حيلة ذكية والوحيدة لحذف بيانات وملفات قبل بيع هاتف Android بشكل نهائي ومستحيل استرجعها

 يشعر العديد من المستخدمين عند بيع هواتفهم بالقلق من أن معلوماتهم وملفاتهم الشخصية لن تصل إلى المشتري. في هذه المقالة ، سنخبرك بكيفية حذف هاتفك بأمان وأمان حتى لا يمكن استرداد ملفاته.


يجب أن تكون قد سمعت أنه يقال أنه بعد حذف الملفات من الذاكرة وتهيئة الجهاز ، لا يزال من الممكن استعادة الملفات المحذوفة واستخدامها. هذا صحيح تمامًا ، ولهذا السبب يشعر الأشخاص الذين يرغبون في بيع هواتفهم (أو أجهزة الكمبيوتر) دائمًا بالقلق من أن معلوماتهم الشخصية ستقع في أيدي المشتري وإساءة استخدامها.


ومع ذلك ، لا يمكنك التأكد بنسبة 100٪ من أن الملفات لن يتم استعادتها بعد مسح ذاكرة الهاتف ، أو حتى كسرها ؛ هناك طرق تمنع استرداد الملفات بشكل كبير وتجعل الأمور صعبة.


تابع ايضا مواضيع حصرية و مهمة سابقة

  1. 4 تطبيقات لاستخراج شكل طفلك و طفلتك قبل الولادة وبالذكاء الاصطناعي والواقع المعزز
  2. مخترع هواتف الاندرويد تعجب! من وجود واطلاق هذا التطبيقات الـ 10
  3. تحكم في الهاتف من خلال حركات الرأس والعين

لماذا يمكن استعادة الملفات المحذوفة؟

عندما تحذف ملفًا من ذاكرة الجهاز ، فإن هذا الملف ، الذي يمكن أن يكون بأي تنسيق ، لا يتم حذفه فعليًا من الذاكرة. في الواقع ، من خلال الضغط على زر الحذف ، يخفي نظام التشغيل الملف ويظهر مساحته الفارغة حتى يحتاج حقًا إلى المساحة التي يشغلها هذا الملف.


تنتشر هذه الحالة في معظم أنظمة التشغيل ، بما في ذلك Android ، ولها سببان رئيسيان:


الحذف الحقيقي للملفات يقصر من عمر الذاكرة. لأن محركات الأقراص الصلبة أو محركات أقراص الحالة الصلبة لها عمر معين ؛ يحاول نظام التشغيل تجنب الكتابة فوق الذاكرة قدر الإمكان لإنهاء عمرها لاحقًا.

الحذف الفعلي للملفات يكون أبطأ ؛ هذا يعني أن نظام التشغيل يجب أن يقضي وقتًا أطول في حذف الملف بالفعل أكثر مما يقضي عندما يحذف مجموعة الملفات بالفعل ، وبالتالي يوفر الوقت وإنجاز المهام بشكل أسرع.

كيف تمنع استعادة الملفات المحذوفة؟

كما قلنا ، لا توجد طريقة محددة لمنع استعادة الملفات المحذوفة من ذاكرة الجهاز. هذا يعني أنه حتى لو حاولت كسر الذاكرة ، فلن يكون من المستحيل استعادة ملفاتها! ومع ذلك ، فإن يدك ليست مقيدة لجعل هذا صعبًا.


تشفير ذاكرة الهاتف

بعد إعادة ضبط المصنع ، على الرغم من محو جميع البيانات من الذاكرة الداخلية والذاكرة الخارجية ، إلا أنه من الممكن استعادتها باستخدام برنامج بسيط بواسطة أي شخص.


لا يؤدي تشفير هاتفك إلى تغيير العملية العادية لتخزين الملفات وحذفها ، ولكن بياناتك المشفرة لا يمكن قراءتها بعد الاسترداد ولا يمكن استغلالها بسهولة.



أدخل قسم الإعدادات لتشفير معلومات هاتفك ؛ ثم انتقل إلى الأمان واستخدم خيار تشفير الهاتف لتشفير بياناتك. بعد الانتهاء من تشفير هاتفك ، أعد ضبط المصنع .


لا تنس ، قد يختلف خيار تشفير الهاتف اعتمادًا على العلامة التجارية لهاتفك . ضع في اعتبارك أيضًا أن عملية تشفير هاتفك ستستغرق حوالي ساعة واحدة أو أكثر.


املأ الذاكرة بملفات عديمة الفائدة

إذا كنت لا تزال غير مرتاح لحذف الملفات بأمان ، فمن الجيد أن تملأ ذاكرة هاتفك بمجموعة من الملفات عديمة الفائدة وغير الحساسة لاستبدال ملفاتك الأصلية.


يمكنك استخدام ملفات مثل الأفلام والموسيقى والصور غير الشخصية وأي شيء آخر ليس مهمًا بالنسبة لك لملء ذاكرة الهاتف. عند القيام بذلك ، أعد ضبط المصنع على هاتفك مرة أخرى بحيث إذا سعى المشتري لاستعادة ملفاتك ، فلن يجد سوى مجموعة من الملفات غير المفيدة.


من خلال القيام بأي من هذين الأمرين ، ستكون ملفاتك غير قابلة للاسترداد إلى حد كبير ، لذلك يمكنك بيع هاتفك بأمان إلى شخص آخر ولا تقلق بشأن إساءة استخدام المعلومات الشخصية المخزنة على الهاتف.




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-