مراجعة كاملة لتأثيرات الواي فاي في المنزل على الإنسان

لقد كانت شبكة Wi-Fi موجودة حولنا منذ عقود. الرأي العام حول شبكة Wi-Fi هو أنها آمنة، لكن العلم لا يدعم هذه النظرية. ☢️ يبدو أن مضاعفات الواي فاي أكثر بكثير من فوائده. في هذه المقالة من موقع Nooh Freestyle، سنتناول بشكل كامل تأثيرات شبكة Wi-Fi في المنزل على الإنسان.

مراجعة كاملة لتأثيرات الواي فاي في المنزل على الإنسان

ما هي عيوب الواي فاي في المنزل؟

A Brief Review on Wi-Fi Technology and Human Health Impact

Wi-Fi هي تقنية لاسلكية منتشرة في كل مكان اليوم. يتم استخدام شبكة Wi-Fi لتوصيل أجهزة مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والأجهزة الإلكترونية الأخرى بالإنترنت. تستخدم شبكة Wi-Fi الإشعاع الكهرومغناطيسي، وهو شكل من أشكال الطاقة، لنقل المعلومات. ونتيجة لذلك، فإنه يخلق منطقة تسمى المجال المغناطيسي (EMFs). يعتقد الناس أن موجات هذا المجال مسرطنة، لكن هل الأبحاث تظهر هذه النتيجة فعلا؟ توضح مراجعة منظمة الصحة العالمية لأضرار شبكة Wi-Fi أن شبكة Wi-Fi تسبب:

1- الأرق

2-اضطراب في نمو الأطفال

3- تعريض صحة الأطفال للخطر

4- اضطراب نمو الخلايا

5-اضطراب في وظائف المخ

6- تقليل الخصوبة

7- أحد العوامل المسببة للسرطان

8- التوتر وزيادة ضربات القلب

يحدث في البشر.

1- عيوب الواي فاي أثناء النوم

من المؤكد أن الأشخاص الذين يستخدمون شبكة Wi-Fi قبل النوم سيعانون من الأرق . إذا قمت بتشغيل شبكة Wi-Fi قبل النوم أو تعرضت لإشعاع المجال المغناطيسي الخاص بها، فسوف ينخفض ​​نومك بشكل كبير ولن يعمل دماغك بشكل جيد. ونتيجة لذلك فإن تعرضك لشبكة الواي فاي لفترة طويلة يسبب أضرارا جسيمة للدماغ نتيجة ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب.

تشتت الموجات في البيئة وتأثيرات الواي فاي

⚠ لاحظ أن أحد عواقب التعرض لشبكة Wi-Fi هو الإجهاد التأكسدي. يحدث الإجهاد التأكسدي عندما يكون هناك خلل بين تفاعلات الجذور الحرة ومضادات الأكسدة. يؤدي عدم التوازن إلى دخول الجذور الحرة بشكل غير متوازن إلى الجسم، مما يؤدي إلى إتلاف الكائنات الخلوية الدقيقة وجزء من الحمض النووي.

2- اضطراب نمو الأطفال من عيوب الواي فاي

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن التعرض الدائم لشبكة الواي فاي يؤثر على نمو الجنين في رحم الأم ويعوق نمو الأطفال القائم على الإجهاد التأكسدي. يؤثر هذا الإشعاع على البروتينات والدهون والحمض النووي للجنين ويسبب الإجهاض. الربو والسمنة لدى الأطفال من مضاعفات الواي فاي في الفترة الجنينية للأطفال. كما أن المشاكل السلوكية، والاضطرابات العصبية، وقلة التركيز، والاضطرابات المعرفية من مضاعفات استخدام الواي فاي في مرحلة الطفولة.

3- اضطراب نمو الخلايا من عيوب الواي فاي للإنسان

وفقا لتجربة علمية أجريت في إحدى المدارس في الدنمارك، فإن موجات الواي فاي تمنع نمو النباتات. قام الطلاب بزراعة النباتات في غرفتين منفصلتين. وتم تجهيز إحدى الغرف بشبكة Wi-Fi وجهاز توجيه، بينما لم تكن الغرفة الأخرى بها موجات. ونتيجة لذلك، لوحظ أن نمو النباتات في الغرفة بدون جهاز توجيه تم بشكل أفضل وأسرع. لكن النباتات الموجودة في الغرفة المجهزة بجهاز التوجيه لم تنمو بشكل صحيح. لذا فإن موجات Wi-Fi تتداخل بسهولة مع نمو الخلايا.

4- خلل في الدماغ أحد مضاعفات استخدام الواي فاي في المنزل

يؤدي انخفاض إفراز الميلاتونين وزيادة إفراز النورإبينفرين ليلاً، بسبب الاستخدام المفرط للواي فاي، إلى خلل في وظائف المخ. وتظهر نتائج الدراسات أن موجات الواي فاي أثرت على القدرات المعرفية لدى فئران المختبرات وتسببت في أمراض مثل مرض الزهايمر. بالنظر إلى ظهور أمراض مثل الزهايمر والسرطان في عالم اليوم، أي من العوامل يمكن أن يكون الاستخدام المستمر لشبكة Wi-Fi؟

تأثيرات الواي فاي وموجاته في الدماغ

5- انخفاض الخصوبة بسبب مضاعفات الواي فاي

وفقًا للأبحاث، فإن التعرض لإشعاع المجالات الكهرومغناطيسية الصادر عن شبكة Wi-Fi يمكن أن يكسر الحمض النووي لخلايا الحيوانات المنوية ويبطئ حركتها. كما أن الحرارة الناتجة عن الكمبيوتر المحمول يمكن أن تدمر خلايا الحيوانات المنوية تمامًا. ونتيجة لذلك، سوف تتأثر خصوبة الرجال. كما أنه يقلل من الخصوبة عند المرأة من خلال التأثير على نمو الجنين ومنع انغراس البويضات. وكانت النتيجة المختبرية للويل على خصوبة المرأة هي الإجهاض التلقائي، وتشوه الجنين، وانخفاض نمو الأطفال الأحياء.

6- موجات الواي فاي مسببة للسرطان

لا يوجد حاليا أي إجابة محددة لهذا. وفي عام 2011، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك علاقة مباشرة بين موجات الواي فاي والسرطان. المعلومات حول المجالات الكهرومغناطيسية والسرطان متضاربة. لكن تم إثبات ارتباط الموجات أو تكوين ورم في المخ أو ورم دبقي. ولكن كل هذا نتيجة لموجات الواي فاي المستمرة. نحن جميعًا معرضون بشكل أو بآخر لموجات Wi-Fi. لكن هذه النتيجة ستحدث على المدى الطويل.

مضاعفات شبكة Wi-Fi في أجهزة التوجيه المنزلية

7- التوتر وزيادة ضربات القلب

يمكن أن تسبب موجات الواي فاي زيادة في معدل ضربات القلب، ونتيجة لذلك تسبب عدم انتظام ضربات القلب، وهو أمر مميت. يعد التوتر أيضًا أحد العوامل التي تؤثر على غشاء الدماغ ويمكن أن يؤدي إلى اضطرابات سلوكية. والنتيجة هي قلة التركيز والتعلم في مرحلة البلوغ.

كيفية صد موجات الواي فاي؟

للحماية من إشعاع Wi-Fi، هناك أشياء يمكنك القيام بها للحد من موجات مجال Wi-Fi. الخيار الأول والأكثر وضوحًا هو إيقاف تشغيل جهاز التوجيه عندما لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت. وبطبيعة الحال، فإن المجال المغناطيسي هو الذي تتحكم فيه. ولكن هناك أشياء خارجة عن سيطرتك. ولكن ما هي طرق التعامل معهم؟

بعيدا عن أبراج الهاتف الخليوي

هناك أبراج الاتصالات السلكية واللاسلكية في جميع أنحاء المدينة. وأعلنت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية أنه حاول البقاء في منزل بعيد عن هذه الأبراج. لأن التواجد بالقرب من هذه الأبراج يزيد من احتمالية التأثير على صحة الإنسان. وخاصة اليوم، مع ظهور تقنية 5G، زادت هذه المشكلة.

الابتعاد عن أبراج الهواتف المحمولة وشبكات الواي فاي

استخدام كابل الشبكة في المنزل

يمكنك استخدام أسلاك إنترنت خاصة لكل غرفة في المنزل. في هذه الحالة، لن تتعرض للتيار المغناطيسي لشبكة EMF. يمكنك حتى توصيل الأجهزة الذكية بالإنترنت عبر الكابل. هذه هي الطريقة الأكثر فعالية للابتعاد عن التدفق المغناطيسي للشبكات اللاسلكية. وبطبيعة الحال، هذه الطريقة مكلفة بعض الشيء لأنها تتطلب الاتصال الفعلي بالجهاز.

فحص العدادات الذكية إن وجدت

العدادات الذكية هي مؤشر تروس لكمية الموجات في المنزل. وبطبيعة الحال، يتم استخدام هذه التكنولوجيا في بعض الدول مثل الولايات المتحدة. يمكنك التحكم في كمية الموجات الموجودة في المنزل حسب الرقم الموضح على العداد. يجب أن تكون الكمية القياسية للموجات دائمًا من 3 إلى 6 كيلووات لكل متر مربع.

استخدم درعًا معدنيًا لجهاز التوجيه

ومن الأفضل معرفة أن الغطاء المعدني الشبكي يمكنه تقليل موجات الواي فاي بنسبة تصل إلى 95%. تقوم الشبكات المعدنية بتدمير موجات التردد اللاسلكي الخاصة بجهاز التوجيه، ولكنها تنقل الإشارة إلى البيئة بأكملها. وبطبيعة الحال، إذا كان المنزل الذي تعيش فيه كبيرا، فمن الأفضل أن تنسى هذا الخيار. فقط ضع جهاز التوجيه في الغرفة.

ما الذي يمتص إشعاع WiFi؟

يمكنك أيضًا استخدام النباتات لصد موجات الواي فاي. النباتات، مثل البشر، لديها القدرة على امتصاص الموجات. تمتص النباتات المنزلية المقاومة الموجات الأكثر ضررًا في منزلك وتمنعها من تحفيز صحتك. تعمل النباتات مثل الصبار والصبار والمستشعرات على تقليل المخاطر التي تسببها شبكة Wi-Fi عن طريق تقليل سرعة انتشار الموجات.

كم متر هي موجات الواي فاي؟

تتمتع موجات Wi-Fi بقدرة قليلة جدًا وتضعف مع المسافة. وهذه الموجات غير مؤينة والمخاطر الناجمة عنها منخفضة. وتتراوح مسافة انتشار هذه الموجات من 30 إلى 70 مترًا في مكان مغلق. لذلك، إذا كنا بعيدين عن جهاز التوجيه الذي ينقل الموجات، فسيتم تقليل المخاطر. وبطبيعة الحال، يتم تصنيع أجهزة التوجيه بأعلى مستوى من الأمان.

أسئلة مكررة

هل موجات الواي فاي أكثر ضررا أم إنترنت الهاتف؟

تظهر الأبحاث أن موجات الراديو أكثر ضررًا. ولذلك فإن ضرر موجات الإنترنت الخاصة بالهاتف أقوى من ضرر المودم.

هل موجات المودم مثل الموجات الدقيقة؟

نعم، تُستخدم موجات الإنترنت لإرسال المعلومات، كما تُستخدم أجهزة الميكروويف في الطهي. يتسبب إشعاع الميكروويف في ارتفاع درجة الحرارة وتوليد الحرارة، وبالطبع فإن موجات الواي فاي تولد الحرارة أيضًا.

هل صحيح أن جيل 5G من الإنترنت أطلق كورونا؟

هذه مجرد إشاعة، ولم يثبت أي شيء في هذا الشأن. لأن أول مدينة استخدمت إنترنت 5G كانت مدينة ووهان الصينية، وانتشر كورونا من هذه المدينة. لكن لا توجد علاقة بين مرض كورونا وإنترنت 5G. كورونا لا ينتقل إلا عن طريق التنفس.

خاتمة

إذا كنت تتعرض لموجات الواي فاي بشكل يومي ومن المستحيل الابتعاد عنها، فمن الأفضل رفع مستوى مناعتك. وبحسب تقرير منظمة الصحة العالمية فإن استخدام الأوميجا 3 والجلوتاثيون يحمي مناعتك ضد الأمراض. كما أن استخدام واقي الشمس يقلل من خطر حدوث مضاعفات جلدية ناجمة عن الأمواج. إن إيقاف تشغيل جهاز التوجيه والخروج لبضع ساعات من شأنه أن يؤدي إلى الحيلة حرفيًا.

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

في هذه المقالة من Nooh Freestyle، قمنا بالتحقيق بشكل كامل في تأثيرات شبكة Wi-Fi في المنزل على البشر. في رأيك، ما هي مخاطر استخدام 5G؟ شاركونا بتعليقاتكم وأسئلتكم في قسم التعليقات.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -