لماذا لا تأتي الكهرباء من أمبير السيارة؟ تحقق من هذه العناصر بسرعة

تلعب أضواء لوحة قيادة السيارة دورًا حيويًا في توفير المعلومات الأساسية حول حالة السيارة. 💡 يتضمن ذلك مستويات الوقود ودرجة حرارة المحرك والتحذيرات المحتملة. ومع ذلك، يمكن أن يكون الأمر مقلقًا عندما لا تعمل أضواء لوحة القيادة في سيارتك. في مقالة Nooh Freestyle هذه، سنجيب على سؤال لماذا لا تأتي الطاقة من مضخم صوت السيارة.

لماذا لا تأتي الكهرباء من أمبير السيارة؟ تحقق من هذه العناصر بسرعة

ما هو السبب في أن السيارة الكهربائية لا تأتي بعد الأمبير؟

Fix Dashboard Lights That Won’t Light

باختصار، قدمنا ​​سلسلة من الحلول لسبب أن السيارة الكهربائية لا تأتي بمضخم صوت، والتي سنتناولها بمزيد من التفصيل أدناه:

  • في الخطوة الأولى، تحقق من مفتاح تعتيم أضواء لوحة القيادة. تأكد من أن سبب انقطاع التيار الكهربائي خلف مضخم السيارة ليس بسبب تعتيم أضواء لوحة القيادة نتيجة ملامستها الخاطئة للمقود أو المقبض القريب من عمود المقود.
  • إذا لم يتم حل المشكلة انتقل إلى الخطوة الثانية وهي التأكد من صحة الفيوز. من خلال فصل المصهر الذي يغذي ضوء لوحة القيادة عن المصابيح الأخرى، تحقق من الشريط المعدني أو الفتيل بحثًا عن مصهر مكسور أو أسود. تشير كلتا الحالتين إلى أن المصهر محترق.
  • إذا لم يكن المصهر مشكلة، فقم بالخطوة الثالثة، أي استبدل مصابيح إضاءة لوحة القيادة. قد يحترق مصباح لوحة القيادة، مثل المصابيح الأخرى. في هذه الحالة، أدر كل مصباح في الجزء الخلفي من لوحة العدادات في اتجاه عقارب الساعة واسحبه للخارج من المقبس. ثم استبدلها بمصباح يناسبها تمامًا.
  • قد لا تكون المصابيح مشكلة أيضًا. في هذه الحالة انتقل إلى الخطوة الرابعة وهي فحص البطارية والمولد. كلا الأمرين، في حالة وجود مشكلة، يتسببان في تغيير أداء ضوء لوحة القيادة. إذا كان جهد البطارية منخفضًا جدًا، فيجب عليك استبداله.
  • أخيرًا، إذا لم تكن متأكدًا أو لا تشعر بالارتياح تجاه عملية الإصلاح، فاطلب المساعدة المتخصصة.

من خلال تنفيذ الخطوات المذكورة أعلاه خطوة بخطوة، سوف تحصل على إجابة مناسبة لسؤال لماذا لا تأتي الطاقة من مضخم صوت السيارة.

1- فحص مفتاح الخافت

قم بتشغيل السيارة وأضوائها الرئيسية

ليست هناك حاجة لتشغيل السيارة، ولكن يجب تشغيل الأضواء. ضع المفتاح في فتحة الإشعال وأدره إلى وضع "التشغيل" أو "Accessory". ثم قم بتشغيل الأضواء الرئيسية.

الخطوة الأولى هي مفتاح الخافت، وهو سبب عدم وصول الطاقة من مضخم صوت السيارة

ابحث عن مفتاح التعتيم لأضواء لوحة القيادة

تحتوي معظم السيارات على مفتاح للتحكم في ضوء لوحة القيادة يمكنه إطفاء أضواء لوحة القيادة بالإضافة إلى تعتيمها. حدد موقع مفتاح التحكم أو العجلة أو المقبض، الموجود عادةً على وحدة التحكم بالقرب من عمود التوجيه أو على لوحة القيادة.

  • إذا كانت لديك مشكلة في تحديد موقع مفتاح التحكم في ضوء لوحة القيادة، فارجع إلى دليل المالك للحصول على مزيد من المساعدة.

المرحلة الثانية من مفتاح الخافت هي سبب عدم وصول الطاقة خلف مضخم السيارة

اضبط المقبض أو المقبض لمعرفة ما إذا كانت المشكلة قد اختفت

إذا تم لمس المفتاح عن طريق الخطأ، فمن المحتمل أن تكون أضواء لوحة القيادة قد انطفأت. أدر المفتاح وحرك المقبض أو العجلة لأعلى لترى ما إذا كانت أضواء لوحة القيادة لديك تصبح أكثر سطوعًا أم أكثر.

