لماذا لا يقبل تلجرام الرقم؟ حل مشكلة تسجيل الدخول ببعض الحيل العملية

يعد Telegram أحد أشهر برامج المراسلة.

لكن للأسف في السنوات الأخيرة واجه العديد من المستخدمين مشكلة عدم التأكد من رقم الهاتف 📱 عند إنشاء حساب بهذا البرنامج. أصبح عرض الأخطاء المختلفة مثل This phone number is banned إحدى المشكلات الأساسية للأشخاص. وفي هذا المقال من موقع Nooh Freestyle للإجابة على سؤال لماذا لا يقبل Telegram الرقم؟ وسوف نقوم بحل هذه المشكلة.

لماذا لا يقبل تلجرام الرقم؟ حل مشكلة تسجيل الدخول ببعض الحيل العملية

إصلاح المشكلة This phone number is banned في تيليجرام

Fixing the Problem This Phone Number is Banned Error in Telegram

باختصار، لإصلاح حظر أرقام تيليجرام، يمكنك التحقق مما يلي:

  • تحقق من تنسيق رقم الهاتف.
  • تحقق مما إذا كان الرقم صحيحًا أم محظورًا.
  • تحقق من اتصال الإنترنت.
  • استخدم أدوات تغيير IP (VPN).
  •  تأكد من إدخال رمز التحقق الصحيح.
  • لا تستخدم الأرقام الافتراضية.
  • تحقق من أداء خادم Telegram.
  • إعطاء إمكانية القيود المؤقتة.
  • لا تستخدم برامج Telegram غير الرسمية.
  • احذر من حظر IP.
  • تفعيل إمكانية استلام الرمز عبر البريد الإلكتروني.
  • استخدم إصدار الويب من Telegram.

من أجل ضمان أمان حسابات المستخدمين ومصادقة أفضل للمستخدمين، جعلت Telegram إدخال رقم الهاتف إلزاميًا عند إنشاء حسابات المستخدمين أو إدخالها. بعد ذلك، سيتم إرسال رمز مكون من 5 أرقام إليك على شكل رسالة نصية قصيرة، ويمكنك متابعة العملية بسهولة عن طريق إدخاله في المربع المناسب. إذا واجهت في هذه المرحلة الخطأ "تم حظر رقم الهاتف هذا" أو لم تتمكن من تلقي رمز الرسائل القصيرة، فاتبع الخطوات التالية لحل هذه المشكلة.

1- التحقق من تنسيق رقم الهاتف

إحدى المشكلات الشائعة التي قد تكون السبب الرئيسي لعدم تأكيد رقم الهاتف في Telegram هي إدخاله بتنسيق خاطئ. يمكن أن يحدث هذا للعديد من الأشخاص، ولهذا السبب يجب عليك أولاً معرفة كيفية إدخال الرقم بشكل صحيح. أولاً، يجب أن تجد عراق في قسم Country في قائمة البلدان. يمكنك الضغط على أيقونة العدسة المكبرة من أعلى الصفحة والبحث عن اسم Iraq للعثور عليه بشكل أسرع. في حقل Phone number ، أدخل الرقم دون ترك صفر . انقر فوق السهم الموجود أسفل الصفحة لإكمال العملية.

التحقق من تنسيق رقم الهاتف

يمكن أن تكون هذه الطريقة فعالة في حل مشكلة عدم ظهور رمز Telegram على الهاتف والكمبيوتر .

2- التأكد من صحة الرقم أو إمكانية حظره

أحد عوامل مشكلة التحقق من الرقم في تيليجرام هو إدخاله بشكل غير صحيح. يمكن أن يحدث هذا لأي شخص، لذا أدخل رقم هاتفك بعناية أكبر في المربع الخاص.

المزيد من المحتوى: 17 طريقة لحل مشكلة الدخول في تلجرام : Internal Server Error ، Too Many Attempts و..

وفقًا لبعض التقارير، قد يكون رقم الهاتف محظورًا بواسطة Telegram. وفي هذه الحالة يمكنك الإبلاغ عن المشكلة من خلال قسم الدعم في موقع تيليجرام . وبطبيعة الحال، ينطبق هذا في الغالب على الأرقام التي كانت نشطة سابقًا في هذا البرنامج. لذلك، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بإنشاء حساب في Telegram برقم الهاتف هذا، فلا داعي للقلق بشأن ذلك.

دعم برقية

3- التحقق من الاتصال بالإنترنت

إذا ظل Telegram لا يقبل الرقم، فتحقق من الاتصال بالإنترنت. قد تبدو هذه الحالة وكأنها مشكلة بسيطة، إلا أن انقطاع الإنترنت عن غير قصد أثناء تسجيل الدخول أو إنشاء حساب مستخدم يمكن أن يكون أحد الأسباب الرئيسية لهذه المشكلة. يمكنك محاولة إدخال الرقم مرة أخرى بعد الاتصال بالإنترنت الثابت. أيضًا، إذا كنت تستخدم WiFi، قم بتغيير وضع الشبكة إلى بيانات الجوال أو العكس. إذا لزم الأمر، قم بتشغيل وضع الطيران وإيقاف تشغيله وحاول مرة أخرى.

4- استخدم أدوات تغيير IP ــ (VPN).

أحد الأشياء التي تحتاجها بالتأكيد للاتصال بخوادم Telegram وإرسال واستقبال المعلومات داخل الدولة هو تغيير عنوان IP. يمكنك استخدام برامج الوكيل أو VPN المختلفة لهذا الغرض. لذلك تأكد من التأكد من هذه المشكلة حتى تتمكن من حل مشكلة حظر رقم تيليجرام أو عدم قبوله.

5- تأكد من إدخال رمز التحقق الصحيح

في بعض الأحيان، قد يكون السبب الرئيسي وراء عدم قبول Telegram للرقم هو عدم إدخال رمز التحقق بشكل صحيح. عادةً ما يتم إرسال رمز تأكيد تيليجرام كرسالة نصية قصيرة بعد إدخال رقم الهاتف لنفس الخط؛ لذلك، يجب أن يكون لديك بطاقة SIM الخاصة بهذا الرقم لتتمكن من رؤية الرسائل القصيرة في هاتفك. إذا كان لديك بالفعل حساب نشط بالرقم الذي تم إدخاله على جهاز آخر، فسيتم إرسال الرمز إلى حساب Telegram الخاص بك. إذا كنت ترغب في تلقي رمز عبر رسالة نصية قصيرة، فيمكنك استخدام زر Tap to get a code via SMS.

تلقي رمز برقية من خلال الاتصال

إذا كنت لا تزال تواجه مشكلات في تلقي الرسائل القصيرة، فيمكنك تجربة طرق أخرى للدخول إلى Telegram دون رمز التحقق من SMS . لتلقي الرمز عن طريق الاتصال، بالضغط على زر Call me to dictate the code، بعد دقيقتين، اطلب من Telegram قراءة الرمز لك عن طريق إجراء مكالمة حتى تتمكن من إدخاله.

حل مشكلة عدم قبول التليجرام للرقم

إذا لم تتمكن من استخدام كلا الطريقتين لتلقي الرمز عبر SMS والمكالمة الهاتفية، فانقر على رسالة Didn’t get a code. بهذه الطريقة، سيتم عرض رسالة يمكنك من خلالها استخدام دعم Telegram بالضغط على زر Help. إذا لزم الأمر، يمكنك النقر فوق زر Edit number لإعادة التحقق من رقم جهة الاتصال الذي تم إدخاله أو تغييره.

التليجرام لا يقبل الرقم

6- لا تستخدم الأرقام الافتراضية

الأرقام الافتراضية هي أرقام هواتف يمكن استخدامها مرة واحدة أو بشكل دائم لفتح حساب مستخدم في بعض الخدمات الخارجية أو لأغراض أخرى. قد يؤدي إدخال هذه الأرقام لفتح حساب Telegram إلى حدوث مشكلات. لذلك، من الأفضل استخدام رقم الاتصال الحقيقي الخاص بك لإصلاح رقم Telegram المحظور .

المزيد من المحتوى: شرح مفصل لتعلم كل مميزات ستوري تلجرام : من وضعه إلى تعديله وإزالته

7- التحقق من أداء خادم تيليجرام

في بعض الأحيان قد لا تكون المشكلة في نهايتك. قد تؤدي الأخطاء في الخوادم إلى عدم قبول Telegram للرقم. في هذه الحالات، قد لا تتمكن من تلقي الرسائل النصية القصيرة المتعلقة بالتحقق من الهوية والدخول إلى الحساب. لسوء الحظ، إذا كانت المشكلة من جانب الخادم، فلا يوجد شيء يمكنك القيام به لحل مشكلة Telegram SMS. لكن يمكنك استخدام مواقع مثل Downdetector للتحقق من حالة الخوادم والأخطاء في أدائها. إذا كانت هناك مشكلة في الأنظمة، فمن الأفضل المحاولة مرة أخرى بعد فترة.

التحقق من أداء خوادم Telegram باستخدام downdetector

8- إعطاء إمكانية القيود المؤقتة

في بعض الأحيان، بسبب إدخال رقم أو رمز خاطئ عدة مرات، قد يصبح تيليجرام حساسًا لبعض الأرقام أو يسبب بعض القيود. ليست هناك حاجة لفعل أي شيء خاص لحل مشكلة رفض رقم Telegram. يمكنك محاولة تسجيل الدخول أو إنشاء حساب مرة أخرى بعد بضع ساعات. إذا استمرت المشكلة، فناقش المشكلة مع الدعم.

وبحسب المعلومات المسجلة، فإن الطلب المتكرر من المستخدمين للحصول على الرمز يعد أيضًا أحد العوامل التي يمكنها حظر أرقام الهواتف لمدة 24 ساعة. لذا، إذا فشلت في تلقي الرسالة، فانتظر وحاول مرة أخرى في وقت آخر.

9- لا تستخدم برامج تيليجرام غير الرسمية

ومن الأمور التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة هو استخدام الإصدارات الفرعية من تيليجرام مثل Golden Telegram وMobogram وغيرها. تحتوي هذه البرامج على العديد من الأخطاء والأخطاء التي يمكن أن تسبب العديد من المشاكل في استخدام هذا الرسول. إذا كنت لا ترغب في مواجهة مشكلات عدم المصادقة أو تلقي رسائل Telegram القصيرة، فاستخدم فقط الإصدار الصحيح والأصلي.

يمكنك تحميل أحدث إصدار من تطبيق تيليجرام من خلال متجر التطبيقات للآيفون وجوجل بلاي للأندرويد.

تحميل النسخة الاصلية من تيليجرام

10- كن حذرًا من حجب IP

أحد الأشياء التي يمكن أن تسبب قيودًا في Telegram بأي شكل من الأشكال هو القيام بأنشطة مبالغ فيها تشبه الروبوتات. إذا قمت بتسجيل الدخول والخروج من حسابك كثيرًا خلال فترة زمنية قصيرة أو إذا قمت بحذف التطبيق وإعادة تثبيته باستمرار، فقد يتم منعك من هذا التطبيق. في هذه الحالة، قد يكتشف Telegram عنوان IP أو عنوان جهازك ويحظره. لحل مشكلة رفض رقم تيليجرام وIP الجهاز، استخدم هاتفًا آخر لتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم لفترة أو جرب إصدارات أخرى مثل تيليجرام لسطح المكتب (لأجهزة الكمبيوتر أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة).

إذا نجح في إنشاء حساب باستخدام جهاز آخر، فلا داعي لتلقي رسالة تأكيد قصيرة ويمكنك استلام الرمز من خلال البرنامج نفسه.

إذا كنت تستخدم مغير IP، فتأكد من استخدام طريقة موثوقة ويفضل أن يكون IP ثابتًا في هذه الطرق (عن طريق اختبار الخوادم الموجودة في البرنامج وما إلى ذلك) وبدون تسرب DNS ، ومن الأفضل عدم استخدام بروكسيات Telegram الخاصة تسجيل الدخول. .

11- تفعيل إمكانية استلام الرمز عبر البريد الإلكتروني

إذا لم يقبل Telegram الرقم أو لم تتمكن من تلقي رسالة تأكيد نصية قصيرة، وإذا تم تمكين ميزة المصادقة المكونة من خطوتين، فيمكنك استلام الرمز عبر البريد الإلكتروني وتسجيل الدخول. يجب أن تكون قد قمت بتفعيل هذه الطريقة مسبقًا على الحساب. لذلك، إذا كنت تخطط فقط لإنشاء حساب، فلن تتمكن من تلقي الرمز عبر البريد الإلكتروني.

المزيد من المحتوى: تعلم من صفر إلى 100 كيفية عمل ملصقات التليجرام في بضع خطوات بسيطة (جديد)

لتفعيل تسجيل الدخول بخطوتين، اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة من أعلى الشاشة، ثم أدخل إلى قسم Settings. انتقل الآن إلى قسم privacy and security وانقر على Tow-step Verification. في هذه الخطوة، انقر فوق الزر "Set Password" واختر كلمة مرور. في الصفحة التالية، أدخل كلمة المرور المحددة مرة أخرى وضع علامة لتذكرها (هذه الخطوة اختيارية وتساعدك فقط على تذكر كلمة المرور في حالة نسيانها).

المصادقة بخطوتين في تيليجرام

قم الآن بإعطاء عنوان بريد إلكتروني إلى Telegram حتى يمكن إعادة تعيين كلمة المرور من خلاله إذا لزم الأمر. يرسل Telegram رمز التحقق إلى عنوان البريد الإلكتروني الذي تم إدخاله للتأكد من صحته. أدخل الرمز المرسل في البريد الإلكتروني في المربع وأكمل عملية تفعيل المصادقة المكونة من خطوتين.

تفعيل المصادقة بخطوتين في تيليجرام

12- استخدم نسخة الويب من Telegram

إذا لم يقبل Telegram الرقم، فإن استخدام إصدار الويب من هذا البرنامج يمكن أن يكون أيضًا حلاً جيدًا لهذه المشكلة. إذا كنت تنوي تسجيل الدخول إلى إصدار الويب من Telegram ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام رقم هاتفك أو مسح رمز الاستجابة السريعة. إذا لم تكن قد أنشأت حسابًا بالفعل، فانقر فوق Login by phone number.

حل مشكلة عدم قبول التليجرام للرقم

الآن، على الشاشة المعروضة، حدد رقم الهاتف والبلد واستمر في العملية.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب المستخدم باستخدام Telegram Web

أسئلة مكررة

لماذا لا أستطيع الدخول إلى تيليجرام؟

إذا لم تتمكن من تسجيل الدخول إلى Telegram، فأنت بحاجة أولاً إلى التحقق من الوصول إلى إنترنت مستقر والاتصال بأدوات تغيير IP. ثم تأكد من تحديث برنامج التليجرام ومن أنه يعمل بشكل سليم.

لماذا يطلب Telegram البريد الإلكتروني؟

يحتاج تطبيق تيليجرام عادةً إلى الحصول على عنوان بريد إلكتروني لتفعيل ميزة المصادقة بخطوتين حتى يتمكن من استعادة الحساب إذا لزم الأمر أو تغيير كلمة المرور الخاصة به في حالة نسيانها.

لماذا لا يتم إرسال رمز التليجرام إلى البريد الإلكتروني؟

من أجل الحصول على رمز التحقق من تيليجرام عبر البريد الإلكتروني، من الضروري تفعيل Two-step Verification مسبقًا ويجب تسجيل عنوان البريد الإلكتروني في النظام. وإلا فإن الطريقة الوحيدة التي يمكن للبرنامج أن يتواصل معك بها ستكون من خلال رقم هاتفك.

خاتمة

يمكن أن يكون الفشل في تلقي رسالة تأكيد Telegram عند إنشاء حساب مصدر قلق لبعض مستخدمي هذا البرنامج. ولكن باستخدام حلول مثل التحقق من رقم الاتصال والاتصال بالإنترنت وإدخال رمز التحقق الصحيح والاتصال بالإنترنت واستخدام مغير IP واستقبال الرمز باستخدام مكالمة هاتفية، يمكن حل هذه المشكلة بسهولة. إذا لم يتم حل هذه المشكلة، فحاول مرة أخرى من خلال جهاز آخر أو إصدارات أخرى من Telegram، مثل Telegram web أو إصدار سطح المكتب.

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

هل Telegram لا يقبل الرقم لديك؟ في رأيك كيف يمكن حل هذه المشكلة؟ إذا تمكنت من حل هذه المشكلة بالحلول المذكورة أو إذا كان لديك أي خبرة في هذا المجال، شاركنا بأفكارك في قسم التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -