ما هي الشروط الجديدة لتحقيق الدخل على اليوتيوب؟ (الدليل الكامل لكسب المال بالدولار)

Monetization هو طريقك لكسب المال من اليوتيوب. 💰 إذن ما هي الشروط الجديدة لتحقيق الدخل على اليوتيوب؟ وفيما يلي سنناقش كافة طرق تحقيق الدخل من اليوتيوب وكذلك طرق تحقيق الدخل من حساب اليوتيوب (YouTube Monetization) في سورية وإيران.

ما هي الشروط الجديدة لتحقيق الدخل على اليوتيوب؟ (الدليل الكامل لكسب المال بالدولار)

كيف يتم تحقيق الدخل من اليوتيوب في سورية وإيران؟

How to Monetize YouTube Channel in Iran And Syria

يستخدم أكثر من 122 مليون شخص موقع YouTube يوميًا ، مما يجعله ثاني أكثر محركات البحث شعبية في العالم. ربما لم تكن قد أنشأت قناة على YouTube لغرض وحيد هو كسب المال، ولكن هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تكسبك بها تحميلاتك المال. إذا كان لديك محتوى عالي الجودة يرغب الناس في رؤيته، فيمكنك تحقيق النجاح قريبًا.

هدف العديد من مستخدمي YouTube هو تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بهم في النهاية. تحقيق الدخل يعني أنك تكسب المال من مقاطع الفيديو التي تحمّلها على YouTube. يعتمد المبلغ الذي يكسبه الشخص من مقطع فيديو على عدد المشاهدات أو الإعلانات أو الرعاية أو شروط أخرى. هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من قناة على YouTube حتى لو لم تكن جزءًا من برنامج شركاء YouTube.

سنشرح في هذه المقالة كيفية ربح المال على اليوتيوب، وطرق ربح المال من خلال تحقيق الدخل، وكيفية ربح المال على اليوتيوب بطرق أخرى. ضع في اعتبارك أيضًا أن تحقيق الكثير من المال على YouTube أمر نادر جدًا ويعود في الواقع إلى الحظ والمثابرة في إنشاء مقاطع الفيديو. ولكن في حالة النجاح، وبالنظر إلى سعر العملة في مصر، يمكنك الحصول على دخل جيد جدًا.

ماذا يعني تحقيق الدخل؟

يعد تحقيق الدخل وسيلة لكسب المال من خلال الشراكات الإعلانية مع YouTube. بهذه الطريقة، يضيف YouTube مقاطع فيديو إعلانية قصيرة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك ويدفع لك YouTube مبلغًا مقابل هذه الشراكة.

مراجعة تحقيق الدخل على اليوتيوب

يبدأ تحقيق الدخل من محتوى YouTube عند انضمامك إلى برنامج شركاء YouTube. بالإضافة إلى الربح، يستفيد شركاء YouTube أيضًا من دعم الدردشة أو البريد الإلكتروني بالإضافة إلى أدوات إدارة حقوق الطبع والنشر. للانضمام إلى برنامج إنشاء المحتوى هذا، يجب أن تستوفي متطلبات YouTube وأن تتبع أيضًا سياسات تحقيق الدخل. وفي ما يلي سنخبرك بقواعد اليوتيوب للربح:

  • اتبع سياسات تحقيق الدخل.
  • عدم تعرض قناتك لأي (community guideline strikes).
  • قم بتشغيل التحقق بخطوتين.
  • الوصول إلى (Advanced Features).
  • أن يكون لديك حساب Google Adsense نشط.
  • كن ضمن قائمة الدول المعتمدة من قبل اليوتيوب. (نظرًا لعدم وجود سورية وإيران في هذه القائمة، يمكنك استخدام الدول المجاورة مثل تركيا لتحديد موقعك الحالي.)

