كيفية التحقق مما إذا كان هناك انقطاع في سلك باستخدام الاوميتر

7 طرق عملية للتشخيص النهائي للأسلاك ذات الأومتر و ..

يمكن أن تتسبب أداة أو جهاز كهربائي لا يعمل في الكثير من المتاعب. في كثير من الحالات ، تكون هذه المشكلة ناتجة عن سلك تالف أو مكسور ، وهي مشكلة يسهل تشخيصها بالفعل. اليوم في Nooh Freestyle ، سنتحدث عن 7 طرق لتشخيص عطل السلك بمقياس الأومتر ، وما إلى ذلك ، حتى تتمكن من إصلاح أجهزتك المكسورة.

7 طرق عملية لاختبار والتشخيص النهائي للأسلاك ان كان هناك انقطاع باستعمال مقياس التيار الكهربائي الاوميتر

كيف نعرف مكان انقطاع التيار الكهربائي؟

كيفية التحقق مما إذا كان هناك انقطاع في سلك باستخدام مقياس التيار الكهربائي

يمكن إجراء تشخيص محدد للسلك الكهربائي باستخدام مقياس متعدد. سيعلمك جهاز القياس المتعدد بسرعة بمكان المشكلة ، حتى تتمكن من إصلاحها. من خلال اختبار الدائرة من خلال التوصيلات السلكية لأداتك أو جهازك ، يمكنك بسرعة معرفة ما إذا كان الكبل أو المفتاح يتسبب في حدوث مشكلات كهربائية.


اختبار استمرارية الأسلاك مع المتر
تأكد من ضبط جهاز القياس المتعدد على اختبار ماس كهربائى أو اختبار الاستمرارية Continuity (الموجود في قسم أوم بجهاز القياس المتعدد) قبل أن تبدأ اختبار استمرارية الأسلاك. يحتوي هذا الوضع على أيقونة divi أو أيقونة موجة صوتية. في تدوينة سابقة تعلمنا كيفية انشاء دائرة حساسة بالصوت لصنع مصباح يعمل بالتصفيق ، فيمكنك الحصول على المساعدة من فيديو تعليمي حول دائرة حساسة للصوت مع EC 555 (مستشعر صوتي) أسهل دائرة للتحكم في المصابيح عن طريق التصفيق.

اختبار سلامة الأسلاك مع مقياس التيار الكهربائي

تأكد من اختبار دائرة واحدة فقط في كل مرة. على سبيل المثال ، يجب أن يلمس كل مجس طرفًا واحدًا فقط من الدائرة (على سبيل المثال ، يلامس مسبار أحد الشق والآخر يلامس محطة طاقة) أو ستحصل على بيانات خاطئة.

تأكد من اختبار دائرة واحدة فقط في كل مرة ، على سبيل المثال ، يجب أن يلمس كل مجس طرفًا واحدًا فقط من الدائرة (على سبيل المثال ، يلامس مسبار واحد فرعًا ، ويلمس مسبار واحد محطة طاقة). وإلا يمكنك الحصول على قراءة خاطئة.

لاختبار استمرارية السلك ، قم بتوصيل أحد مجسات المتر المتعدد بأحد شوكات أو فروع السلك. الآن قم بتوصيل المجس الآخر بأحد توصيلات الإدخال على المحول.


استخدام مقياس متعدد باعتباره جهاز اختبار استمرارية سلك الطاقة

إذا كان عن طريق لمس أحد توصيلات مفتاح الطاقة ؛ المتر المتعدد لا يصدر صوتًا ، السلك مفصول. إذا قمت بإصدار صوت تنبيه لكلا توصيلتي المحول ، فهذا يعني أن سلك الطاقة الخاص بك قد تلقى دائرة قصر. إذا كان جهاز القياس المتعدد يصدر صوتًا لواحد فقط من توصيلات المحول ، فهذا يعني أن لديك دائرة كهربائية جيدة.

افعل ذلك باستخدام خيط السلك الآخر. فقط قم بتوصيل أحد المجسين بالسلسلة الثانية وكرر الخطوات المذكورة أعلاه لاختبار ماس كهربائى.


اختبار استمرارية الأسلاك عن طريق فحص المفتاح

اختبار التبديل مشابه جدًا لإجراءات اختبار كسر الأسلاك. ستختبر جزءًا واحدًا فقط من الدائرة في كل مرة لتجنب قراءة المعلومات الخاطئة.

قبل بدء الاختبار ؛ يجب عليك فصل الأسلاك الميدانية من المحول. هذا بسبب قصر دائرة الأسلاك الميدانية حتى لو كان المفتاح مكسورًا ، وهذا يؤدي إلى عرض معلومات خاطئة على جهاز القياس المتعدد.

يمكنك الآن اختبار المفتاح لدائرة كهربائية قصيرة. قم بتوصيل أحد المجسات بأحد توصيلات طاقة الإدخال على المحول. قم بتوصيل المجس الآخر بأحد أطراف سلك المجال.

يمكنك الآن تحديد الدائرة الأولى للمفتاح تمامًا مثل السلك الكهربائي. إذا لم يصدر جهاز القياس المتعدد إشارة صوتية عند توصيل أحد أسلاك المجال ، فسيتم فصل المفتاح. إذا كان لديك مفتاح قصير في كل من توصيلات الأسلاك الميدانية ، إذا كان المتر المتعدد يصدر صوتًا لإحدى توصيلات الأسلاك الميدانية ، فلديك دائرة كهربائية جيدة. اختبر وصلة طاقة الإدخال الثانية مع طرفي سلك المجال.

أخيرًا ، إذا كان السلك والمفتاح على ما يرام ، فيجب عليك التحقق من الأداة. قم بتوصيل مجسات القياس المتعدد بأسلاك المجال الخاصة بجهازك أو جهازك. إذا كان جهاز القياس المتعدد يصدر صوتًا ، فهذا يعني أن لديك دائرة كهربائية قصيرة ، وإلا فستواجه مشكلة كهربائية أكثر تعقيدًا تتطلب تشخيصًا أكثر تقدمًا.


اختبار استمرارية السلك باستخدام مقياس الأومتر

ستستخدم نفس الإعدادات المذكورة أعلاه لاختبار استمرارية السلك باستخدام مقياس الأومتر.

قم بتوصيل الكابلات الخاصة بك بالمقياس المتعدد كما هو موضح في الصورة أدناه لاختبار سلك الطاقة بالتأكيد.

اختبر وجود دائرة مفتوحة محتملة عن طريق توصيل المسبار بأحد شوكات التيار المتردد في سلك الطاقة. استخدم المجس الآخر للمس أحد طرفي وحدة التحكم في سلك الطاقة.


اختبار السلك اذا كان في حالة جيدة او لا باستخدام مقياس الأومتر

إذا كان هناك توصيل كهربائي كافٍ ، فسيصدر جهاز القياس المتعدد إشارة صوتية. إذا لم يصدر صوتًا في المرة الأولى ، فحاول توصيل المجس بمسبار آخر.

إذا لم يصدر جهاز القياس المتعدد إشارة صوتية في أي من المواقف المذكورة أعلاه ، فإن سلك الطاقة لديك به دائرة مفتوحة. بمعنى آخر ، تحتاج إلى استبدال كابل الطاقة.

بمجرد التأكد من أن سلك الطاقة يوفر توصيلًا كهربيًا مناسبًا ، يجب عليك التحقق من أن الكبل ليس قصيرًا.


اختبار استمرارية السلك باستخدام مقياس الأومتر

اختبر قصراً محتملاً عن طريق لمس كل شوكة على جانب التيار المتردد لسلك الطاقة.

إذا أصدر جهاز القياس المتعدد إشارة صوتية ، فهذا يعني أن سلك الطاقة تالف ويجب استبداله على الفور.

إذا كان سلك الطاقة قصيرًا ، فلا تحاول إعادة توصيل السلك بالمأخذ.

إذا اجتاز سلك الطاقة الخاص بك جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، فإن سلك الطاقة الخاص بك سليم.


اختبار نهائي للأسلاك الفارغة

باستخدام مقياس الطور ، يصبح من السهل تحديد السلك الدقيق. عندما يواجه جهازك مشكلة ، سيتم تشغيل ضوء مقياس الطور أثناء المرحلة واختبار الصفر. تحدث هذه المشكلة بسبب سلك مكسور أو مسار محايد. التي عادة ما تنظف الفراغات من الأكسيد أو الصدأ بقطع الكهرباء واستخدام القفازات. يجب أن تكون كمية المحو بحيث يمكنك رؤية النحاس الأحمر والنظيف.


اختبار استمرارية سلك الهاتف

في حالة حدوث ماس كهربائي بين سلكين في أسلاك هاتف منزلك ؛ خدمة الهاتف الخاص بك معطلة. يمكنك تحديد هذه المشكلة بمساعدة مقياس متعدد. تحقق من الإشارة في صندوق الهاتف ، والذي يكون عادة بالقرب من عداد الكهرباء. افتح هذا الصندوق وقم بتوصيل أحد هواتفك بالمأخذ مباشرةً. إذا لم تتلقى إشارة ، فربما لا توجد مشكلة في توصيل الأسلاك في المبنى الخاص بك. ولكن إذا سمعت صوت البوق ، فإن الاتصالات ترسل إشارة إلى منزلك.

استخدم جهاز اختبار الكابلات (أي المتر المتعدد) لاختبار ماس كهربائى. نظرًا لأن جميع أنظمة الهاتف منفصلة ، فلا يجب توصيل أي منها. قم بتوصيل مجسات المتر المتعدد بالسلكين المفصولين. إذا سمعت صوت صفير ، فهناك ماس كهربائي بين هذين السلكين. افصل الأسلاك التي تلامس بعضها البعض واختبرها مرة أخرى.


تشخبص

افصل سلك الطاقة عن المنفذ. تأكد من فصله تمامًا قبل العمل عليه. عند توصيل سلك الطاقة بمأخذ تيار ، لا يزال التيار يتدفق من خلاله. تجنب لمس الأسلاك المعدنية أثناء فصل الكابل. افصل أيضًا الأسلاك أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى المتصلة بالكابل.

افحص الكابل بحثًا عن أي قطع أو علامات تلف أخرى. المس طول الكابل بالكامل لمعرفة ما إذا كان ساخنًا بشكل غير طبيعي. ابحث عن أي عطل في العزل قد يمنع الكابل من العمل. تحقق أيضًا من القابسين لمعرفة ما إذا كان قد ذاب أو احترق.

ضع علامة على أي أجزاء تالفة حتى لا تضطر إلى البحث عنها لاحقًا. إذا كان التلف شديدًا ، فقم بشراء كابل جديد بدلاً من إصلاحه.

إصلاح تلف السطح بشريط كهربائي. قم بإزالة الشريط الكهربائي وضعه على الغطاء التالف. ثم قم بتغطية المنطقة المتضررة بلف الشريط الكهربائي عدة مرات. يقاوم الشريط الكهربي الأسود التيار الكهربائي ، طالما لم تتعرض أسلاك معدنية ، ستكون آمنًا.

شيء آخر يمكنك القيام به هو وضع أنبوب PVC فوق المنطقة المصابة وتسخينه برفق حتى يتقلص ويغطي المنطقة المصابة جيدًا.

إذا كنت بحاجة الى افضل مواقع على انترنت للحصول على خدمات رهيبة جدا ، فاستعن بالفيديو التعليمي حول 10 مواقع رهيبة موجودة في الانترنت لازم تدخل على و تعرفها .


تعليقاتكم واقتراحاتكم؟

في المقالة حول كيفية اكتشاف استمرارية السلك باستخدام مقياس الأومتر و ... اليوم ، Nooh Freestyle ، استخدمنا مقياسًا متعددًا كجهاز اختبار استمرارية الأسلاك. يمكن أن يوفر لك استكشاف أخطاء كبلات الطاقة تحت الأرض أو في أي مكان آخر في منزلك أو عملك المال بشكل كبير. يمكنك تجنب الضرر الذي لا يمكن إصلاحه عن طريق الكشف المبكر.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-