كيف تكتشف برامج التي تستهلك الإنترنت في خفاء Windows 10

 في هذه المقالة قررنا شرح الطرق المصممة للتعرف على التطبيقات التي تستخدم الإنترنت. إذا كنت تبحث أيضًا في تفاصيل استخدامك للإنترنت وتريد معرفة سبب تباطؤ سرعة الإنترنت لديك في بعض الأحيان ؛ لا تفوت هذه المقالة.


استخدم إدارة المهام لعرض الاستخدام الحالي

أحد أفضل الخيارات هو استخدام أداة Task Manager لتكون قادرًا على تحديد هوية مستخدم الإنترنت على الفور في نظام التشغيل Windows 10. لا تتيح لك هذه الأداة المفيدة معرفة التطبيقات التي تستخدم الإنترنت في أي وقت فحسب ، بل يمكنك أيضًا استخدامها لمعرفة المقدار الدقيق لتنزيل البيانات.


لفتح إدارة المهام ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق الشريط السفلي لنظام التشغيل Windows ثم النقر فوق "إدارة المهام". تعمل مفاتيح Ctrl + Shift + Esc أيضًا على تشغيل إدارة المهام.




من علامة التبويب "العمليات" ، يمكنك رؤية قائمة كاملة بجميع العمليات التي تعمل على نظام التشغيل. أحد الأعمدة المعروضة يسمى الشبكة. من خلال النقر عليه ، سيتم تصنيف التطبيقات وفقًا لمقدار استخدام الإنترنت. في الواقع ، ستكون البرامج الأكثر استخدامًا للإنترنت في الوقت الحالي في القمة ، وستحتل العمليات النشطة الأخرى المراتب التالية وفقًا لاستهلاكها.


إذا كنت لا ترى عمود الشبكة بعد فتح إدارة المهام ، فيجب عليك أولاً النقر فوق رابط المزيد من التفاصيل في أسفل النافذة لعرض مزيد من التفاصيل.


وتجدر الإشارة إلى أن هذه القائمة ، على الرغم من أنها تغطي الكثير من التفاصيل ، لا تزال غير كاملة. في الواقع ، يعرض Windows تلقائيًا 0 ميغابت في الثانية إذا كانت العمليات تستخدم الإنترنت بدرجة قليلة جدًا. لذلك ، فإن استخدام هذه الطريقة سيسمح لك فقط بمشاهدة البرامج التي تستخدم الإنترنت بشكل كبير.


استخدام تطبيق Resource Monitor

لمزيد من المعلومات حول استخدام البرامج للإنترنت ، يمكنك استخدام البرنامج المدمج في Windows 10 المسمى Resource Monitor. لتشغيل هذا التطبيق ، اكتب 10 Resource Monitor من قسم بحث Windows وقم بتشغيله. يمكنك أيضًا تشغيل هذا البرنامج باستخدام إدارة المهام من خلال الانتقال إلى علامة تبويب الأداء والنقر أخيرًا على فتح مراقبة الموارد.



بعد تشغيل هذا التطبيق ، انتقل إلى علامة التبويب "الشبكة" للاطلاع على قائمة مستخدمي الإنترنت الذين يقومون بالتنزيل أو التحميل. في هذا القسم ، يمكنك أيضًا مشاهدة سرعة تبادل المعلومات للعمليات المختلفة بالبايت في الثانية.


بالإضافة إلى ذلك ، فإن Resource Monitor ، على عكس Task Manager ، تحدد أيضًا أقل قدر من العمليات باستخدام الإنترنت. إذا كانت العمليات لا تستخدم الإنترنت ، فسيتم عرض رقم استهلاكها بسرعة 0 ميجابت في الثانية.



في القائمة المعروضة في مدير المهام ومراقب الموارد ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن فوق العمليات وتحديد خيار البحث عبر الإنترنت للحصول على مزيد من المعلومات عنها من خلال البحث عبر الإنترنت.


عرض استخدام الإنترنت في آخر 30 يومًا

يمكن لـ Windows 10 عرض استخدام الإنترنت للبرامج المختلفة بدقة خلال 30 يومًا ، بالإضافة إلى عرضها. انتقل إلى الإعدادات> الشبكة والإنترنت> استخدام البيانات للعثور على هذه المعلومات. انقر فوق عرض الاستخدام لكل تطبيق في الجزء العلوي من النافذة. (يمكنك استخدام مجموعة مفاتيح Windows + I لفتح نافذة الإعدادات).





يمكنك هنا مشاهدة القائمة الكاملة للتطبيقات المختلفة التي استخدمت الإنترنت في آخر 30 يومًا. إذا كان الإنترنت الخاص بك لاسلكيًا ، فيمكنك عرض استهلاك التطبيقات المختلفة أثناء الاتصال بخدمات Wi-Fi مختلفة بشكل منفصل. يمكنك استخدام إظهار الاستخدام من خيارات القائمة للاختيار من بين خدمات Wi-Fi المختلفة.



في هذه القائمة ، سيتم عرض التطبيقات الأكثر استخدامًا للإنترنت في الأعلى. من خلال التمرير خلال هذه القائمة ، يمكنك أيضًا رؤية البرامج التي تستخدم الإنترنت بشكل أقل بكثير.

كيف تكتشف برامج التي تستهلك وتبطئ الإنترنت في خفاء ثم قطع واغلاقها في الويندوز فانصح مشاهد هذا الفيديو والشرح الجميل والاسطوري 




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-