اختلافات السمان البياض والسمان اللاحم وطرق الكشف عنه

هل تبحث عن تمييز السمان اللاحم عن البياض؟ ألا تعرف الفرق بين السمان اللاحم عن السمان البياض؟ هل تريد طريقة للتمييز بين هذه الاختلافات؟ ابقوا معنا حتى نهاية هذا المقال من Nooh Freestyle لتقديم الحلول العملية بهذا الخصوص.

اختلافات السمان البياض والسمان اللاحم  وطرق الكشف عنه

الاختلافات بين السمان او الفري اللحوم و والسمان او الفري البياض

هناك اختلافات مختلفة بين سمان اللحم والسمان الذي يبيض، والتي تشمل:

الاختلافات في العرق 

يتم استخدام سلالات مختلفة لتربية لحوم السمان والسمان وضع البيض، وكل منها مناسبة لتحقيق أقصى قدر من الوزن أو إنتاجية وضع البيض. على سبيل المثال، يمكن أن يكون لطيور السمان مثل السمان الأبيض أو الأمريكي والسمان الهندي وغيرها أفضل وزن في تربية اللحوم.

الفرق في السلالة - Nooh Freestyle

واحدة من أفضل سلالات السمان التي يتم تربيتها في الخليج والدول العربية هي سلالة السمان الشائعة وسلالة السمان اليابانية. تعتبر هذه السلالات ذات إنتاجية عالية من البيض وتكون قادرة على إنتاج المزيد من البيض مقارنة بالسلالات الأخرى خلال حياتها.

تعرف على المزيد: لمزيد من المعلومات عن طريقة عمل طائر السمان في الفرن اضغط على الرابط المقابل كيف تطبخ السمان بطرق مختلفة بالفرن وبدون فرن وبالذ الطعم + الفيديو التعليمي

الاختلافات في إنتاج المنتج 

أحد الاختلافات الرئيسية بين سمان اللحوم وسمان وضع البيض هو الاختلاف في نوع المنتج المنتج، كما يتبين من اسم السمان مقارنة بالسلالات الأخرى والمناسبة لإنتاج البيض.

على سبيل المثال، يمكن أن ينتج طائر السمان اللحمي 300 جرام من اللحم، ويمكن أن ينتج طائر السمان البياض أكثر من 200 بيضة سنويًا.

يعتبر لحم وبيض السمان مصدراً فعالاً لصحة الإنسان بسبب ما يحتويه من الدهون والسعرات الحرارية المنخفضة والأحماض الأمينية الأساسية.

الاختلافات في النمو

الفرق الآخر الذي يمكن أن يساعد في تشخيصك هو الفرق في نموها. في العادة، يصل طائر السمان اللحمي إلى وزنه المثالي خلال 6-7 أسابيع، لكن طائر السمان الذي يضع البيض قد يحتاج إلى 8-10 أسابيع لينمو بشكل كافٍ ثم يبدأ في وضع البيض.

مشاركات مماثلة

الفرق في الرعاية

بالإضافة إلى الأمور المذكورة في مجالات الرعاية، فإن طيور السمان تختلف أيضًا عن بعضها البعض، ومنها الحاجة إلى مساحة أكبر لتربية طيور السمان اللحمية لنموها الأمثل لأن طائر السمان اللحمي أكبر حجمًا مقارنة بالسمان البياض.

وفي هذا الصدد، تحتاج طيور السمان أيضًا إلى مزيد من العناية في طريقة الاحتفاظ بها، ويجب أن توفر لها درجة الحرارة البيئية المناسبة لإنتاج البيض. أيضًا، بالإضافة إلى درجة الحرارة، يجب عليك الاهتمام بدرجة كافية برطوبة البيئة التي يتم وضع طائر السمان فيها.

تعرف على المزيد: لمزيد من المعلومات عن تربية دجاج زيادة اللحم اضغط على الرابط المقابل تقنيات زيادة وزن الدجاج اللاحم

الفرق في العرض في السوق

الفرق في العرض في السوق - Nooh Freestyle

قد تواجه أيضًا طلبًا مختلفًا عند تقديم المنتجات المنتجة من تربية السمان. وبهذه الطريقة قد يكون هناك طلب كبير على السمان اللاحم في بعض مناطق البلاد، ويظهر معظم المشترين رغبة في لحوم هذا الطائر، وفي بعض المناطق قد يتم النظر في بيض السمان فقط، فإذا كنت تنوي ذلك لتربية السمان والحفاظ عليه، من الأفضل أولاً تحديد السوق المستهدف لتحقيق الربحية المثلى.

كيفية معرفة ما إذا كان السمان هو وضع البيض أو اللحوم؟

هناك اختلافات كثيرة في هذا النوع من الكشف بين طيور السمان، أهم الفروق بين طيور السمان نورد أدناه...

خصائص المظهر لوضع السمان

تتمتع طيور السمان البياضة بعيون كبيرة ومشرقة ولامعة، وأرجل قوية خالية من أي نتوءات وانحرافات، وأظافر صحية، وبسبب وضع البيض المستمر يكون مقامها واسعاً وأبيض ورطباً. كما أن المسافة بين عظام الحوض تزيد عن إصبع واحد، وتصل المسافة بين عظمة الصدر والحوض إلى حجم إصبعين.

التشخيص عن طريق الجلد 

يتمتع طائر السمان الذي يبيض البيض بجلد رقيق وصلب مقارنة بطائر السمان الذي يتغذى على اللحوم، وإذا كنت تريد التعرف عليها بهذه الطريقة، يمكنك معرفة ذلك من خلال الشعور بصلابة جلد طائر السمان الذي يبيض البيض.

التعرف من الريش 

أحد الحلول الأخرى التي يمكن أن تساعد في التعرف على اللحوم وطيور السمان هو الريش. طيور السمان التي تضع البيض، إذا كانت أكبر حجمًا، لها نفس كمية الريش، ويتغير لون ريشها في فترات مختلفة. وبالطبع تجدر الإشارة إلى أنه في بعض الحالات قد يواجهون تغيراً في لون الأجنحة بسبب المرض، ومن الأفضل استشارة الطبيب البيطري في هذا الشأن.

الكلمة الأخيرة 

وقد قدمنا ​​في هذا المقال مواد متنوعة تتعلق بالفروقات المختلفة بين السمان البياض والسمان اللاحم، والتي يمكنك قراءة هذا المقال للحصول على مزيد من المعلومات في هذا الصدد. إذا كنت تعرف طريقة أخرى للتمييز بين هاتين السمّانيتين، شاركنا بها في قسم التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -