كيف تجعل أي هاتف اندرويد الى كاميرا المراقبة او التجسس لاسلكي (انا لست مسؤال عن أي استخدام خاطئ) -->

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

إعلان أدسنس

السبت، 5 يونيو 2021



 إذا كان لديك هاتف جديد وكان لديك هاتف ذكي قديم يوجد فيها مشاكل او عالق في أحد الأدراج وتريد بيعه ، فلا تفعل ذلك. إذا كان لا يزال يضيء ويعمل ، يمكنك استخدامه بشكل جيد في كاميرا مراقبة لاسلكيا.


هذه طريقة رائعة لتحويل الهاتف إلى كاميرا مراقبة (CCTV ، كاميرا خفية ، جهاز مراقبة الأطفال ، او مراقبة محل تجاري ). للقيام بذلك ، تحتاج إلى هاتف إضافي يمكن أن يكون هاتفًا ذكيًا قديمًا. ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك هاتف ثانٍ ، لا تقلق ، يمكن لجهاز لوحي او الكمبيوتر أن يحل محل الهاتف من أجلك. ابقى معنا.



الخطوة 1: قم بتثبيت برنامج كاميرا أمان على هاتفك

للبدء ، تحتاج إلى تثبيت برنامج Alfred Home Security Camera: Baby Monitor & Webcam على هاتفك.

قم بتنزيل وتثبيت برنامج Alfred على الهاتف اندرويد او ايفون الأول أو الجديد والهاتف الثاني أو القديم.

  1. انقر لتنزيل إصدار Android.

  2. انقر لتنزيل إصدار ios .



تقدم معظم هذه الأنواع من البرامج نفس الميزات ، مثل البث المباشر ، وتسجيل مقاطع الفيديو وتخزينها محليًا أو عن بُعد ، واكتشاف الحركة والتنبيهات ، وما إلى ذلك. بعد التثبيت ، ستتمكن من استخدام هاتفك الجديد من أي مكان ، ومراقبة مساحة معيشتك مباشرةً العيش والتحكم في كاميرا الأمان الخاصة بك.


يعد برنامج Alfred أحد أفضل البرامج لتحويل هاتفك إلى كاميرا أمان ومراقبة الاجواء.

هذا برنامج مشترك بين الأنظمة الأساسية ، لا يهم إذا كان هاتفك القديم يعمل بنظام Android أو iPhone ، وينطبق الشيء نفسه على هاتفك الجديد.

هذا البرنامج مجاني ويمكنك التحكم في مساحة المعيشة الخاصة بك مباشرة ، ومراقبة أنشطة الأطفال عن بُعد ، او مراقبة انشطة التجارية في المصانع او المخازن الحساسة وما إلى ذلك أيضًا ، يمكن لمستشعر اكتشاف الحركة إرسال تنبيهات فورية إليك في حالة حدوث أي مشاكل. تشمل الميزات الأخرى التخزين السحابي المجاني ، والصوت ثنائي الاتجاه ، و الكاميرات الأمامية والخلفية (تغطية 360 درجة).

يمكنك الترقية إلى الإصدار المتميز لإلغاء قفل المزيد من الميزات مثل العرض والتسجيل عالي الدقة والتكبير وإزالة الإعلانات و 30 يومًا من التخزين السحابي.


في حين أن برنامج Alfred عبارة عن برنامج كامل ، ضع في اعتبارك أن هذا ليس الخيار الوحيد. إن برنامج العين البارزة ، وكاميرا الأمن CZ ، و Cawice ، و IPWebcam يشبه برنامج Alfred تمامًا ويقدم لك خيارات شاملة. في هذا المنشور ، سوف نقدم برنامج Alfred.


الآن أدخل البرنامج ، سترى خيارين. خيار المشاهد وخيار الكاميرا.

على هاتفك الجديد ، حدد خيار العارض ، وعلى هاتفك القديم ، حدد خيار الكاميرا.

في الواقع ، لقد حددت نوع المستخدم للأجهزة هنا وحددت استخدام الهاتف الأول كجهاز استقبال واستخدام الهاتف القديم ككاميرا أمنية.


أنت الآن بحاجة إلى توصيل كلا الهاتفين بحساب Google اي ايميل او حساب ابل id مشترك. على سبيل المثال ، إذا كان عنوان Gmail الخاص بك موجودًا على الهاتف الأول nooh@gmail.com ، فيجب عليك إدخال نفس العنوان على الهاتف الثاني وتحديد نفس العنوان للبرنامج عن طريقة قرائة الباور كود (QR) او التسجيل دخول بالايميل والرمز.


مبارك او تهانينا! كاميرا الأمان الخاصة بك جاهزة ويمكنك مراقبة بيئتك المعيشية او مراقبة ابنائك واماكن تجارتك عن بُعد وايضا لاسلكيا.


بمجرد تسجيل الدخول إلى كلا الهاتفين ، فأنت تعمل مع الكثير من الإعدادات.


الخيارات التي لديك على العارض أو العارض ، مثل التقاط الصورة ، من خلال النقر عليها يمكنك التقاط صور للموقع المطلوب. مشغل صوت يعمل بلمسة طويلة على تشغيل صوتك على هاتف قديم أو هاتف ثانٍ. صوت صفارة الإنذار الذي يصدر من الهاتف الثاني. مصباح يدوي يمكنك استخدامه للوصول إلى مصباح الهاتف القديم وتشغيله عن بُعد. الخيار التالي هو تدوير الصورة. خيار آخر هو الوضع الليلي ، والذي يمكنك استخدامه في الظلام. خيار آخر هو تغيير الكاميرا ، من خلال النقر عليها يمكنك التبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية ، كما يمكنك عرض حالة الإنترنت وضبط ما إذا كنت تسمع الأصوات في بيئة الهاتف الثاني أم لا.

في إعداداته ، يمكنك الوصول إلى خيارات أخرى مثل التحقق من حالة الكاميرا وإعادة تسميتها ومشاركة الصور وما إلى ذلك ، والتي يمكنك تجربتها.


الخيارات التي لديك على هاتفك أو الكاميرا القديمة أو المستعملة ، مثل اكتشاف الحركة وتوفير الطاقة ، يُعاد فتحها تلقائيًا في حالة إعادة تشغيل هاتف Alfred وضبط الدقة وتمكين كلمة المرور.


نصيحة 1: لاحظ أنه عند استخدام الهاتف ككاميرا ، لا تضغط على مفتاحي التشغيل والصفحة الرئيسية بعد دخول البرنامج ، لأن الكاميرا أو الإنترنت معطلتان ، ومن الأفضل استخدام خيار حفظ الطاقة (رمز القفل) قفل الهاتف.



نصيحة 2: في الهاتف الثاني مع وضع الكاميرا ، يتم عرض أربعة أوضاع لك ، الوضع الأول هو No Internet ، والذي يبلغ عن عدم وصول الهاتف إلى الإنترنت ، والوضع الثاني هو وضع الاتصال بالإنترنت ، حيث يتم توصيل الهاتف إلى الإنترنت ، الحالة الوضع الثالث هو Live ، مما يعني أنك دخلت البرنامج مع الهاتف الأول وتشاهد البيئة مباشرة ، والوضع الرابع هو وضع Rec ، حيث يبدأ الهاتف في التسجيل من البيئة و الفيلم يحفظ الصور المسجلة في السحابة (الصور المسجلة متاحة للحسابات المجانية لمدة 7 أيام وللحسابات المميزة لمدة 30 يومًا وسيتم حذفها تمامًا بعد هذه الفترة) يمكنك عرضها وتنزيلها قبل نهاية الدورة لاستخدام وضع التسجيل ، يجب عليك تشغيل خيار كشف الحركة.


ما هو كشف الحركة؟


بمساعدة مستشعر كشف الحركة ، يحدد هذا البرنامج أنه في حالة ملاحظة أي حركة إضافية ، فسوف يقوم بتسجيل الفيديو من تلك اللحظة. على سبيل المثال ، لنفترض أنك حولت هاتفك إلى كاميرا أمنية ووضعته داخل المنزل ككاميرا CCTV ، ثم غادرت المنزل وتسافر ، ولأنك لا تستطيع مراقبة المنزل عن بعد 24 ساعة في اليوم ، شخص ما يأتي إلى منزلك كلص وأنت تقوم بتسييل الدجاج في تلك اللحظة :)

الآن من الذي يجب أن يسجل فيديو لص محترم؟ هذا هو المكان الذي يأتي فيه Motion Detection لمساعدتك ، وبمساعدة مستشعر كشف الحركة ، لأنه يكتشف حركة غير معروفة ، فإنه يبدأ تلقائيًا في التسجيل من اللص المحترم. يمكنك أيضًا العثور على مقدار حساسية الحركة في الإعدادات وتحديد ما إذا كانت الحساسية عالية أم منخفضة.

ومع ذلك ، إذا لم تكن بحاجة إلى التسجيل التلقائي ، فيمكنك إيقاف تشغيل خيار كشف الحركة بحيث إذا لوحظت حركة إضافية ، فلن يتم تسجيل أي شيء تلقائيًا وستفقد الحساسية تجاه الحركة. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب فقط في مراقبة أنشطة الأطفال والعناية بهم عن بُعد ، فيمكنك إيقاف تشغيل هذا الخيار. في هذه الحالة ، يمكنك التسجيل يدويًا وبواسطتك وبواسطة الهاتف الأول وقتما تشاء.



الخطوة 2: اختر موقعًا مناسبًا لكاميرا الأمان

بعد الانتهاء من البرنامج التعليمي أعلاه وإعداد الهاتف ، تحتاج إلى اختيار مكان مناسب لوضع الهاتف.

قد ترغب في وضعها عند المدخل الرئيسي لمنزلك ، أو في الفناء الخلفي الخاص بك ، أو حيث تخزن الأشياء الثمينة أو حيث تعتقد أنك معرض للخطر.

او يمكنك استخدامه كجهاز مراقبة الطفل (Baby Monitor) ، وذلك بوضع كاميرا الهاتف في غرفة الطفل ، بالإضافة إلى المهام المعتادة في المنزل ، يمكنك مشاهدة صورة الطفل على هاتفك الآخر في أي وقت أو حتى إرسال رسالة صوتية لطفلك كجهاز اتصال لاسلكي عن طريق الضغط على زر مضمن في البرنامج لتهدئته بصوتك. أيضًا ، من خلال ضبط مستشعر اكتشاف الحركة ، إذا تحرك الطفل وبكى ، فسيتم إخطارك على الفور من خلال تلقي إشعار على هاتفك الرئيسي.


إذا كان لديك العديد من الهواتف القديمة حولك ، فيمكنك إعداد عدة كاميرات للحصول على تغطية فيديو قوية نسبيًا. إذا كان الإنترنت لديك مستقرًا ، فسيتم تشغيل صور عالية الجودة دون تأخير ، ويجب عليك وضعها بالقرب من مصدر طاقة حتى لا ينفد الهاتف بعد ساعات قليلة من الاستخدام.


ليس لديك هاتف إضافي؟ لا تقلق

إذا لم يكن لديك هاتف ذكي قديم أو هاتف إضافي ، فلا داعي للقلق ، فيمكنك استخدام هاتفك الحالي ككاميرا أمنية (كاميرا) وجهاز الكمبيوتر الخاص بك كمشاهد (عارض). للقيام بذلك ، قم بتنزيل برنامج Alfred وتثبيته على هاتفك وحدد وضع الكاميرا له وقم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، ثم افتح هذا الرابط باستخدام مستعرض الكمبيوتر ثم قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google نفسه. الآن يمكنك استخدام جهاز الكمبيوتر الخاص بك كمشاهد ومراقبة الموقع المطلوب عن بعد.


امتلك كاميرا مراقبة دون الحاجة للانترنت

يحتاج البرنامج المذكور أعلاه إلى الإنترنت للعمل بحيث يمكن التحكم فيه عن بُعد. ولكن إذا كنت تبحث عن برنامج لإنشاء كاميرا CCTV لا تتطلب الإنترنت ولا يمكن استخدامها إلا في الشبكة في المنزل أو في العمل ، فإن برنامج IP Webcam هو خيار مثالي وعملي آخر. انقر لتنزيل IP Webcam.


هنا أيضًا ، يجب عليك استخدام هاتف واحد ككاميرا وهاتفك أو جهاز كمبيوتر او جهاز لوحي آخر كمشاهد.

للاستخدام ، قم أولاً بتثبيت برنامج IP Webcam على هاتفك القديم ، وبالنسبة للجهاز الثاني الذي يحتوي على وضع Viewer ، فلن تحتاج إلى تثبيت البرنامج عليه ، ولكنك تستخدم هاتفك أو متصفح الكمبيوتر الخاص بك لتتمكن من رؤيته.

أنت الآن بحاجة إلى توصيل هاتفك الأول (الكاميرا) والهاتف الثاني أو الكمبيوتر (العارض) بشبكة مشتركة ، يمكن أن تكون هذه الشبكة مودمًا أو نقطة اتصال للهاتف (لا يحتاج المودم إلى الاتصال بالإنترنت أو الاتصال بالإنترنت بيانات الاعتماد حتى إذا كان المودم يحتوي على بيانات اعتماد الإنترنت ، على أي حال ، فإن هذه الطريقة لن تستهلك أيًا من بيانات اعتماد الإنترنت الخاصة بها ، وسيكون الاتصال بين الأجهزة فقط عبر موجات لاسلكية.بيانات الإنترنت متصلة ، ويكفي تشغيل نقطة الاتصال فقط ).


أدخل الآن البرنامج على الهاتف القديم واضغط على Start Server ، ثم سترى IP / المنفذ الذي يجب عليك إدخاله في متصفح هاتفك الجديد أو متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتتمكن من رؤية صورة وصوت البيئة مباشرة واستمع. لاحظ أنه نظرًا لأنك تستخدم متصفح الهاتف لمشاهدة ، يجب أن يكون عرض الفيديو على المتصفح ، لذلك حدد تصفح. قم أيضًا بتثبيت أحدث إصدار من Java Runtime على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. هناك العديد من الطرق الأخرى مثل العرض في Media Player وما إلى ذلك ، أسهلها هو العرض في المتصفح.


في هذا البرنامج ، لديك العديد من الخيارات ، مثل القدرة على استخدام الكاميرا الأمامية أو الخلفية للكاميرا البعيدة ، وكذلك القدرة على تشغيل وإيقاف تشغيل مصباح الهاتف ، والتكبير ، والتقاط الصور ، وكشف الحركة ، وكشف الصوت ، القدرة على تعيين كلمة مرور ، وما إلى ذلك التي يمكنك استخدامها.


أتمنى أن تكون قد استمتعت بهذا الموضوع والتدوينة التعليمية وأن تستخدمه بالطريقة الصحيحة :)

يمكن مشاهدة هذا الفيديو لاستعراض التطبيق وطريقة استعماله