مراجعة تحقيق الدخل على اليوتيوب

شرط آخر لتحقيق الدخل على اليوتيوب

بعد استيفاء جميع هذه المتطلبات الأساسية، ستحتاج إلى تلبية متطلب آخر لتحقيق الدخل على YouTube لتصبح شريكًا في YouTube:

ويكفي وجود إحدى هاتين الحالتين. في الحالة الأولى، يمكن أن يكون لديك 1000 مشترك مع 4000 ساعة من المشاهدة العامة الصالحة على مدار آخر 12 شهرًا، أو في الحالة الثانية، يمكن أن يكون لديك 1000 مشترك مع 10 ملايين مشاهدة عامة صالحة لفيديوهات Shorts القصيرة في آخر 90 يومًا.

بمجرد استيفاء قواعد YouTube لإنشاء المحتوى، يمكنك التقدم بطلب للحصول على برنامج شركاء YouTube من خلال النقر على YouTube Partner Program. قبل السماح بتحقيق الدخل من حسابك، سيتحقق YouTube من طلبك ويتأكد من اتباعك لقواعده. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهر حتى يستجيب YouTube لطلبك لـ Partner Program.

⚠ ومع ذلك، أولاً وقبل كل شيء، يجب أن تعلم أنه بسبب العقوبات الدولية المفروضة على سورية وإيران، لا يمكنك الحصول على حساب Google Adsense باستخدام الطرق العادية.

كيفية إنشاء حساب جوجل أدسنس في سورية وإيران لتحقيق الدخل من اليوتيوب

وفيما يلي سنناقش طرق إنشاء حساب جوجل أدسنس في سورية وإيران وطرق تجاوز العقوبات:

1- احصل على المساعدة من أصدقائك ومعارفك خارج سورية وإيران

يمكن لأحد أصدقائك أو معارفك في الخارج إنشاء حساب Google Adsense بحيث يمكن إيداع دخل تحقيق الدخل الخاص بك على YouTube في هذا الحساب. ومن ثم يمكنك الحصول على دخلك منهم. بالطبع، يجب أن تدرك أن ضريبة الدخل مرتفعة جدًا في بعض البلدان. وهذه المشكلة يمكن أن تقلل بشكل كبير من المبلغ النهائي بالنسبة لك.

2- احصل على مساعدة من الوسطاء لانتقاد تحقيق الدخل على YouTube

احصل على المساعدة من الأشخاص أو الوسطاء الذين لديهم القدرة على صرف دخلك. هناك شركات يمكنك من خلالها ربط دخلك بحسابها في Google Adsense. ثم تقوم هذه الشركات بخصم جزء من المبلغ كرسوم وإيداع الباقي لك. كن حذرا عند اختيار الشركة. تستخدم بعض الشركات حساب Adsense واحدًا لتحقيق الدخل من قنوات متعددة على YouTube. هذه طريقة غير مبدئية. وفي هذه الحالة، بمخالفة إحدى القنوات، سيتم قطع دخل القنوات الأخرى المرتبطة بالحساب. لذلك، احصل على المساعدة من إحدى شركات صرف الأموال ذات السمعة الطيبة على YouTube.

3- احصل على المساعدة من شركات MCN

شركات MCN الرسمية هي شركات لديها عقد رسمي مع YouTube ويمكنها صرف دخلك دون استخدام حساب Google Adsense. كن حذرًا من أن بعض الوسطاء الذين يستخدمون حساب Adsense لصرف الدخل، يقدمون أنفسهم عن طريق الخطأ على أنهم شركة تابعة لشبكة متعددة القنوات (MCN)!

برنامج تعليمي خطوة بخطوة حول تحقيق الدخل من حساب YouTube

إذا كانت لديك جميع شروط تحقيق الدخل على YouTube، فيمكنك الآن إرسال طلب لتحقيق الدخل من حسابك على YouTube باتباع الخطوات التالية:

أدخل قسم YouTube Studio.

انقر على "Earn"، والذي كان يُطلق عليه "Monetization"، على الجانب الأيسر من YouTube.

قواعد يوتيوب لإنشاء المحتوى

إذا كنت تستوفي المتطلبات، فسوف ترى خيار Apply. يوفر لك خيار الدخول في برنامج الشراكة مع YouTube. إذا لم تستوفي الشروط التي يطلبها اليوتيوب، سيتم نقلك إلى صفحة توضح الشروط التي تحتاجها.

حدد خيار Start لتتم معالجة طلبك.

في الخطوة التالية، لإنشاء حساب Google Adsense أو ربط حسابك الحالي في Google Adsense بحسابك على YouTube، حدد خيار Start. (لقد ذكرنا بالفعل أن هذه الخطوات ستكون مختلفة بالنسبة للمستخدمين السوريين والإيرانيين).

عند الانتهاء من جميع الخطوات، سيظهر لك الخيار. إذا رأيت هذا الخيار، فيجب أن تعلم أن طلبك قيد المراجعة.

كيفية تفعيل قسم تحقيق الدخل في اليوتيوب

في بعض الحالات، إذا كنت قد استخدمت Gmail أو رقمًا سوريا او إيرانيًا لإنشاء حسابك، فسيكون قسم تحقيق الدخل غير نشط بالنسبة لك. وفيما يلي سنناقش كيفية تفعيل قسم تحقيق الدخل:

افتح YouTube Studio في YouTube.

حدد قسم Settings.

افتح قسم Channel وانقر على خيار Basic Info في الشريط العلوي.

يجب عليك تعيين حقل "Country Of Residence" على بلد لن يواجه فيه "YPP" مشكلات. تركيا وأمريكا والنمسا وألمانيا هي بعض الدول التي وافق عليها يوتيوب.

حدد خيار Save.

الآن، إذا قمت بالرجوع إلى قسم الربح مرة أخرى، فسترى أن قسم Earn نشط.

طرق أخرى لكسب المال من اليوتيوب

يعد تحقيق الدخل من YouTube الطريقة الأكثر شهرة وشهرة لكسب المال من هذه الشبكة الاجتماعية. ولكن هذه ليست الطريقة الوحيدة لكسب المال من اليوتيوب. وفي ما يلي نناقش طرقًا أخرى لكسب المال من اليوتيوب:

1- قم بزيادة حركة المرور إلى مدونتك باستخدام مقاطع فيديو YouTube

يعد YouTube أداة رائعة لمنشئي المحتوى للترويج لعلامتهم التجارية واكتساب عملاء جدد وتحسين عدد الزيارات إلى موقعهم على الويب أو مدونتهم. قد يشجع موقع ويب أو مدونة لتحقيق الدخل المستخدمين على استكشاف المزيد واكتساب المزيد من المعرفة حول الموضوع الذي تناقشه. تشهد معظم مواقع الويب أو المدونات زيادة في الإيرادات مع زيادة عدد الزيارات إليها.

الخطوة الأولى هي إنشاء مدونة باستخدام نفس الاسم والشعار الموجودين بالفعل على قناتك على YouTube. يجب أن يكون لمدونتك وقناتك على YouTube نفس الشكل والمظهر، لذا تأكد من وجود الكثير من القواسم المشتركة بينهما فيما يتعلق بالتصميم. بمجرد الإعداد، يمكنك تضمين رابط مدونتك أو موقع الويب الخاص بك في وصف رابط الفيديو.

2- استخدم التسويق بالعمولة (Affiliate Marketing)

مصدر دخل آخر مربح لمستخدمي YouTube هو التسويق بالعمولة. عند الترويج لمنتج ما من خلال التسويق بالعمولة، يتم دفع عمولة لك. يعد التسجيل في برنامج التسويق بالعمولة الخطوة الأولى لتحقيق هذا الهدف.

توفر كل شركة تسويق تابعة رابطًا فريدًا يوجه العملاء إلى المنتج أو الخدمة المعلن عنها. يمكنك الترويج للرابط الذي تتلقاه من جهة تسويق تابعة عن طريق إنشاء فيديو تسويقي لهذا المنتج المعين ثم تضمين رابط الشراكة الخاص بك في وصف الفيديو.

يمكن أن يكون أي مما يلي مقطع فيديو مناسبًا للتسويق بالعمولة:

  • مراجعة المنتج
  • فيديو فتح علبة المنتج (Unboxing)
  • فيديو لكيفية استخدام المنتج

تذكر تضمين إخلاء المسؤولية وإخبار جمهورك أنك ستحصل على عمولة إذا قاموا بالشراء من خلال الرابط الخاص بك. يمكنك ذكر ذلك في الفيديو أو وضعه في وصف الفيديو الخاص بك أيضًا. سوف تحصل على عمولة عن كل عملية بيع تتم من خلال الرابط الفريد الخاص بك.

3- كن مؤثراً على اليوتيوب

أصبح التسويق والرعاية المؤثرة شائعًا بشكل متزايد. تنفق العلامات التجارية ميزانيتها التسويقية على المؤثرين الاجتماعيين الذين اكتسبوا بالفعل ثقة السكان المستهدفين.

إذا تمكنت من الحصول على النوع المناسب من القبول، فسيفتح لك الكثير من الفرص كمنشئ محتوى. قد يكسب المؤثرون على YouTube دخلاً كبيرًا من خلال الإعلان عن منتجات وخدمات الشركات.

إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين وكان المحتوى الخاص بك وثيق الصلة بالسوق المستهدف للشركة، فسيكونون مهتمين بالعمل معك. ولكن قد يكون من الصعب إقناع العلامات التجارية بالشراكة معك في البداية، خاصة إذا لم يكن لديك عدد كبير من المتابعين.

إحدى طرق التغلب على هذه العقبة هي الاشتراك مع وكالة تسويق مؤثرة. كقاعدة عامة، من الأفضل أن تقوم بإدراج نفسك على أكبر عدد ممكن من المنصات لضمان أقصى قدر من التعرض.

تذكر دائمًا تصنيف مقاطع الفيديو الترويجية الخاصة بك على أنها Paid Promotion إذا كنت تنتج محتوى مدعومًا. ويجب عليك أيضًا اتباع سياسات Google الإعلانية لتجنب فرض عقوبات على حسابك.

4- استخدم عضويات القناة (Channel Memberships)

تتيح عضويات القناة للمتابعين دعم قناتك عن طريق الدفع شهريًا مقابل المزايا الحصرية المتاحة لهم فقط. يمكنك إنشاء ما يصل إلى خمسة مستويات عضوية على YouTube.

لإنشاء مستوى عضوية، يجب أن يكون لديك 1000 مشترك على الأقل وأن يكون عمرك أكثر من 18 عامًا لتكون مؤهلاً. إذا كنت تريد استخدام هذه الميزة، فيجب أن تكون أيضًا عضوًا في برنامج شركاء YouTube.

يمكنك أن تطلب من المشتركين أن يصبحوا أعضاء في قناتك، وبعد ذلك يتعين عليهم دفع رسوم شهرية تتراوح بين 0.99 دولارًا و100 دولار. إذا قمت بانتهاك معايير المجتمع أو قمت بإلغاء تنشيط حسابك لأي سبب من الأسباب، فسيتم استرداد أموال أعضائك عن الشهر الأخير من عضويتك.

5- ترخيص المحتوى بدلاً من تحقيق الدخل من YouTube

إذا تمكنت من إنشاء مقطع فيديو شائع وسريع الانتشار، فيمكنك الحصول على ترخيص للفيديو الخاص بك مقابل رسوم. من المحتمل أنك ستتلقى طلبات لفيديو YouTube الخاص بك من مواقع الوسائط المختلفة التي تطلب استخدام هذا الفيديو المعين!

نظرًا لأن هذا الفيديو مرخص، يتعين عليهم الدفع مقابل استخدامه على قناتهم أو منشورهم. يمكنك القيام بذلك لبعض مقاطع الفيديو الأكثر شهرة لديك.

لتسهيل اتصال الآخرين بك إذا كانوا يريدون استخدام مقطع الفيديو الشهير الخاص بك، يجب عليك تضمين عنوان بريد إلكتروني في قسم "about page" في قناتك على YouTube. إنه أيضًا خيار لإدراج مقاطع الفيديو الخاصة بك في السوق حتى يتمكن الأشخاص المناسبون من العثور على المحتوى الخاص بك وشرائه بسرعة.

6- YouTube Shorts كجزء من تحقيق الدخل على YouTube

YouTube Shorts عبارة عن مقاطع فيديو عمودية قصيرة يتم إنتاجها بشكل أساسي باستخدام الهاتف المحمول ويتم نشرها مباشرةً باستخدام تطبيق YouTube، على غرار تحميل قصة على Instagram. الحد الأقصى لطول الفيديو القصير على YouTube هو 60 ثانية.

كيف تكسب المال كمنشئ محتوى؟ تم توزيع 100 مليون دولار لتمويل YouTube Shorts بين عامي 2021 و2023. بدأ تحقيق الدخل من YouTube Shorts في مايو 2021.

لن تتم مكافأة سوى منشئي محتوى YouTube Shorts الذين يستوفون معايير صندوق YouTube Shorts. لكي تكون مؤهلاً للحصول على مكافآت صندوق YouTube Shorts، يجب أن تستوفي المتطلبات التالية:

  • في آخر 180 يومًا، قمت بتحميل مقطع فيديو قصير مؤهل.
  • تتوافق قناتك مع إرشادات مجتمع YouTube وقيود حقوق الطبع والنشر وإرشادات تحقيق الدخل.
  • بالنسبة إلى منصة YouTube Shorts، يجب أن يكون المحتوى مميزًا وغير مكرر.
  • لا يُسمح بإعادة نشر مقاطع الفيديو من منصات فيديو أخرى أو تحميل مقاطع فيديو من مواقع أخرى.
  • يجب أن لا يقل عمر المنتج عن 13 عامًا.

7- يوتيوب بريميوم، نوع آخر من طرق تحقيق الدخل من اليوتيوب

يسمح YouTube Premium لمنشئي المحتوى باستبدال إعلانات YouTube بعرض خالٍ من الإعلانات لإنشاء تدفق جديد للإيرادات. لا يرى المشتركون في YouTube Premium أي إعلانات، بغض النظر عمن أنشأ المحتوى. وبدلاً من ذلك، يتم توزيع نسبة من أموال الاشتراك التي يتلقاها YouTube Premium على منشئي المحتوى الذين أنشأوا الفيديو.

إذا كانت لديك عضوية YouTube Premium، فسيتم توزيع أموال المستخدم الشهرية على منشئي المحتوى الذين تمت مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بهم أكثر خلال الشهر. إذا كنت منشئ محتوى بالفعل، فكل ما هو مطلوب هو أن يشاهد المشتركون في YouTube Premium المحتوى الخاص بك.

8- بيع الدورات التدريبية عبر الإنترنت بدلاً من تحقيق الدخل من اليوتيوب

يعد إنشاء الدورات التدريبية عبر الإنترنت وبيعها طريقة رائعة لكسب المال على YouTube. يعد تقديم دورة تدريبية عبر الإنترنت طريقة رائعة لتسويق مهاراتك لجمهورك. طالما أن الدورة التدريبية الخاصة بك تقدم شيئًا ذا قيمة للمشتركين لديك، فسيكونون سعداء باستثمار أموالهم والاشتراك.

قد تكون الدورة التدريبية عبر الإنترنت في شكل كتاب إلكتروني أو مقطع فيديو. تذكر أنه مهما كان التنسيق الذي تستخدمه، تأكد من أنك تقدم محتوى عالي الجودة يجذب جمهورك ويوفر قيمة. من السهل على الأشخاص معرفة ما إذا كنت تقدم محتوى قيمًا، وقد يؤدي ذلك إلى تشكك الأشخاص في الخدمة التي تقدمها أو التوقف عن التفاعل مع قناتك. ونتيجة لذلك، يمكن أن تفقد الكثير من الدخل المحتمل.

9- بيع البضائع بدلاً من تحقيق الدخل على اليوتيوب

إذا كنت ترغب في كسب المال من جمهورك، يمكنك بيع المنتجات لهم. يعد بيع القمصان والقبعات والدفاتر وسيلة رائعة للمشتركين لإظهار دعمهم لقناتك. يعتبر هذا الأسلوب أكثر فعالية بالنسبة للقنوات ذات الجماهير الأكبر. يمكنك أيضًا بيع تصميماتك أو أفكارك.

بالإضافة إلى زيادة عدد المشتركين في قناتك، يعد بيع المنتجات ذات العلامات التجارية طريقة رائعة لتحقيق الدخل من قناتك على YouTube ووسيلة لجعل نشاطك التجاري أكثر وضوحًا من ذي قبل.

من الأسهل كسب المال عن طريق بيع المنتجات بدلاً من استخدام AdSense. بدلاً من زيادة عدد المشاهدات، من خلال بيع منتجك، فإنك تزيد من عدد المعجبين الذين يتزايدون باستمرار. وبالطبع لاستخدام هذه الطريقة على اليوتيوب، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا ولديك 1000 مشترك أو قناة كفنان رسمي.

10- اربح من خلال Super Chat و Super Stickers

هناك أسلوب آخر رائع لكسب المال على YouTube وهو من خلال Super Chat و Super Stickers. هذه الميزة متاحة لك كشريك في YouTube عند البث المباشر. يمكن تفعيل ميزة Super Chat أو Super Stickers في الدردشة المباشرة مقابل رسوم رمزية لتمييز رسائل المشتركين لديك عن بقية الرسائل.

سيحصلون أيضًا على شارات ورموز تعبيرية مخصصة أثناء جلساتك المباشرة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنهم الوصول إلى المزايا الخاصة بالأعضاء مثل الدردشة المباشرة معك. لكي تكون مؤهلاً، يجب أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن تعيش في بلد تتوفر فيه خدمة Super Chat.

تحقيق الدخل من اليوتيوب

11- يعد طلب التمويل الجماعي على قناتك طريقة أخرى لتحقيق الدخل من اليوتيوب

يمكن أن يساعدك التمويل الجماعي على YouTube في كسب المال كمنشئ محتوى. كن حذرًا لأن هذا قد لا يناسب بعض المشتركين لديك لأنه قد يبدو وكأنه استجداء!

في الواقع، إذا قدمت مقاطع فيديو عالية الجودة، فسيكون الأشخاص سعداء بدعم قناتك. كما سيتم تحديد نجاحك من خلال خبرتك والفوائد التي يمكنك تقديمها للمستثمرين. قم بزيارة مواقع التمويل الجماعي لجمع الأموال لمشروعك.

أسئلة مكررة

كم ستربح مقابل كل 1000 مشاهدة على YouTube بعد تمكين تحقيق الدخل؟

تعتمد أرباحك لكل 1000 مشاهدة على عاملين. الأول هو منطقتك الجغرافية وزوارك. على سبيل المثال، يحصل مستخدمو YouTube في أمريكا على 15 دولارًا مقابل هذا العدد من المشاهدات، بينما يحصل المستخدمون الهنود على دولار واحد فقط! والثاني هو موضوع قناتك. يمكن أن يدر المحتوى الخبير أو التعليمي ما يصل إلى 10 دولارات لكل 1000 مشاهدة. بينما يبلغ هذا المبلغ حوالي 3 دولارات للقضايا المتعلقة بالترفيه.

ماذا يحدث عندما تكون شريكًا مع YouTube؟

هناك العديد من الطرق لتحقيق الدخل من قناتك من خلال برنامج شركاء YouTube بعد قبولك، إلى جانب الإعلانات فقط. يمكنك إضافة منتجات إلى قناتك لبيعها للمشتركين. يعد الدخل الإضافي من أعضاء YouTube Premium وعضويات القنوات بالإضافة إلى التبرعات (Donates) في البث المباشر جزءًا آخر من طرق تحقيق الدخل من خلال الشراكة مع YouTube. تحتوي خيارات تحقيق الدخل هذه أيضًا على شروط محددة يمكنك التعرف عليها في مركز مساعدة YouTube . يجب عليك أيضًا التأكد من أن قناتك على YouTube تتوافق دائمًا مع سياسات تحقيق الدخل.

ما هي سياسات تحقيق الدخل في YouTube؟

قواعد تحقيق الدخل هي مجموعة من الإرشادات التي يجب اتباعها لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة بك وكذلك قناتك كقاعدة عامة. تتضمن سياسات تحقيق الدخل إرشادات مجتمع YouTube، وسياسات برنامج AdSense، ومسؤولية منشئي الفيديو، ونزاهة منشئي الفيديو، والمزيد. يمكنك العثور على هذه السياسات في مركز مساعدة YouTube . إذا لم تتبع سياسات تحقيق الدخل الخاصة بنا، فمن الممكن أن تحدث بعض الأشياء المختلفة، مما قد يؤثر على مقدار أرباحك. وقد يشمل ذلك خصم الأرباح أو تعديلها، أو الحد من إيرادات الإعلانات، أو تعليق شراكة YouTube معك، أو حتى تعليق قناتك على YouTube أو إزالتها بالكامل. يعتمد ذلك على مدى انتهاكك لسياسات تحقيق الدخل في YouTube.

كيف تجني المزيد من المال من مقاطع الفيديو الخاصة بك على اليوتيوب؟

تكسب مقاطع الفيديو الاحترافية والتعليمية المزيد من المال على YouTube. كما أن مقاطع الفيديو المخصصة للبلدان الأكثر ثراءً ستزيد من فرصك في كسب المزيد من المال. وتعد أمريكا وكندا وأستراليا والدول الأوروبية من أهم هذه الدول.

ما هي الخيارات المتاحة أمامك إذا لم ينجح طلبك لـ YouTube Partner Program؟

إذا تم رفض طلبك للانضمام إلى برنامج شركاء YouTube، فسيتم إعطاؤك شرحًا شاملاً. لا توجد طريقة لمعرفة سبب رفض طلبك بالضبط. لذلك قد تضطر إلى تعديل قناتك بناءً على التخمين. لكن الخبر السار هو أنه يمكنك إعادة تقديم الطلب خلال 30 يومًا. ولكن إذا كنت تعتقد أن أيًا من مقاطع الفيديو الخاصة بك ينتهك قواعد المجتمع، فيجب عليك إجراء التغييرات اللازمة. قد يتعين عليك إزالة المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر من مقاطع الفيديو الخاصة بك وإعادة تحميلها كحل أخير.

هل تتبع سياسات تحقيق الدخل أم لا؟

عندما تتم مراجعة قناتك على YouTube لتحديد ما إذا كنت ملتزمًا بسياسات تحقيق الدخل، يتحقق YouTube من عدة أشياء. يتضمن ذلك موضوع قناتك وعناوين مقاطع الفيديو والصور المصغرة ومقاطع الفيديو الأكثر مشاهدة وأحدث مقاطع الفيديو. إذا تجاهلت أيًا من سياسات تحقيق الدخل هذه، فسيتم منعك من تحقيق الدخل أو سيتم تقييد تحقيق الدخل.

خاتمة

يحلم الكثير من الناس بكسب المال عبر اليوتيوب. عندما يكون لديك أهداف محددة في ذهنك، يكون من الأسهل بكثير الوصول إلى هذه النقطة. يحتوي YouTube على إرشادات ومتطلبات بسيطة جدًا، لذا يمكنك العمل على إكمالها أثناء تقدمك خلال رحلتك على YouTube. في البداية، يجب أن تتعرف على مفهوم تحقيق الدخل من اليوتيوب. في هذه المقالة، بعد أن قدمنا ​​ميزة تحقيق الدخل، قمنا بتعليم كيفية تفعيل تحقيق الدخل خطوة بخطوة. بالإضافة إلى ذلك، تناولنا التحديات التي قد تواجهكم مع كل منهم وفق العقوبات الدولية القائمة، وعبرنا عن حلول لهذه المشاكل. وفي هذه الأثناء أيضًا، كانت هناك طرق أخرى لكسب المال من قناة اليوتيوب، والتي تناولناها جميعًا في هذا المقال.

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

ما هي العقبات التي تعتقد أنك تواجهها في تحقيق المال من اليوتيوب؟ ما هو محتوى شروط تحقيق الدخل الجديدة على YouTube؟ (الدليل الكامل لكسب الدولارات) هل يفيدك؟ شاركونا انتقاداتكم واقتراحاتكم في قسم التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -