كيفية إعداد واستخدام كاميرا صيد أو مناظير

تعليم كيفية إعداد واستخدام كاميرا صيد أو مناظير

المنظار أو كاميرا الصيد 👀 تساعدك على رؤية الأشياء والحيوانات عن بعد بشكل جيد وواضح. قد يكون من الصعب بعض الشيء استخدام هذه الكاميرا في البداية. في هذه المقالة من  Nooh Freestyle ، سوف نعلمك كيفية إعداد واستخدام كاميرا صيد أو مناظير.

كيفية إعداد واستخدام كاميرا صيد أو مناظير

تعلم كيفية استخدام كاميرا الصيد

كيفية استخدام المناظير

إذا كنت قد اشتريت للتو كاميرا صيد ، فيجب عليك أولاً إعدادها حتى تتمكن من رؤية الأشياء بشكل جيد وواضح. في هذا المنشور من Nooh Freestyle ، نعلم كيفية إعداد واستخدام كاميرا صيد أو مناظير. تابعنا من خلال متابعة هذا المقال.


كيفية استخدام كاميرا الصيد

لضبط كاميرا الصيد ، يجب عليك أولاً ضبط المسافة بين المناظير. أمسك العينين بيدك وادفعهما للداخل لتقليل المسافة بينهما. إذا قمت بسحبها للخارج ، تزداد المسافة. افعل ذلك حتى ترى دائرتين كاملتين في العدسات. إذا رأيت سوادًا على حواف مجال رؤيتك ، فإن العينين متباعدتان جدًا. ادفعهم لأسفل لضبط المسافة. كلتا العدسات العينية للكاميرا مصنوعة من منشور وتوجد عدسة في النهاية. إذا كانت الكاميرا تحتوي على مقياس مسافة بين الحدقتين (IPD) ، فيمكنك تدوين القيمة بعد تعيينها حتى تتمكن من ضبطها في المرة القادمة.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

للحصول على مجال رؤية أوسع ، تحتاج إلى تجميع الأنابيب. إذا كنت تريد إلقاء نظرة على مساحة كبيرة أو التثبيت على كائن على حافة صورتك ، فجمع الأنبوبين معًا.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

افتح كأس العين لرؤية المنظر أكثر تركيزًا. يؤدي فتح غطاء العين بالكامل إلى تقريب عينيك من العدسات البصرية. تم حظر الضوء المحيط. العدسات محمية أيضًا من الأوساخ والغبار. حركهم بعيدًا عن الأنابيب قدر الإمكان. في هذا الوضع ، يكون مجال رؤيتك محدودًا ، ولكن هذا هو أفضل وضع لمراقبة كائن بدقة.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

كيفية ضبط مناظير (صيد)؟

ضع فنجان العين في الموضع الأوسط لتعديل مجهر والمزيد من المرونة. إذا كنت ترغب في مراقبة مساحة ذات مناظر وظروف مختلفة ، فسيكون وضع الكاميرا في هذا الوضع أكثر مثالية. ادفعهم أو افصلهم عن بعضهم البعض لتوسيطهم. في هذه الحالة ، يتم حظر كمية كبيرة من الضوء المحيط.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

الآن اضبط الديوبتر. تساعدك هذه الميزة على التركيز أكثر على إحدى العدسات وهي مفيدة عندما لا يمكنك استخدام إحدى عينيك بشكل صحيح. يمكنك ضبط الديوبتر باستخدام علامتي + و- على العدسات. عادة ، تكون علامة الضبط على إحدى العدسات.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

ركز على عدسة ديوبتر. أولاً ، ابحث عن كائن بعيد يحتوي على الكثير من التفاصيل ، مثل شجرة. بعد القيام بذلك ، قم بتغطية العدسة بضبط الديوبتر باستخدام يدك أو غطاء العدسة. الآن ، قم بتدوير عجلة التركيز المركزية بحيث يمكنك رؤية الكائن بأكبر قدر ممكن من التفاصيل.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

أنت الآن بحاجة إلى ضبط الديوبتر على العدسة الأخرى. خذ يدك أو غطاء العدسة وضعه فوق العدسة التي ركزت عليها للتو. ركز الآن على الكائن مرة أخرى بعدسة الديوبتر وباستخدام عينك الأخرى.


تشغيل كاميرا الصيد وتعديل الديوبتر

اضبط الديوبتر حتى تصبح تفاصيل الكائن واضحة قدر الإمكان. عند الانتهاء من ضبط الديوبتر ، اختبر العدسة على عينك الأخرى. يجب أن يظل الكائن واضحًا. إذا لم يكن كذلك ، فقم بتشغيل الإعدادات مرة أخرى.

طريقة عمل كاميرا الصيد

لاختبار الحدة ، انظر من خلال كلا العدستين في نفس الوقت. بعد ضبط عجلة التركيز المركزية والديوبتر ، يجب أن تكون الصورة الآن مركزة بوضوح في كلتا العينين. إذا كنت لا تزال ترى بعض الضبابية ، فكرر العملية. اضبط دائرة التركيز المركزي بالديوبتر حتى تصبح الصورة حادة. يجب أن يبدو العرض النهائي من خلال المنظار ثلاثي الأبعاد.

طريقة عمل كاميرا الصيد

جرب الكاميرا الآن. التحدي الأكبر في استخدام المناظير ، خاصة إذا كنت تشاهد حيوانات صغيرة مثل الطيور ، هو أنه لا يمكن رؤيتها جيدًا. اختر أشياء بعيدة للتدريب. أولاً ، ركز على جسم ثابت. ابحث عن المزيد من الأشياء تدريجيًا وتدرب عليها. ثم ننتقل إلى الأجسام المتحركة. يخطئ العديد من المبتدئين في رفع مناظيرهم فور اكتشاف حيوان. ابحث دائمًا عن حركات الحيوانات بالعين المجردة أولاً ثم قم بتثبيتها عليها لبضع ثوان للحصول على مجال رؤية كامل. بعد تتبع الهدف لبضع ثوان ، ارفع الكاميرا وضعها على عينك.

طريقة عمل كاميرا الصيد

طريقة عمل كاميرا الصيد

مسح المناطق المفتوحة من وقت لآخر باستخدام نطاق اكتشاف. عرض على الحواف والفروع وما إلى ذلك. للتركيز على السماء ، ركز أولاً على شجرة بعيدة. ثم حرك الكاميرا إلى اليسار أو اليمين. لا تنظر مباشرة إلى السماء.

طريقة عمل كاميرا الصيد

التدريب على استخدام الكاميرا ثنائية العينين والنصائح

استخدم دائمًا حزام عنق الكاميرا ولا تحمل الكاميرا في يدك.

الكاميرات التي لا تحتوي على تركيز مركزي أو ديوبتر غير مناسبة لمشاهدة الطيور.

إذا شعرت بدوار أو صداع أثناء النظر إلى الكاميرا ، فهناك خطأ ما في الكاميرا. من الأفضل اصطحاب الكاميرا إلى متخصص لإصلاحها وفحصها.

كما ذكرنا سابقًا ، لمراقبة الطيور ، انظر أولاً إلى نقطة بعيدة بالعين المجردة ، مثل ورقة الشجر. لا تغير وجهة نظرك. ثم قرب الكاميرا من عينيك.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

يجب أن تكون حريصًا جدًا على تنظيف كاميرا الصيد لأنك قد تلحق الضرر برؤية الكاميرا. استخدم فرشاة ناعمة أو بخاخ هواء مضغوط لتنظيف الغبار. استخدم منديل خاص للعدسة لتنظيف عدسة الكاميرا. بللها قليلاً. نظف العدسة برفق. ثم جففها بمنديل آخر للعدسة.


كيف تمسك بالكاميرا متروك لك. يجب استخدام بعض الأنواع الكبيرة من المناظير مع حامل ثلاثي القوائم. ترتبط هذه الأشياء براحتك وحجم الكاميرا.

تعليم كيفية استخدام المناظير

احرص على عدم لمس العدسة بجسم حاد. قم دائمًا بتغطية العدسات.

كيفية استخدام كاميرا الصيد

لمعرفة كيفية صنع شواية سفر ، اقرأ كيفية صنع شواية معدنية و ...

تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

في هذا المقال من Nooh Freestyle ، علمنا كيفية استخدام كاميرا الصيد. هل تمكنت من إعداد الكاميرا الخاصة بك؟ يرجى مشاركة أفكاركم واقتراحاتكم معنا في قسم التعليقات.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-