف ايفون ابل مع الحل Fix iOS Black Screen iPhone

تتمتع أجهزة iPhone من Apple بجودة بناء عالية جدًا ويعرفها الجميع بسبب أدائها الجيد. إذا قمت بشراء iPhone، فلن تواجه أي مشاكل معه لعدة سنوات. ولكن نظرًا لكون أجهزة الأيفون إلكترونية، فإنها قد تواجه مشاكل مثل أي جهاز إلكتروني آخر. إحدى هذه المشاكل هي الشاشة السوداء لهاتف Apple. في الواقع، عندما تواجه شاشة iPhone السوداء، يتوقف الهاتف عن العمل ويصبح عديم الفائدة. يمكن أن يكون للشاشة السوداء في هاتف Apple أسباب مختلفة سنناقشها أدناه.

4 اسباب للشاشة السوداء (الموت) لهاتف ايفون ابل مع الحل Fix iOS Black Screen iPhone

شاشة الموت السوداء أو Black Screen الايفون الاسباب والحلول

4 reasons for the black screen (death) of the Apple iPhone with solutions

من أغرب الأشياء التي قد يواجهها مستخدمو آيفون هي الشاشة السوداء لهاتف أبل. هذه المشكلة، والتي تعرف باسم "شاشة الموت السوداء" أو شاشة الموت السوداء لجهاز آيفون، عادة ما تسبب القلق في أذهان المستخدمين من أنهم لم يعد بإمكانهم استخدام هواتفهم. ولكن لكي نتمكن من إصلاح مشكلة الشاشة السوداء في الأيفون، يجب علينا أولاً معرفة السبب.

أسباب الشاشة السوداء لهاتف أبل + الحل

يمكن أن يواجه جهاز iPhone الخاص بك شاشة الموت السوداء بعد سقوطه أو تسرب الماء إليه أو إساءة استخدام الشاشة. يمكن أن تتسبب أسباب مختلفة في ظهور الشاشة السوداء لهاتف Apple. تعد مشكلات الأجهزة أو مشكلات البرامج أو مشكلة في تطبيق معين أو انخفاض شحن البطارية من بين الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث ذلك.

1- استنزاف بطارية الايفون

السبب الأول والأكثر وضوحًا للشاشة السوداء لهاتف Apple هو البطارية الفارغة. إذا لم تكن الشاشة فقط سوداء بل الهاتف بأكمله، فتأكد من شحن الجهاز ثم تشغيله. إذا ظهر شعار Apple، فهذا يعني أن الجهاز سليم.

 استنزاف بطارية الايفون

2- مشاكل برامج نظام هواتف أبل

إذا واجهت مشكلة الشاشة السوداء لجهاز iPhone، ولكن جهاز iPhone الخاص بك لا يزال يعمل، فيمكنك أن تأمل أن تكون مشكلة برمجية. على سبيل المثال، عندما تصبح شاشة الهاتف سوداء ولكنك لا تزال تسمع صوت إشعارات الرسائل أو المكالمات المستلمة، فقد تكون هناك مشكلة برمجية تسببت في حدوث ذلك. الحل هو إعادة تشغيل الهاتف بالضغط على زر رفع الصوت ثم زر خفض الصوت مع الاستمرار على زر الطاقة في iPhone 8 والإصدارات الأحدث، وكذلك الضغط مع الاستمرار على زر الطاقة وزر خفض الصوت في نفس الوقت على موديلات ايجن 7 و 7 بلس . بالنسبة للطرز 6S والإصدارات الأقدم، يجب عليك الضغط على مفتاحي التشغيل والمنزل في نفس الوقت. حرر المفاتيح عندما يظهر شعار Apple على الشاشة.

مشاكل برامج نظام هواتف أبل

3- مشكلة في التطبيق

في بعض الأحيان، يكون السبب الرئيسي لشاشة iPhone السوداء هو مشكلة العثور على تطبيق معين. قد تكون صفحة تطبيقات البث عبر الإنترنت مثل YouTube أو Netflix عالقة في وضع التحميل. المخرج من هذا الموقف هو الخروج من البرنامج. فأنت بحاجة بعد ذلك إلى الانتقال إلى متجر التطبيقات والتحقق من إصدار التحديث لهذا التطبيق.

مشكلة في التطبيق

4- اصلاح مشكلة الشاشة السوداء لهاتف ابل

إذا لم تكن المشكلة في أي من الطرق المذكورة أعلاه، فيبدو أنه لا توجد طريقة أخرى سوى الذهاب إلى ورشة التصليح. لأن الشاشة السوداء لجهاز iPhone الخاص بك ربما يكون لها سبب في الأجهزة وتلف أحد الأجزاء. عادة ما تكون مشكلة في الأجهزة عندما يسقط الهاتف من يدك على الأرض. في هذه الحالة، قد يكون كابل LCD قد تم إزاحته بسبب الضغط المادي. بالطبع، ربما يكون هاتفك قد تعرض لأضرار جسيمة ولوحة LCD الخاصة به مكسورة. حتى التآكل المائي للجهاز يمكن أن يكون سببًا لشاشة الموت السوداء لجهاز iPhone ولقد قدمنا سابق موضوع حول 9 أشياء يجب عليك القيام بها بعد إسقاط جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الخطأ في الماء قد تكون مفيدا لك.

اصلاح مشكلة الشاشة السوداء لهاتف ابل

 قم بإصلاح شاشة الموت السوداء لجهاز iPhone باستخدام برنامج إصلاح dr.fone

إذا كان سبب الشاشة السوداء لهاتف Apple الخاص بك هو برنامج، فبفضل برنامج كمبيوتر يسمى dr.fone Repair، يمكنك إصلاح المشكلة. أولاً، تحتاج إلى تنزيل هذا البرنامج وتشغيله، ثم النقر فوق خيار الإصلاح الموجود في الصفحة الرئيسية للبرنامج. ثم قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر باستخدام كابل وانتظر حتى يتم التعرف عليه. بعد الكشف، انقر فوق الزر ابدأ. بعد ذلك عليك اتباع التعليمات المكتوبة في الصفحة وإدخال معلومات هاتفك بما في ذلك رقم الموديل ثم الضغط على زر التنزيل لتنزيل التحديثات الخاصة بهاتفك. بعد الانتهاء من العمل، سيتم تشغيل هاتفك ولن تكون هناك شاشة موت سوداء.

تعليقات