  • إذا لم يساعد ضبط المفتاح، فقد يكون لديك منصهر محترق أو لمبة سيئة. أو إذا تعطل المفتاح بالكامل، فيجب استبداله بواسطة ميكانيكي معتمد.
  • بمجرد الانتهاء من ذلك، قم بإطفاء السيارة والأضواء.

الخطوة الثالثة لمفتاح التعتيم هي سبب عدم وصول الطاقة خلف مضخم صوت السيارة

2- إصلاح الفيوز المحترق

حدد موقع المصهر الذي يعمل على تشغيل أضواء لوحة القيادة الخاصة بك

يمكن أن يختلف موقع صندوق المصاهر باختلاف أنواع السيارات وبعضها يحتوي على أكثر من صندوق مصاهر. افحص أسفل غطاء المحرك، أو أسفل لوحة القيادة، أو بالقرب من باب حجرة القفازات. بمجرد تحديد موقع صندوق أو صناديق المنصهرات، قم بإزالة الغطاء وانظر إلى الرسم التخطيطي الموجود أسفل الغطاء للعثور على المصهر المسمى "Dash Lights" أو "Lights" فقط.

  • إذا كانت لديك مشكلة في تحديد موقع صناديق المنصهرات أو منصهر ضوء لوحة القيادة، فارجع إلى دليل المالك.
  • إذا كان لديك أكثر من فيوز "Lights" واحد، فيجب عليك فحصهم جميعًا.

 الخطوة الأولى هي فتيل الطاقة خلف الأمبير

تحقق من المصهر لمعرفة ما إذا كان في مهب

استخدم أداة سحب المصهر لسحب المصهر الذي يعمل على تشغيل أضواء لوحة القيادة. انظر إلى الشريط المعدني أو فتيله وتحقق مما إذا كان المصهر مكسورًا أو أسود اللون. تشير أي من هذه العلامات إلى احتراق المصهر. إذا كان منصهر الطاقة الموجود في الجزء الخلفي من مكبر الصوت يبدو جيدًا، فاختبره باستخدام مقياس متعدد للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح.

  • إذا لم يكن لديك قاطع منصهر، يمكنك استخدام زوج من الكماشة لإزالة المصهر.
  • قبل إزالة أي منصهرات، تأكد من إيقاف تشغيل سيارتك وإخراج المفتاح من مفتاح التشغيل!

 الخطوة الثانية هي مصهر الطاقة خلف مكبر الصوت

إذا لزم الأمر، استبدل المصهر واختبر أضواء لوحة القيادة

استبدل المصهر المحترق بآخر جديد من نفس النوع والتيار. تتم طباعة هذه المعلومات على المصهر نفسه، ويتم ترقيم المصهر وترميزه بالألوان لسهولة الاستخدام.

  • استبدل غطاء صندوق المنصهرات، ثم قم بتشغيل السيارة والأضواء الرئيسية لمعرفة ما إذا كانت أضواء لوحة القيادة تعمل أم لا.
  • لاحظ أن استخدام منصهر ذي تيار كهربائي مختلف قد يؤدي إلى مخاطر كهربائية.

 الخطوة الثالثة هي مصهر الطاقة خلف مكبر الصوت

إذا كانت الصمامات جيدة، فهذا يعني أن مفتاح الإشعال في السيارة معيب. إن مفتاح T-start ليس هو الجزء الميكانيكي الذي تضع فيه مفتاح السيارة. إنه المفتاح الكهربائي الذي يشغل الجزء الميكانيكي. في بعض الحالات، يقوم مفتاح الإشعال بتزويد المكونات الكهربائية في السيارة بالطاقة وليس إلى مشغل المحرك.

يعد تشخيص وإصلاح مفتاح الإشعال المكسور أكثر تعقيدًا من التحقق من وجود فتيل محترق. القاعدة الأساسية الجيدة هي أنه إذا لم تضيء لوحة العدادات ولوحة العدادات عند إدارة المفتاح إلى الموضع الثاني (بين وضع الإيقاف والتشغيل)، فقد يكون هناك مشكلة في مفتاح الإشعال.

3- تغيير لمبات إضاءة لوحة القيادة

الخطوة الأولى هي فصل بطارية السيارة

عندما تعمل على المكونات الكهربائية للسيارة، يعد فصل البطارية أمرًا بالغ الأهمية لتجنب الصدمات الكهربائية أو الأعطال. أولاً، قم بإيقاف تشغيل السيارة وإزالة المفتاح من مفتاح التشغيل، إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل. ثم استخدم مفتاح ربط لفصل القطب السالب أولاً ثم القطب الموجب.

الخطوة 1. ضوء لوحة القيادة خلف مكبر صوت السيارة

إزالة تقليم لوحة القيادة

تختلف عملية إزالة الديكورات بين السيارات. ارجع إلى دليل المصنع، أو ابحث في الإنترنت عن رسم تخطيطي لطراز سيارتك وطرازها. بشكل عام، يمكنك البدء بإزالة الألواح السفلية ثم المضي قدمًا. استخدم مفك البراغي لإزالة البراغي التي تحمل كل قطعة من القطع. ثم اسحب القطع من لوحة القيادة.

  • في بعض المركبات، قد يكون من الضروري إزالة الراديو للوصول إلى الزخارف.
  • تأكد من تتبع جميع البراغي والاحتفاظ بها في مكان آمن حتى تتمكن من استبدالها عند الانتهاء.

 الخطوة الثانية هي إضاءة لوحة القيادة الكهربائية خلف مكبر صوت السيارة

افتح شاشة الامبيرات الموجودة أمام عجلة القيادة

تغطي شاشة عرض الامبيرات الموجودة أمام عجلة القيادة لوحة القياس الخاصة بلوحة قيادة السيارة. قم بإزالة المسامير التي تثبت الشاشة، ثم ارفع الشاشة بعناية باستخدام أداة أو سكين مغطى بشريط كهربائي. ارفع الشاشة من لوحة المعلومات بالضغط على ألسنة التحرير والمفاتيح وعناصر التحكم والكابلات الموجودة خلف الشاشة.

  • يتم تثبيت الشاشة بمسامير دفع، والتي يجب أن تكون سهلة الإزالة.
  • تجنب استخدام مفك البراغي لفتح شاشة العرض، لأنه قد يؤدي بسهولة إلى خدش لوحة القيادة أو إتلافها.

 الخطوة الثالثة هي إضاءة لوحة القيادة الكهربائية خلف مكبر صوت السيارة

قم بإزالة المصابيح الكهربائية الموجودة في الجزء الخلفي من لوحة العدادات

أدر كل لمبة بعناية في اتجاه عقارب الساعة واسحبها من المقبس. لتجنب كسر الزجاج، احرص على عدم الإفراط في تدوير المصباح أو سحبه بشكل زائد.

  • إذا لم تتمكن من الحصول عليها، استخدم مفكًا صغيرًا لإخراج المصابيح.
  • تحتوي السيارات القديمة على مصابيح قياسية، لكن السيارات الأحدث تستخدم مصابيح LED لإضاءة لوحة القيادة. لسوء الحظ، إذا كانت سيارتك تستخدم مصابيح LED، فلن تتمكن من استبدالها بنفسك. اصطحب سيارتك إلى ورشة التصليح لاستبدال لوحة العدادات بالكامل.

 الخطوة الرابعة هي إضاءة لوحة القيادة الكهربائية خلف مضخم السيارة

استبدل المصابيح بتلك التي تطابقها تمامًا

احصل على مصابيح بديلة من متجر قطع غيار السيارات المحلي لديك وتأكد من مطابقتها للتصنيف الكهربائي وحجم المصابيح القديمة. تجنب لمس المصابيح الجديدة بيديك لأن الزيت قد يؤدي إلى إتلافها. ارتد قفازات أو قم بتغطية أصابعك بقطعة قماش ثم ثبت المصابيح الجديدة في مكانها.

  • ومن الأفضل استبدال جميع المصابيح مرة واحدة، حتى لو كان بعضها يعمل بشكل صحيح. في هذه الحالة، في المستقبل، إذا تعطل أحد المصابيح، فلن تضطر إلى فتح لوحة القيادة مرة أخرى لاستبدالها.

 الخطوة الخامسة هي إضاءة لوحة القيادة الكهربائية خلف مضخم السيارة

استبدل الشاشة وقم بتوصيل البطارية

ما عليك سوى عكس ترتيب الخطوات التي اتخذتها لإزالة هذه المكونات. استبدل اللوحة الأمامية وأعد تركيب القطع. ثم قم بتوصيل القطب الموجب للبطارية قبل توصيل القطب السالب للبطارية.

  • عند الانتهاء، قم بتشغيل السيارة، وتشغيل المصابيح الأمامية، ومعرفة ما إذا كانت أضواء لوحة القيادة مضاءة أم لا. إذا لم يضيء الضوء، فتوجه به إلى ورشة إصلاح ليقوم ميكانيكي مرخص بتشخيص المشكلة وإصلاحها.

الخطوة السادسة هي إضاءة لوحة القيادة الكهربائية خلف مضخم السيارة

4- فحص البطارية والمولد

يمكن للبطاريات أحيانًا تشغيل الأجهزة الكهربائية بشحنة منخفضة. تستهلك المصابيح الأمامية وأجهزة الراديو والأجزاء الكهربائية الأخرى في السيارة تيارًا قليلًا للغاية، يتراوح عادة من 20 إلى 30 أمبير على الأكثر. من ناحية أخرى، يسحب محرك بدء التشغيل ما يصل إلى 300 أمبير مرة واحدة، وهو ما يمثل طاقة كبيرة بالنسبة لبطارية ذات شحن منخفض.

إذا تم اختبار البطارية باستخدام مقياس كثافة السوائل وكانت النتائج منخفضة أو فشلت في اختبار الحمل، فيجب شحنها. إذا قبل الشحن أو أخذه من بطارية أخرى وقام بتشغيل السيارة، فقد تم حل المشكلة. ولكن إذا لم يتم شحنه، فقد تكون المشكلة في فتيل محترق، أو مفتاح إضاءة مكسور، أو مفتاح تشغيل مكسور.

يمكن أن تؤثر البطارية أو المولد الكهربائي الضعيف أو غير الصحي على أداء مصابيح لوحة القيادة.

  • ابدأ أولاً بتوصيلات البطارية للقوة والنظافة.
  • يمكن أن تؤدي التوصيلات الضعيفة إلى تعطيل التدفق الكهربائي.
  • قم بتنظيف لوحة القيادة في سيارتك وتأكد من عدم وجود أي تآكل وتأكد من إحكام التوصيلات.
  • استخدم مقياسًا متعددًا لقياس جهد البطارية؛ يجب أن تظهر البطارية السليمة حوالي 12.6 فولت.
  • إذا كان الجهد أقل بكثير، فأنت بحاجة إلى استبدال البطارية.
  • إذا استمرت مشاكل البطارية، فافحص المولد واستبدله إذا لزم الأمر.

تلف البطارية والدينمو هو السبب في عدم وجود كهرباء خلف مضخم السيارة

5- طلب المساعدة المهنية

إذا فشلت جميع الطرق المذكورة أعلاه في حل مشكلة ضوء لوحة القيادة، فقد تحتاج إلى طلب المساعدة المتخصصة. يمكن للميكانيكي ذو الخبرة الذي يتمتع بالخبرة والمعدات مثل أداة تشخيص السيارة أن يساعدك في تشخيص المشكلات الكهربائية وإصلاحها بدقة مثل مشكلات إضاءة لوحة أجهزة القياس في السيارة. يمكنهم إجراء عمليات فحص شاملة وتحديد المشكلات الخفية والتوصية بالحلول المناسبة. إن طلب المساعدة المهنية سيضمن حل المشكلة بشكل صحيح وسيتم ضمان سلامتك والأداء الأمثل لمصدر الطاقة الخاص بمضخم السيارة.

عندما تتعطل أضواء لوحة القيادة في سيارتك، فمن المهم إصلاح المشكلة بسرعة. باتباع الخطوات المذكورة أعلاه خطوة بخطوة، يمكنك استكشاف أخطاء إضاءة لوحة القيادة الشائعة وإصلاحها. ابدأ بالتحقق من مفتاح الضوء والتحقق من الصمامات.

تذكر أن تشغيل أضواء لوحة القيادة بشكل صحيح أمر بالغ الأهمية للقيادة الآمنة، لذلك لا تتأخر في إصلاح أي مشاكل.

حل مشكلة عدم وصول الطاقة من مضخم السيارة بمساعدة متخصصين

لماذا لا تعمل سيارتك رغم أن الأضواء تعمل؟

تُصدر محركات بدء التشغيل أحيانًا، ولكن ليس دائمًا، صوت نقر عندما تكون في وضع الخمول. لكن في بعض الأحيان تختفي الشركات الناشئة بهدوء. من الأفضل عدم استبعاد المبدئ من قائمة الاحتمالات لمجرد أنك لم تسمع أي صوت.

ومن الأعراض التي يمكن استخدامها للكشف عن عطل في بادئ التشغيل، يمكن أن نذكر الدخان الذي يخرج من المحرك، أو الملف اللولبي المكسور، أو الزيت الذي أكل أسفل المحرك على بادئ التشغيل. عندما لا تصل الطاقة إلى الأمبير ولا تبدأ، فمن الأفضل استئجار ميكانيكي للتحقق من المشكلة.

أسئلة مكررة

هل تعمل السيارة ولكن الطاقة لا تأتي من الأمبير؟

تأكد من أن منصهرات النظام الكهربائي الموجودة خلف مكبر الصوت (الموجودة عادة في صندوق المنصهرات داخل السيارة أو في حجرة المحرك) جيدة. إذا احترق المصهر، فاستبدله. تأكد من أن الأسلاك والتوصيلات والمكونات الكهربائية الأخرى المتعلقة بالنظام الكهربائي خلف الأمبير صحيحة وسليمة. تأكد من شحن البطارية بشكل صحيح وأن الجهد الكهربي ضمن النطاق الصحيح. إذا كانت البطارية ضعيفة، فقد لا تأتي الطاقة خلف مكبر الصوت. المولد (أو منتج الطاقة) هو المسؤول عن توفير الكهرباء للسيارة. إذا كانت هناك مشكلة في المولد أو كان مكسورًا، فقد لا يكون هناك طاقة للمضخم. إذا لم تحل الخطوات المذكورة أعلاه المشكلة، فمن الأفضل الذهاب إلى ميكانيكي سيارات وإصلاح المشكلة عند متخصص. يمكنه تشخيص المشكلة وحلها باستخدام أدوات ومعدات متخصصة.

لدينا كهرباء خلف الامبير لكن السيارة لا تعمل؟

أولاً، تحقق من حالة البطارية. إذا لم يتم تفريغ البطارية وكان الجهد صحيحًا، فمن المحتمل أن المشكلة ليست في البطارية. تأكد من أن جميع المكونات الكهربائية، مثل المفاتيح والصمامات، في حالة جيدة وتعمل بشكل صحيح. إذا كانت البطارية والمكونات الكهربائية الأخرى تعمل بشكل صحيح، فقد تكون المشكلة في بادئ التشغيل. تحقق مما إذا كان المبدئ مقفلاً أو إذا كانت الأسلاك متصلة به. في بعض الأحيان يكون سبب المشكلة هو الأسلاك التالفة أو المنفصلة. تحقق مما إذا كانت الأسلاك متصلة ببادئ التشغيل ونقل الطاقة. إذا قمت بتنفيذ كافة الخطوات المذكورة أعلاه ولم يتم حل المشكلة، فمن الأفضل الذهاب إلى ميكانيكي خبير والحصول على التعليمات اللازمة منه.

خاتمة

عندما لا تعمل أضواء لوحة القيادة في سيارتك أو تتوقف عن العمل، يمكن أن تتراوح التأثيرات من إزعاج بسيط إلى خطر على السلامة. ومن الضروري العثور على سبب المشكلة والحل. ابدأ بالتحقق من مفتاح تعتيم لوحة القيادة بحثًا عن عطل أو إيقاف تشغيل مؤقت. ثم تحقق مما إذا كانت المشكلة ناجمة عن احتراق المصهر أو المصباح.

مثل أي لمبة أخرى، يمكن أن تنطفئ أضواء لوحة القيادة بمرور الوقت. يمكنك التعرف على المصباح الذي به مشكلة واستبداله. يعد التحقق من صحة البطارية ومولد التيار المتردد أحد الأشياء المطلوبة لحل المشكلة. ولحسن الحظ، من السهل نسبياً حل كل هذه المشاكل. إذا لم يكن المفتاح والصمامات والأضواء هي المسؤولة، فمن المحتمل أن تكون هناك مشكلة في الأسلاك أو الكهرباء، وستحتاج إلى أخذها إلى ميكانيكي مرخص للتشخيص والإصلاح.

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

في هذا الدليل، قمنا بتغطية الإرشادات خطوة بخطوة حول كيفية إصلاح أضواء لوحة القيادة في سيارتك، بدءًا من فحص مفتاح التعتيم والصمامات، إلى استبدال المصابيح واستكشاف مشكلات الأسلاك وإصلاحها. في قسم التعليقات شاركنا إذا كان لديك أي خبرة في مجال كهرباء عدم القدوم خلف مضخم السيارة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -