تدريب وتعليم ببغاء الحب فيشر الكلام

من عجائب الببغاء الفيشر كلامه الذي يجذب الكثير من الناس. إذا كنت ترغب في شراء ببغاء فيشر بهدف جعله يتكلم، عليك الانتباه إلى النقاط الفعالة في تزويده بالتدريب اللازم. في هذه المقالة نقدم تدريبًا على التحدث بالببغاء الفيشر من صفر إلى مائة، لذا يرجى البقاء معنا.

تدريب وتعليم ببغاء الحب فيشر الكلام

مراحل كلام الببغاء الفيشر

بالمقارنة مع الببغاوات الأخرى مثل ببغاء الكاسكو، وببغاء الراهب، وببغاء ميلينجو وغيرها، فإن الببغاء الفيشر لا يتمتع بقدرة عالية على تقليد الأصوات. ولكن مع التدريب المناسب، يمكنك تعليمه العديد من الكلمات والأصوات. لهذا، اتبع استمرار هذا النص من Nooh Freestyle :

عمر الببغاء الفيشر للمتحدث

عمر الببغاء الفيشر مهم جداً لتعليمه الكلام. إذا كان عمر الببغاء الفيشر أكثر من 6 أشهر فلن يتحدث بسهولة، وربما تكون جهودك في هذا المجال عديمة الفائدة. أفضل عمر لذلك هو شراء ببغاء السيرلاك الفيشر والتعامل معه. يمكنك البدء في التدريب على التحدث من عمر شهرين. كما أنه من الأفضل اختيار الذكر من هذا النوع لأن ذكر الببغاء الفيشر أكثر قدرة على التحدث.

إقرأ المزيد: ما هي الأطعمة التي لا ينبغي أن تعطى لطيور الحب؟

ترويض الببغاء الفيشر

الببغاء الفيشر جاهز للتدريب على التحدث عند التعامل معه. الحصول على ببغاء فيشر هي عملية تستغرق حوالي بضعة أسابيع. منذ لحظة دخول الببغاء منزلك، عليك أن تفعل كل ما بوسعك للتعامل معه لأن الببغاء الفيشر يتحدث عندما يشعر بالراحة معك.

اختيار الوقت المناسب للتدريب

اختيار الوقت المناسب للتدريب – Nooh Freestyle

يجب أن يتم تدريب الببغاء الفيشر في شكل برنامج تدريبي صحيح. خلال اليوم، يمكنك القيام بثلاث جلسات تدريبية لمدة 15 دقيقة. حاول تدريب الببغاء الفيشر عندما لا يكون متعباً. أفضل وقت هو بعد أن يأكل الببغاء وينتهي من قيلولته.

لا تكن قاسيًا على الببغاء الفيشر

عليك التحلي بالصبر في تدريب الببغاء الفيشر. إذا كنت تتوقع أن يقول الببغاء كلمات صعبة من الأسبوع الأول، فهذه فكرة خاطئة تمامًا. ولجعله يتكلم عليك أولاً اختيار كلمات سهلة مثل ((مرحباً) و((جيد)) أو اسمك واسم الببغاء.

تكرار الكلمات

ومن الضروري تكرار الكلام للببغاء الفيشر خارج فترة التدريب، حتى خلال النهار. التكرار هو أحد الشروط المهمة للتعلم. احرص على عدم تعليم كلمة جديدة حتى يتعلم الببغاء الكلمة عن طريق التكرار.

مكافأة الببغاء الفيشر

يعتبر التفكير في مكافأة الببغاء الفيشر فعالاً للغاية في تعلمه. يمكن أن تكون المكافأة طعامه المفضل أو لعبة. عندما ينطق الكلمة بشكل صحيح، ضعي طعامه المفضل في يدك ليأخذه أو يعطيه لعبته المفضلة. وينبغي أن تكافئيه بطريقة تجعله يعلم أنه يتشجع على قول الكلمة. لا تعطي أي مكافآت أثناء التدريب.

مشاركات مماثلة

عد الكلمات

أثناء التدريب، قم بتقسيم الكلمات إلى أجزاء وعدها بطريقة واضحة للببغاء الفيشر. بعد ذلك، قل الكلمة ببطء وعدها في نفس الوقت.

التحلي بالصبر في التدريب

يحاول البعض جعل الببغاء الفيشر يتكلم في أقل وقت ممكن، فيقوم بتعليم الكلمة أو الجملة في نفس الوقت. في هذه الحالة، سوف يشعر الببغاء بالملل وربما لن يتعلم أيًا من الكلمات.

اقرأ المزيد: هل الببغاء الفيشر أفضل أم طائر الحب؟ أي واحد يجب أن أشتري؟

الحفاظ على علاقة ودية مع الببغاء الفيشر

الحفاظ على علاقة ودية مع الببغاء البرازيلي - Nooh Freestyle

خلال فترة تدريب الببغاء الفيشر على الكلام عليك زيادة صداقتك معه. العب مع الببغاء خلال النهار واتركه يطير بحرية خارج القفص لساعات.

الحفاظ على هدوء الببغاء الفيشر

يعد الحفاظ على هدوء الببغاء الفيشر أمرًا مهمًا جدًا في تعلمه. من الأفضل التفكير في غرفة هادئة للتدريب. منطقة مثل الفناء ليست مناسبة للتدريب، لأن الببغاء يخاف جدًا عندما يرى قطة أو حيوانات أخرى، ويصبح التدريب غير فعال.

وحدة الببغاء الفيشر

لا تقم بتدريب ببغائين أو أكثر في نفس الوقت لأن الببغاء الفيشر لن ينتبه لتدريبك عندما يرى رفيقته وسيحاول اللعب مع الببغاء الآخر. كما أن وضع الزوج في القفص ليس له تأثير جيد على التدريب.

لا تكن عدوانيًا مع الببغاء الفيشر

إذا لم تكن هناك نتيجة بعد التدريبات المتتالية ولم يتكلم الببغاء فلا تكن عدوانيًا معه واستمر في التدريب. وإلا فإن الببغاء لن يتعلم أي تدريب. ومن الضروري معرفة أن الببغاء الفيشر يتمتع بموهبة أقل في التعلم مقارنة بالطيور الأخرى.

خاتمة

لكي يتكلم الببغاء الفيشر يجب أن تكون ظروف التدريب مثالية. يجب ترويض الببغاء وإجراء جلسات التدريب في بيئة هادئة وخالية من التوتر. خلال فترة التدريب يجب الانتباه إلى كافة النقاط المذكورة في المقال ليجعل الببغاء الفيشر يتحدث.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -